أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي

اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أسباب اعتقال الكاتب فهد الروقي من خلال هذا المقال، وتتضمن الأسباب الحروب الرياضية التي تنشأ بين الأندية والتي يشارك فيها العديد من الإعلاميين وقد تصل بعضها إلى حد السجن. ومن بين أمثلة هذه الحروب الحرب التي قادها الكاتب والإعلامي الرياضي فهد الروقي ضد نادي النصر الرياضي. في هذا المقال، سنستعرض الأسباب الكاملة لاعتقاله والأحداث التي تلا ذلك، بالإضافة إلى العقوبة التي تم تنفيذها. تابعونا.

جدول المحتويات

اسباب القبض على الكاتب فهد الروقي

فهد الرويقي هو كاتب رياضي وصحفي يعمل في جريدة الرياض وصحيفة الشرق القطرية.

تم اعتقال الكاتب الرياضي الصحفي فهد الروقي بتهمة “التسريبات.” قاد الروقي حملة كبيرة من التسريبات ضد نادي النصر الرياضي السعودي، ونشر بعض الوثائق الرسمية للنادي التي تحمل توقيع سليمان القريني “أمين عام النادي.” استخدم الروقي أيضا أعمال القرصنة الإلكترونية للحصول على هذه الوثائق.

ذكرت وسائل الإعلام أن فهد حصل على التسريبات عن طريق اختراق حساب رئيس نادي النصر الرياضي الأمير فيصل بن تركي على تويتر، حيث كان الحساب يحتوي على العديد من الوثائق الهامة. وقد تقدمت إدارة نادي النصر بشكوى ضد الشخص الذي اخترق الحساب، وتم اكتشاف أنه يعمل في جهة هامة في المملكة.

تم تداول هاشتاغ #فهد_الروقي_خلف_القضبان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك للكشف عن أسباب القبض عليه.

لم يعلق فهد الروقي على هذه الأحداث في ذلك الوقت، وظهر هاشتاغ آخر مضاد للهاشتاغ السابق #كلنا_فهد_الروقي.

من جهته، أعلن رئيس نادي النصر الرياضي، الأمير فيصل بن تركي، رفضه التام للتنازل عن القضية، وأكد أنها ستتبع المسار القانوني الطبيعي، بعد القبض على الشخص الذي ارتكب القرصنة، على الرغم من العديد من المحاولات للتنازل عن القضية وإعفاء الإعلامي فهد الروقي.

العقوبة

وبناءً على طلب نادي النصر بالاعتذار الرسمي منه في جميع القنوات الفضائية، تم الحكم على فهد الروقي في هذه القضية بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع إيقاف التنفيذ لخمسة أشهر من المدة، وبذلك تصبح المدة الفعلية للعقوبة هي ثلاثة أشهر فقط في حالة تقديم المتهم اعتذارًا رسميًا.

صدر حكم بالسجن ثلاثة أشهر على الإعلامي فهد الروقي، وقد أمضى كامل فترة العقوبة، وبعد ذلك علق على هذه القضية بقوله: `حمدًا لله على ما حدث`.

 

قدمنا في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات المتعلقة بالإعلامي السعودي فهد الروقي الذي تم القبض عليه بسبب حادثة تسريبات نادي النصر الرياضي، تابعوا موسوعتنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى