الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ادعية مكتوبة قصيرة

ادعية مكتوبة قصيرة | موسوعة الشرق الأوسط

بما أن شهر رمضان الكريم قد اقترب، فنحن جميعاً نسعى لأن نكون أقرب إلى الله ونتحلى بالبر والمغفرة والخير في هذا الشهر الكريم، ولذلك سنشارك بعض الأدعية التي يمكن تكرارها في أي وقت وخاصةً خلال صلاة القيام. يجدر بالذكر أن هناك العديد من العلماء الذين يشجعون الإنسان على الدعاء بما يشعر به ويطلبه، دون الالتزام بالأدعية المكتوبة أو المأخوذة من الآخرين .

أجمل ادعية مكتوبة قصيرة :

نحن ندرك أن شهر رمضان قد اقترب، وندرك أيضًا أننا نقصرون في الأداء وأن لدينا الكثير من العيوب والخطايا، ونفعل ما يغضبك. يا رب، اصلحنا وارزقنا التوبة والاقتراب منك، ونقي قلوبنا وأرواحنا وألهمنا الصلاح وحسن الخلق. يا رب، اجعلنا أصلح حتى ترضى عنا، ولا يوجد لدينا أمل سوى في رضاك عنا واقترابنا منك. يا رب، نحن ضعفاء، فارزقنا القوة بمساعدتك. نحن عبيدك ونحن أمام بابك خاضعون وخائفون، ونأمل في رحمتك بنا .

يا رب، أحلامنا صغيرة بجانب قوتك، فبكلمة “كُن” ستتحقق أحلامنا، يا رب، أنت المقتدر والقوي والصاحب والسند، يا رب، أنت الرؤوف الرحيم، والوكيل الولي، والقوي، ومالك الملك، يا رب، امنحنا ملكاً يغنينا عن الحاجة إلى غيرك، يا رب، ارزقنا حتى نكرم غيرنا، واكرمنا حتى نفرج كروب الفقراء والمحتاجين، يا رب، أنت الرفيق النِّعم، فلا تحرمنا رفقتك ولا تبعدنا عن الونس بك .

يا رب، اجعلنا أصحاء وأطهار وأنقياء حتى نكون قريبين منك ونجد رضاك، يا رب، استخدمنا ولا تستبدلنا، يا رب، اجعلنا وسائط لخدمة عبادك، يا رب، يسر لنا كل خير وابعد بيننا وبين الشر أميال وأميال، يا رب، ابعد عنا الحاسدين والشامتين والحاقدين وأصحاب الأمراض القلبية .

نحن ندعو الله أن يحسن منازلنا وأولادنا وأعمالنا، ويطهر قلوبنا، ويجعلنا نرجع إليه برد جميل. نسأل الله أن يكون معيننا في مواجهة صعوبات الحياة، وأن يرزقنا ويكرمنا ويفتح لنا خزائن كرمه وملكه، وأن يتولانا بما وعدنا به. نحن ندعو الله بثقة تامة في الإجابة، ونعلم أن كل أمر يأتي من الله هو خير، فنطلب منه أن يخفف عنا صعوبات الدنيا ومصائب الدهر والمخاطر التي تحيط بنا من كل جانب ..

أيها الله، اجعلنا نصل إلى شهر رمضان ونحن بخير وصحة، ولا نفقد أحدًا من أهلنا وأزواجنا وأولادنا وجميع من نحب في صحة وعافية، واجعل رمضان القادم مفتاحًا لجميع الخيرات علينا. واعفُ عنا وارحمنا وساعدنا وأيدنا، وأرفع الظلم عن المظلومين، وأغنِ المحتاجين والفقراء، وارضى عنا واعنُنا وسخر لنا سُبل الخير والحق، وارزقنا خصال الأنبياء، واجعلنا نستطيع الصيام والقيام والصدقات، ولا تنتهي رمضان حتى نكون في أفضل حال، ونحن بحاجة لرحمتك يا رب الرحمن، فلا تحرمنا منها ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى