أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اخر اخبار الفنان السعودي محمد عبده

يعتبر محمد عبده، المطرب، من الفنانين المشهورين في العالم العربي، حيث يتميز بصوت جميل واختيار كلمات رائع لأغانيه، ولذلك يتذكر المستمعون أغانيه بسهولة سواء كانوا صغارًا أو كبارًا. على سبيل المثال، من يستمع إلى أغنية “الأماكن” يشعر بالحنين إلى الأماكن التي عاش فيها في فترة معينة ويسترجع الذكريات السعيدة التي عاشها هناك.

لذلك، نقدِّم لك آخر أخبار الفنان محمد عبده، وخاصةً بعد عودته إلى الساحة الفنية بألبومه الجديد منذ فترة قصيرة.

جدول المحتويات

اخر اخبار الفنان السعودي محمد عبده

يعد الفنان محمد عبده واحدًا من أشهر الفنانين السعوديين، وقد حصل على لقب `فنان العرب`. وُلد في إحدى القرى بجنوب المملكة العربية السعودية عام 1948. عانى الفنان محمد عبده من الفقر وقسوة الحياة قبل أن يصل إلى الشهرة والنجومية، حيث توفي والده وهو في السادسة من عمره، وعاش بمنحة قدمت له من الملك فيصل بن عبد العزيز.

اكتشاف موهبة الفنان محمد عبده :

حصل الفنان محمد عبده على شهادة من المعهد الصناعي في قسم بناء السفن، حيث كان يسعى لتحقيق حلمه في أن يصبح بحارًا مثل والده، ولكن حبه الشديد للغناء والفن جذبه بعيداً عن حلمه الأول ليصبح حلمه الجديد هو أن يصبح واحداً من أشهر المغنيين في العالم العربي.

اكتشف الفنان محمد عبده خلال دراسته في المعهد الصناعي من قِبل السفير عباس فائق غزاوي عندما غنى أغنية `بابا عباس` في عام 1960، وكانت أول أغانيه `خاصمت عيني من سنين` التي عُرف عليها بعد أن التقى بمحمد محسن خلال سفره إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

بعد ذلك، قدم محمد عبده العديد من الأغاني التي ساهمت في زيادة شهرته كمطرب في الوطن العربي، مما دفعه لاتخاذ قرار بدراسة الموسيقى وصقل موهبته الموسيقية. وقد كانت أول أغانيه التي قام بتلحينها “خلاص ضاعت أمانينا” التي قام بأدائها على العود دون التوزيع الموسيقي.

البومات الفنان محمد عبده:

للمطرب السعودي محمد عبده عدد كبير من الألبومات الغنائية التي تحتوي على أشهر أغانيه، وتتميز بجودة كلماتها وروعة ألحانها، ومن بين هذه الألبومات

تضم هذه القائمة مجموعة من الأغاني العربية المشهورة، من بينها: “وهم”، و”العقد”، و”يا مرحبا يا معنى”، و”أرفض المسافة”، و”أنشودة المطر”، و”حبيبتي”، و”يا السعودي يا بطل”، و”وين أحب الليلة”، و”دعاني الشوق”، و”جديد سعود بن عبد الله”، و”مجموعة إنسان”، و”يماني حجاز”، و”يماني خليجي”، و”بنت النور”، و”مذهله”، و”فوق هام السحب”، و”كوكب الأرض”، و”عيون الليل”، و”يا ناعس الجفن”، و”أفراح العروس”، و”ارفع ستار الخجل”، و”الرمش الطويل”، و”ملحمة أسود الجزيرة”، و”مساء الخير”، و”لنا الله.

حفلات الفنان محمد عبده :

أحيا الفنان محمد عبده العديد من الحفلات الفنية سواء كانت في المملكة العربية السعودية أو في دول العالم العربي أو في الخارج، ولكنه توقف عن إحياء الحفلات الغنائية لمدة ثمانية أعوام، وكذلك توقف عن إصدار أي ألبومات فنية جديدة، ولكنه بعد معاناة دول الخليج من “أزمة الخليج”، عاد محمد عبده للظهور الغنائي من خلال إصدار ألبوم غنائي وطني بعنوان “هل التوحيد”، وعدد من الأغاني الوطنية، وما زال متمسكًا بموقفه من التوقف عن إحياء الحفلات الفنية حتى عام 1997.

أحيا الفنان محمد عبده خلال العام الماضي العديد من الحفلات الفنية في المملكة العربية السعودية ودول الوطن العربي، كما أصدر آخر ألبوماته الفنية في شهر أبريل الماضي بعنوان “رماد المصابيح”، والذي يضم ثماني أغانٍ من تأليف كبار الشعراء العرب وبتلحين العديد من المؤلفين الموسيقيين.

تكريم الفنان محمد عبده و جوائزه:

يتمتع المطرب محمد عبده بالكثير من الشهرة والجوائز خلال مسيرته الفنية، سواء من المملكة العربية السعودية أو من الدول العربية الأخرى، ومن بين هذه الجوائز :

حصل الفنان على وسام وميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لخادم الحرمين الشريفين، ووسام بورقيبة للثقافة من الدرجة الثانية عام 1982م، وأطلق الرئيس التونسي “الحبيب بورقيبة” عليه لقب “فنان العرب.

أخر اعمال الفنان محمد عبده :

يقدم لك آخر أخبار المطرب الكبير “محمد عبده” ويتضمن ذلك:

احياء الفنان محمد عبده أولي حفلات المفتاحة

أعلن الفنان محمد عبده عن تجهيزه مجموعة رائعة من أغانيه المرتبطة بالجنوب، والتي سيحيي بها أول حفلات ليالي المفتاحة في يوم الجمعة 17 يوليو المقبل، مثل “ظبي الجنوب“ وغيرها من الأغاني.

أعرب الفنان محمد عبده عن سعادته الكبيرة بعودة الحياة إلى مسرح المفتاحة، الذي يُعد واحدًا من أفضل المسارح في الوطن العربي، خاصةً بعد الإعلان عن اتفاقية بين مجلس تنمية السياحة في منطقة عسير وشركة روتانا للصوتيات لتنظيم حفلات غنائية خلال فعاليات مهرجان أبها يجمعنا للاحتفال بتتويج مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية.

أشار الفنان محمد عبده إلى عدد من ذكرياته مع مسرح المفتاحة، حيث شارك في بناء المسرح والعمل فيه، وأكد أهمية تنشيط الثقافة والفن على مسرح المفتاحة، والذي يعد من أعظم الردود على الدعاية الكاذبة التي تطلقها الأعداء، ويؤكد على أن المملكة تتمتع بالأمن والأمان حتى أقصى حدودها الجنوبية.

لا يوجد مسرح مماثل لمسرح المفتاحة في الشرق الأوسط أو ربما في أوروبا، الذي يتسع لـ 3700 مشاهد. لقد شهدت عملية بنائه وعملت فيه بتقنيات الصوت والهندسة الصوتية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى