إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

ازالة تجاعيد اليدين واسبابها

ازالة تجاعيد اليدين | موسوعة الشرق الأوسط

تعاني الكثير من النساء من الاصابة بالتجاعيد وخاصة تجاعيد الوجه وتجاعيد اليدين. هذا وتؤرق هذه المشكلة الكثير من النساء حيث ان المرأة بطبيعتها لا تحب ان يظهر عليها علامات تقدم العمر. وقد ظهر مؤخراً الحلول لمشكلة تجاعيد الوجه حيث ظهر الكثير من الطرق الجديدة والأساليب التي تساعد الرجال والنساء على اخفاء تجاعيد الوجه او منع ظهورها من البداية منعا لعلامات التقدم في العمر والعودة بالعمر عشرة اعوام الى الخلف دون ترك اي اثار.

• يعد التخلص من تجاعيد اليدين أمرًا أصعب من التخلص من تجاعيد الوجه، وذلك لأنه يصعب علاجها بسبب الحاجة إلى العلاج والمتابعة اليومية، بالإضافة إلى الحاجة إلى اتباع طرق وقائية مختلفة لمنع ظهورها مرة أخرى، مما يمكن أن يكون معقدًا. كما أنه صعب جدًا استعادة مظهر يديك المتناسق بعد ظهور التجاعيد.

اسباب حدوث تجاعيد اليدين

• هناك أسباب كثيرة قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد في اليدين، ومن هذه الأسباب التقدم في العمر، حيث يتشابه نسيج البشرة في اليدين مع نسيج الجلد في الجسم بشكل عام. وعندما تتعرض نسيج البشرة في اليدين للعوامل الخارجية مع التقدم في العمر، يؤدي ذلك إلى حدوث ترهل في نسيج اليدين، تمامًا كما يحدث في الوجه. لذا، يتطلب الأمر العناية باليدين بنفس الطريقة التي يتم فيها العناية بالوجه، لمنع ظهور التجاعيد في اليدين، وتقديم العناية اللازمة، سواءً بتجنب الأسباب أو باستخدام المستحضرات المخصصة للحفاظ على صحة البشرة.

• يندرج ظهور تجاعيد اليدين ضمن العوامل الناتجة عن الأنشطة التي نقوم بها في حياتنا اليومية، والتي تتعرض للعوامل الخارجية للطبيعة، مثل التعرض للرياح بشكل كبير أو التعرض للعوامل الجوية. كما يعد التعرض الدائم للماء أو للمواد الكيميائية من المسببات الرئيسية لظهور التجاعيد في اليدين، حيث يؤدي ذلك إلى حدوث تشقق في نسيج اليدين وانتشار الترهلات وظهور التجاعيد.

كيفية ازالة تجاعيد اليدين

هناك العديد من الوصفات المفيدة للمساعدة في إزالة تجاعيد اليدين، وفيما يلي هي الخلطات الأكثر فعالية في التخلص من تجاعيد اليدين المزعجة لصاحبها

1. خلطة بياض البيض مع العسل

هي خلطة مكونة من بياض بيضة واحدة وملعقة طعام كبيرة من العسل، يتم خلطهما جيدًا ثم وضعهما على اليدين لمدة عشر دقائق قبل غسل اليدين بالماء الفاتر. وعند تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، يمكن ملاحظة التحسن في ملمس الجلد ومظهره، ويمكن أن تؤدي إلى تحسين البشرة.

2. خلطة البطاطس والحليب

هي خلطة سهلة التحضير، يتم فيها سلق حبة بطاطس وهرسها في وعاء، ثم إضافة ربع كوب من اللبن وخلط المكونات حتى تصبح الخلطة متماسكة. يضع الشخص الخلطة على يديه ويقوم بتدليكها، ثم يترك الخلطة على يديه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يغسل اليدين جيدًا بالماء الفاتر. يمكن ملاحظة النتائج بتكرار استخدام الخلطة.

3. خلطة الموز

تُعَدُّ خلطة الموز واحدة من أهم الخلطات المستخدمة لإزالة تجاعيد اليدين، وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تغذي الجلد وتحميه من التجاعيد. يتم تحضير الخلطة عن طريق هرس ثمرة موز وإضافة ملعقة عسل وثلاث ملاعق طعام من اللبن، ثم تدليك اليدين بالخليط وتركه لمدة عشر دقائق، قبل غسل اليدين جيدا بالماء الفاتر. تظهر نتائج مذهلة في إزالة تجاعيد اليدين.

طرق الحفاظ على اليدين من الاصابة بالتجاعيد

• للحفاظ على صحة اليدين والحدّ من ظهور التجاعيد، يجب الاهتمام بترطيب البشرة واليدين باستمرار طوال اليوم، حيث يعمل الترطيب على تقليل ظهور التجاعيد، كما يجب تجنب جفاف البشرة عن طريق تجفيف اليدين جيدًا بعد غسلها بالماء، حيث يجعل الماء الجلد أكثر جفافًا.

• ومن الوسائل التي تساعد على الحفاظ على شباب اليدين هي الحماية من أشعة الشمس وتجنب التعرض للإصابات والجروح عن طريق ارتداء القفازات في كل مرة يتعرض فيها اليدين للإصابة، وذلك للحد من ظهور التجاعيد.

• للحفاظ على نسيج اليدين ونعومتها وتجنب التجاعيد، ينبغي استخدام الخلطات الطبيعية، ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات التي تصنع من مصادر نباتية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى