أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

احدث صور ميسي 2020

messi arg | موسوعة الشرق الأوسط

صور ميسي موضوع مقال اليوم في الموسوعة، فيُعد ميسي من أكبر مشاهير الرياضة في العالم، تحديدًا رياضة كرة القدم، فهو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مع نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني في الوقت الحالي، وحصل ميسي على جوائز متعددة منها الكرة الذهبية، ويُعد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، بل ويقال عنه أنه أفضل لاعب كرة قدم جاء في تاريخ كرة القدم؛ لذا فإليك مجموعة من أجمل صور ميسي.

جدول المحتويات

احدث صور ميسي 2020

923843328.jpg.0 | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات عن ميسي

من هو ميسي؟

اسمه: لويس ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني.

مولده: ولد في روساريو بالأرجنتين في 24 يونيو 1987.

نِشأته:

وُلد ميسي في الأرجنتين، وكانت لديه ثلاثة أشقاء من والده، خورخي ميسي. نشأ ميسي في عائلة محبة للرياضة، وخاصة كرة القدم، وكانت عائلته من أصل إيطالي ومن طبقة متوسطة، وعمل والده كعامل فولاذ. كان ميسي مولعًا بكرة القدم منذ صغره الشديد، وكان يلعب بها مع إخوته الأكبر سنًا، وانضم إلى نادي جراندولي المحلي عندما كان في الرابعة من عمره. كان ميسي مرتبطًا بشدة بجدته التي كانت تشجعه بشكل كبير وترافقه في جميع تدريباته، وتأثر كثيرًا عندما توفيت.

عندما كان ميسي يبلغ من العمر 6 سنوات، انضم إلى نادي روزاريو، وخلال فترة 6 سنوات في نادي نيويلز، سجل ميسي ما يقارب 500 هدف. وفي سن العاشرة، تعرض ميسي لتهديد مستقبله كلاعب محترف، بسبب نقص هرمون النمو. وغطى والده علاجه لمدة سنتين فقط. لكن بعدما عرض عليه اللعب في أكاديمية برشلونة، انتقل ميسي وعائلته إلى إسبانيا، حيث تكفل نادي برشلونة بعلاجه. وأصبح ميسي جزءًا مهمًّا في فريق برشلونة، حيث كان أفضل هداف في الموسم الأول له من (2002-2003)، حيث سجل 36 هدفًا في 30 مباراة.

مسيرة ميسي الرياضية وأهم إنجازاته

  • حطم ميسي الرقم القياسي كأصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل هدفًا مميزًا في عام 2005، وساهم في فوز الأرجنتين بكأس العالم للشباب تحت سن العشرين، حيث سجل هدفين من ركلات الجزاء وتغلب على فريق نيجيريا.
  • تمت مقارنة ميسي في طوله وسرعته وأسلوبه في تسجيل الأهداف باللاعب الأرجنتيني دييغو مارادونا، وأعلن مارادونا بنفسه بعد ذلك أن ميسي هو خليفته في مسيرته الكروية.
  • ساهم ميسي بشكل كبير في نجاح برشلونة في عام 2009، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني. وفي نفس العام، حصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية بعد خوضه نهائيين متتاليين.
  • حقق ميسي خلال فترة 10 سنوات قضاها في نادي برشلونة العديد من الإنجازات، حيث فاز بكأسي ديل ري، و 5 جوائز سوبر كوبا دي إسبانيا، و 3 بطولات للاتحاد الأوروبي، و 2 كأس من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما كان أول لاعب يُسجل 5 أهداف في مباراة دوري أبطال أوروبا، وبعد مرور بضعة أسابيع أصبح ميسي الهداف الرائد لنادي برشلونة.
  • حقق ميسي 91 هدفًا في نهاية عام 2012 في المباريات النادي والمباريات الدولية، وحصل على لقب “غينيس للأرقام القياسية”، وأصبح أول هداف في مباريات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في عام 2014.
  • تعرض ميسي للضغط من قبل المنتخب الأرجنتيني في عام 2014 بسبب عدم قدرته على الفوز بلقب رئيسي على الرغم من جميع نجاحاته مع برشلونة، وعلى الرغم من خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام ألمانيا، إلا أنه قاد المنتخب الأرجنتيني إلى النهائي في كأس العالم وحصل على لقب “لاعب البطولة.
  • تميز أداء ميسي في نادي برشلونة بشكل تمام عن أدائه في منتخب الأرجنتين، حتى خسرت الأرجنتين للمرة الثانية أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا، وأعلن ميسي عن انتهاء مشواره مع المنتخب. ومن الأسباب المعروفة لاختلاف أداء ميسي هو اعتماد المنتخب الأرجنتيني على مارادونا كأفضل لاعب في التاريخ، بالإضافة إلى قلة التشكيلة الجيدة في حراسة المرمى والدفاع، والاعتماد على ميسي بشكل وحيد، بالإضافة إلى الضغط الكبير الذي يتعرض له المنتخب الأرجنتيني بسبب خسارته مرتين متتاليتين.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى