أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اسرار تعرفها لأول مرة عن اللاعب عبد الرزاق حمد الله

5d0499fa5a369 | موسوعة الشرق الأوسط

في الفقرات القادمة، سنشرح من هو اللاعب المغربي عبد الرزق حمد الله، ومسيرته في كرة القدم. فعالم كرة القدم مليء بالنجوم الذين لعبوا في هذا المجال، وساهموا في تحقيق العديد من البطولات، سواء كانت بطولات محلية مع الفرق التي لعبوا فيها، أو بطولات دولية مع منتخباتهم. وفي العالم العربي، يوجد العديد من اللاعبين الذين لمعت نجوميتهم في سماء كرة القدم، وحققوا أرقامًا قياسية وأهدافًا خلدها التاريخ لهم. وقدموا إنجازات جعلتهم الأكثر شعبية في وطنهم وفي الأوطان العربية كلها. ولذلك، سنشرح في المقال التالي من موسوعة نبذة مختصرة عن اللاعب المغربي عبد الرزق حمد الله.

جدول المحتويات

من هو عبد الرزاق حمد الله

عبد الرزاق حمد الله هو لاعب كرة قدم ولد في السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 1990، وكان يلعب في نادي النصر السعودي في مركز النجوم وحقق معه العديد من البطولات. انضم لمنتخب المغرب لكرة القدم واعتزل اللعب دوليًا في الحادي عشر من نوفمبر عام 2019. في المقاطع اللاحقة، سنقدم نظرة عامة على مسيرته الكروية من بدايتها حتى اعتزاله.

البداية الكروية لعبد الزراق حمد الله

بدأ اللاعب المغربي مسيرته الكروية في نادي نجم شباب أسفي في موسم 2010، حيث شارك في أول مباراة للفريق خلال مشاركته في البطولة المغربية في نفس الموسم. ومنذ ذلك الحين، اشتهر اللاعب بتحقيقه للأرقام القياسية، حيث سجل خمسة عشر هدفًا خلال الموسم، مما جعله يحتل المرتبة الثانية في قائمة هدافي البطولة. وفي الموسم التالي، شارك اللاعب مع النادي في النصف الأول من البطولة فقط، وسجل خمسة عشر هدفًا، ثم انتقل إلى نادي أوليسوند النرويجي بهدف الاحتراف في موسم كرة القدم 2013 مقابل عقد تم توقيعه بقيمة مليون يورو.

احتراف عبد الرزاق حمد الله

أول عقد احترافي للاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله كان مع نادي أوليسوند النرويجي، وكان لمدة ثلاث سنوات. يُذكر أن قيمته بلغت مليون يورو، وهي الأعلى بين العقود التي وقّعها النادي.

كان أول لاعب ينتقل من نوادي المغرب إلى النوادي النرويجية، وقد لفت هذا الانتقال الأنظار وأثار اهتمام الصحف التي تناولت عملية احترافه وانتقاله، وتمكن اللاعب من تعزيز شعبيته في البلدان الأوروبية من خلال تسجيله العديد من الأهداف وتحقيقه لمركز قيادي في دوري كرة القدم.

في الأول من أبريل عام 2013، لعب حمد الله ضد فريق ساندس ألف وتمكن من تسجيل هدف، مما أسفر عن فوز فريقه بالمباراة. وفي الثالث عشر من مايو من نفس العام، تمكن اللاعب من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك فريق ليلستروم، مما أدى إلى فوز فريقه في المباراة.

ساهم اللاعب في فوز فريقه على فريق فيكينج في اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر لعام ٢٠١٣ ميلاديًا، وذلك بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك الخصم. وفي خلال سبعة وعشرين مباراة، استطاع اللاعب تسجيل خمسة عشر هدفًا، مما جعله يصبح في صدارة هدافي الدوري.

في فبراير 2014، انتقل حمد الله إلى نادي غوانغجو آند إف في الصين بعد توقيعه عقدًا لمدة ثلاث سنوات.

عبد الرزاق حمد الله في الأندية العربية

في اليوم الرابع والعشرين من شهر يوليو عام 2015 م، وقع حمد الله عقدًا لمدة عامين مع فريق الجيش في الدوري القطري، ولكن في عام 2016 م، تعرض اللاعب لإصابة في ركبته، مما جعله غير قادر على المشاركة في معظم المباريات، ولم يتمكن من تسجيل العديد من الأهداف خلال فترته مع نادي الجيش القطري.

في اليوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس لعام 2018 ميلادياً، وقَّع اللاعب عقدًا مع نادي النصر السعودي، وما زال يلعب ضمن الفريق حتى اليوم، وحقَّق العديد من الأهداف مع فريقه النصر، ما جعله يفوز بالبطولات المحلية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى