أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اخر اخبار الفنان السعودي ناصر القصبي

يُعَدُ الفنان السعودي ناصر القبصي واحدًا من أشهر الفنانين في مجال الأعمال الكوميدية، حيث استطاع من خلال المسلسلات الكوميدية مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية الهامة، سواء في المجتمع العربي عامة أو المجتمع السعودي خاصة.

السيرة الذاتية للفنان السعودي ناصر القصبي:

ناصر القصبي، الفنان السعودي، ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1961، وحصل على درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة الملك سعود. بدأ مشواره الفني في المسرح بعد تمثيله دورًا في مسرحية “التائه” على مسرح الجامعة، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية منذ عام 1984 وحتى الوقت الحاضر.

أصبح الفنان السعودي ناصر القبصي محبوباً للجماهير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم العربي بفضل أعماله الفنية الكوميدية الفريدة وتجسيده للعديد من الأدوار المثيرة للجدل والنقاش. ويوجد علاقة صداقة وعمل قوية بينه وبين الفنان السعودي عبد الله السدحان، وقدما معًا العديد من الأعمال الفنية والمسرحيات المختلفة، بما في ذلك جميع أجزاء مسلسل “طاش ما طاش” والتي بلغ عددها 18 جزءًا.

اختارت مجلة نيويورك الفنان ناصر القصبي ضمن قائمة أفضل 43 شخصية لها تأثير في الوطن العربي بفضل أعماله الفنية المؤثرة، وكذلك مشاركته كعضو في لجنة تحكيم برنامج المواهب العربي “أراب جوت تالنت” منذ الموسم الثاني، بالإضافة إلى زملائه في اللجنة وهم المطربة نجوى كرم والإعلامي علي جابر.

أهم اعماله الفنية:

شارك الفنان ناصر القصبي في العديد من الأعمال الفنية، سواء كانت مسلسلات أو مسرحيات، التي تهدف إلى مناقشة الأفكار المثيرة للجدل والمهمة للمجتمع السعودي والمجتمع العربي، ومن بين هذه الأعمال الدرامية والمسرحية:

عودة عصويد، بداية النهاية، القصر، رفاقة درب، هي قصص قصيرة

اهم المعلومات التي لا تعرفها عن ناصر القبصي:

  • عاشق للبحر و الصحراء:

يحب الفنان ناصر القبصي البحر والصحراء وله علاقة صداقة قوية معهما، ويتجه إلى الصحراء عندما يحتاج الهدوء والراحة، وقد قادته هذه العلاقة إلى القيام برحلة برية مع بعض أصدقائه إلى فيافي الربع الخالي في عام 2005.

  • ألف كتاب أدبي :

“قام القصبي بتأليف كتاب أدبي بعنوان “الرملة”، وثّق فيه رحلته البرية في الربع الخالي بأسلوب بليغ وكلمات رشيقة وايجازية، كما كشف فيه عن رغبته في عبور الربع الخالي سيرًا على الأقدام، ولكنه تعرض لمشاكل صحية في ركبته لم يتمكن من تحقيق هذه الرغبة، ولكنه تمكن من عبورها بالسيارة خلال شهر.

  • اقترح الزواج بشرط غريب:

قدَّم القصبي عرضًا غريبًا لزوجته المؤلفة بدرية البشر للزواج منها، حيث عندما طلبت البشر من القصبي كتابة مشهد مسرحي لعرض مسرحي يشاركان فيه، وهي في نهاية عامها الدراسي، وافق القصبي على كتابته مقابل الزواج منها، وهذا يعد أغرب اقتراح للزواج.

  • اسوء شيء فعله في حياته:

كشفت زوجة القصبي عن أسوأ شيء فعله في حياته، وهو أنه قام بقص أشجار حديقة منزلهم وتركها فارغة تمامًا من أوراقها، على الرغم من أن ناصر حاصل على درجة البكالوريوس في الزراعة.

  • يشعر بالتوتر الشديد:

يعاني الفنان ناصر من التوتر الشديد عندما يشاهد الأعمال الدرامية التي شارك في تمثيلها على شاشة التلفزيون، وخاصةً عند بث مسلسله الشهير “طاش ما طاش.

  • هدف مسلسل طاش:

أكد الفنان ناصر أن هدف مسلسل “طاش ما طاش” هو إثبات موهبته وموهبة زملائه في المسلسل، خاصة بعد نجاح المسلسل الكبير، ولكن تغيرت الأمور في الجزء الرابع حيث حصل الممثلون على حرية أكبر.

اخر اخبار الفنان السعودي ناصر القصبي :

نقدم لكم اخر اخبار الممثل السعودي ناصر القصبي و هي:

تغريدة القبصي تثير الرأي العام السعودي

تعرض الفنان ناصر القصبي يوم السبت الماضي لانتقادات حادة بعد نشره عدة تغريدات على حسابه الشخصي في موقع التدوينات الصغيرة تويتر، وتضمنت التغريدات اقتباسات منها مقطع فيديو يظهر فيه رجل مسلم يعيد محفظة نقود إلى صاحبها وقصة الحادث.

” أنت رجل أمين . فرد ذلك الشخص : هذا ما تعلمته من ديني، أنا مسلم

أوضح الفنان في تعليقه على هذه القصة أن هذا الأمر يمثل غباءً واستخدامًا رخيصًا للدعوة إلى الإسلام، وأشار إلى أن الأخلاق لا يمكن فصلها عن الدين، حيث إن كل ثقافات البشر تعتبر الأعمال الفضيلة والنبيلة والإنسانية التي قام بها الشخص المسلم.

بل هذا تسويق رخيص لدين عظيم، فالأخلاق لا تتجزأ، ويعتبر عمل أخينا المستنس (المستهزئ) بالدين فضيلة نبيلة وإنسانية بالرغم من غبائه، وتعتبر كل ثقافات البشرية هذا العمل فعلاً

أثارت هذه التغريدة تباينًا في ردود المتابعين للفنان، حيث تقسموا إلى معارضين ومؤيدين لرأي القصبي، وكانت هناك العديد من التعليقات على التغريدة من قبل شخصيات معروفة ومشهورة، وشارك بعضهم في جدل طويل مع أصحاب التعليقات الأخرى.

يعتقد الفريق المعارض أنه من واجب المسلمين توضيح الإسلام الحقيقي الذي يتعرض للتشويه من قبل العديد من أعدائه، وأن هذه الأعمال تساعد على تعزيز صورة الإسلام بين الناس، بينما يؤيد الفريق الآخر الفنان ناصر ساندوه ويقول إن هذا العمل يعد من الأعمال الإنسانية التي يمكن لأي شخص القيام بها دون التبعية لأي دين محدد، وهذا ما دعت إليه كل الأديان السماوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى