الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

اذكار الصباح كاملة مكتوبة

اذكار الصباح | موسوعة الشرق الأوسط

اذكار الصباح كاملة مكتوبة ، أوصانا الله سبحانه و تعالى بذكره في جميع الأوقات و من ذلك أذكار الصباح و أذكار المساء و اذكار النوم و الكثير من الأذكار التي تحافظ على صلة العبد بربه، و قد أمرنا الله سبحانه و تعالى في كتابه أن نذكره في قوله تعالى : (( فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ))، فتلك الأذكار لها أجر و فضل عظيم عند الله سبحانه و تعالى كما أنها تحصن المسلم من الشيطان و كيده و تحفظه من كل شر و من السد و العين، كما أنها تغفر الذنوب و في ذلك قول الله تعالى : (( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارً ))، كما أن ذكر الله سبحانه و تعالى يجلب الرزق و السعادة و البركة و يذهب الحزن و الهم و الضيق و الكثير من الفوائد الأخرى لذللك علينا أن ننتظم على اذكار الصباح و غيرها من الأذكار الكثيرة .

جدول المحتويات

وقت اذكار الصباح

تبدأ أذكار الصباح بالقراءة عند طلوع الفجر، وتنتهي بثلاثة أقوال مختلفة :

  1. رأيي ابن الجزري : حتى غروب الشمس .
  2. قول الشوكاني : إلى طلوع الشمس .
  3. و يقول ابن القيم : حتى طلوع الشمس .

اذكار الصباح كاملة مكتوبة

قراءة أية الكرسي مرة واحدة :  أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، وأبدأ بسم الله الرحمن الرحيم. لا إله إلا الله الحي القيوم، الذي لا يأخذه النوم ولا السهر، وله ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يمكنه الشفاعة عنده إلا بإذنه؟ إنه يعلم ما قبلهم وما بعدهم، ولا يحيطون بعلمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يشغله حفظهما، وهو العلي العظيم .

 

قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات : (( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ )) .

 

قراءة سورة الفلق ثلاث مرات : (( قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد ))`.

 

قراءة سورة الناس ثلاث مرات: `أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمٰن الرحيم (قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إلٰه الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس) .

 

قول مرة واحدة : أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، يتضمن الدعاء “ربي، أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربي، أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

قول مرة واحدة :أيها الله، أنت ربي لا إله إلا أنت، أنت من خلقتني وأنا عبدك، وأنا ملتزم بعهدك ووعدك بقدر استطاعتي، أعتصم بك من شر ما صنعت، أقر بنعمتك علي وأقر بخطيئتي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

 

قول مرة واحدة : اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.

قول أربع مرات : اللهم إني أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدا عبدك ورسولك .

قول ثلاث مرات : أنا راضٍ بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً

قول مرة واحدة : حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم.

قول مرة واحدة : اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.

قول مرة واحدة : اللهم، عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم

قول ثلاث مرات : اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر، وَالفَـقْر، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.

قول مرة واحدة كل صباح : نحن نستيقظ على فطرة الإسلام، ونعتقد بكلمة الإخلاص، ونتبع دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ونسلك سنة أبينا إبراهيم الحنيف المسلم ولا نعبد مع الله غيره ولا نشرك به أحدا.

قول ثلاث مرات : سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه، وَرِضـا نَفْسِـه، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه.

قول ثلاث مرات : يا الله، اشفني في جسدي، يا الله، اشفني في سمعي، يا الله، اشفني في بصري، لا إله إلا أنت

قول ثلاث مرات : تعني البسملة: بِاسْمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسْمِـهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم

قول مرة واحدة : اللهم، إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم، إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم، استر عوراتي وآمن روعاتي. اللهم، احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي. وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي

قول مرة واحدة : أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده

قول مرة واحدة : اللهم، أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، وهذه العبارة هي عبارة عن تذكير بوجود الله العظيم الذي ليس له مثيل في القوة والقدرة، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة، إنك آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

قول ثلاث مرات : يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ .

قول ثلاث مرات : يجب عليك أن تقول: `اللهم، إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال`

قول ثلاث مرات : أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق .

قول ثلاث مرات : اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ .

الصلاة على النبي عشر مرات : اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد.

قول ثلاث مرات : يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ .

قول ثلاث مرات : أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ .

قول ثلاث مرات : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا .

قول ثلاث مرات : يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ.

قول 100 مرة : سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ.

قول مئة مرة : لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ .

قول 100 مرة : أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْه .

 

اذكار الصباح يوتيوب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى