أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اسرار تعرفها لأول مرة عن الاعلامي باسم يوسف

باسم يوسف | موسوعة الشرق الأوسط

باسم يوسف هو واحد من أشهر الإعلاميين في مصر وحقق نجاحا كبيرا ببرنامجه النقدي الساخر المسمى “البرنامج”. ويعد النسخة الثانية من برنامج الإعلامي جون استيوارت الذي يقدم برنامجا ساخرا في أمريكا وأصبح صديقا لباسم يوسف مع مرور الوقت. ويشتهر بشعاره “أن المزحة أقوى من السيف”، ولكنه تراجع مؤخرا عن هذا المبدأ ليقدم برنامجا صحيا. واختارته مجلة التايم الأمريكية ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة، وحصل على شهرته بتقديمه برنامجا سياسيا جريئا يناقش العديد من الموضوعات، واستضافه المذيع الشهير جون استيوارت، بالإضافة إلى التكريمات التي حصل عليها من يوتيوب لتجاوزه المليون مشترك. وفي هذا المقال، سنأخذك في جولة حول الإعلامي والطبيب باسم يوسف الذي غير موازين المجال الإعلامي.

جدول المحتويات

باسم يوسف

تركيبته فريدة من نوعها، فقد حالفه الحظ بأن يكون طبيباً وإعلامياً وكاتباً ومنتجاً، مما جعله شخصاً متمكناً من الأدوات التي يجيدها، وعلى الرغم من ذلك، فإن سياساته وأفكاره لم تتوافق مع الظروف المحيطة به، لذا فلنتعرف عليه عن كثب من خلال السطور التالية.

نشأة ودراسة باسم يوسف

  • محمد رافت يوسف هو الاسم الكامل للشخص الذي وُلد في الحادي عشر من مارس 1974.
  • التحق بكلية الطب وتخرج منها في عام 1998، وتخصص في جراحة القلب والصدر، وحصل على الزمالة البريطانية، وحصل على ترخيص مزاولة المهنة في الولايات المتحدة عام 2005، كما عمل في هيئة التدريس في جامعة القاهرة.
  • متزوج من هالة دياب، ولديه ابن وابنة.

برنامج البرنامج لباسم يوسف

  • بدأ مشواره الإعلامي عندما قدّم برنامجه +B على منصة اليوتيوب، وبعد نجاحه انضم إلى فريق قناة ONTV المصرية لتقديم البرنامج على قناتهم تحت عنوان “البرنامج”، وبسبب نجاح البرنامج قام بتقديم الموسم الثاني من البرنامج على قناة CBC، وبعدها قناة MBC مصر، ولكن تم إيقاف البرنامج بسبب قرار سياسي بسبب الطابع الساخر والناقد للبرنامج.
  • اتُهم في عام 2012 بإهانة الرئيس، مما دفعه لدفع كفالة بقيمة خمسة عشر ألف جنيه مصري مقابل ثلاث تهم.
  • كان من المقرر في عام 2013 أن يستمر باسم في عرض برنامجه، ولكن قناة CBC قررت إيقاف عرض حلقات البرنامج بعد الحلقة الثانية في رمضان، بسبب عدم احترامه للسياسة التحريرية للقناة.
  • يذكر أن باسم يوسف ظهر لأول مرة في برنامجه على قناة MBC مصر في الموسم الرابع عام 2014، حيث تم عرض الحلقة الأولى في 7 فبراير 2014، وتم عرض 11 حلقة، ولكن توقف البرنامج بسبب اعتماده على نوع من النقد اللهجي الشديد، وعلى الرغم من أن الشخصية نالت إعجاب المصريين، إلا أنه تعرض للعديد من الانتقادات التي أدت إلى إعلان توقفه عن العرض في مصر وخارجها.
  • قام هذا الشخص بتقديم سيرته الذاتية ومسيرته نحو الديمقراطية من خلال برنامج Democracy Handbook، والذي عُرض على قناة F-Comedy .
  • صدر فيلم وثائقي في عام 2016 يتناول قصة محمد صلاح خلال ثورة يناير في عام 2011، والذي يحمل اسم `Tickling Giants`.

باسم يوسف 2019

  • قدم باسم يوسف برنامجًا على قناته في اليوتيوب يتحدث فيه عن النظام الغذائي الصحي، وأطلق عليه اسم “Plant B”، ويوضح فيه الأطعمة الصحية، كما يستضيف العديد من الأطباء في مجال الصحة والتغذية.

يواصل الإعلامي باسم يوسف تقديم العديد من المعلومات الصحية المفيدة على موقع اليوتيوب، ويواصل مشواره الذي بدأه لتحقيق شغفه في مجال الإعلام.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى