الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

اجمل دعاء الى الله مكتوب

اجمل دعاء الى الله | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم مجموعة من أجمل الأدعية في مقال “أجمل دعاء الى الله”، وقال الله تعالى: “وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا”، وفي كثير من آيات القرآن الكريم تشجع على أداء عبادة الدعاء؛ فهو السلاح القوي لعباد الله مع اليقين بالإجابة، ويحاول الشيطان في معظم الأوقات إلهاء الإنسان عن الدعاء وإدخال الشك في نفوسهم بشأن الإجابة، لكن “الله أمر بالدعاء، ووعد بالإجابة”، ولذلك نقدم في هذا المقال مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان إلى الله، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

اجمل دعاء الى الله

  • اللهم إنا نسألك كما سألك رسولك، ونبيك، ومصطفاك، وحبيبك، اللهم إنا نسألك كل الخير عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم إنا نعوذ بك من كل الشر عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من عذابك والنار وما قرب إليها من قول وعمل، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم استعملنا ولا تستبدلنا يا رب العالمين.
  • يتضمن الدعاء: اللهم اجعل الطاعات محبوبة لدينا، واجعلنا من الصالحين الذين يساعدون الآخرين ويسلكون طريق الرفق واللين.
  • ندعو الله بأن يستجيب لدعائنا ويرحم ضعفنا وقلة حيلتنا، ويُقرب إلينا كل جميل ننتظره وكل خير نثق بقربه، وأن يجعل كل دعاء نحسن الظن به في محله بالإجابة، اللهم اجعل جميل ظننا بك في محله يا الله، يا جبار، يا قريب، يا مجيب دعوة المضطر يا رب العالمين.
  • اللهم، أنت السلام، ومنك السلام، وبك نستعين، تباركت يا ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام، وتنزهت عمن سواك، ولا شيء سواك يا رب العالمين. اللهم، ارزقنا الهداية والطاعة والقرب منك، وتعلقنا بالقرآن الكريم والصلاة والصيام يا رب العالمين. اللهم، اجعل راحتنا في القرآن والطاعة، ولا تصرف قلوبنا عن ذكرك وشكرك يا رب العالمين. اللهم، ردنا إليك ردًّا جميلًا يا الله.

اجمل دعاء الى الله مكتوب

  • اللهم، أنت الرفيق والأمان والسلام والملجأ الوحيد في الحياة، وأنت المأوى والصبحة. اللهم، اقربنا إليك بقرب المحب ليس بقرب المضطر أو الخائف. اللهم، إنك تعلم أنني أحبك وأنني أحسن الظن بك وأنني أريد قربك يا ربي. فاللهم، أجب دعائي الصادق واقربني إليك واقرب جميل قدرك لي واقرب سعادتي وأفراحي منك يا رب العالمين. اللهم، ارضِ عيني بما يسرني وحقق لي جميع أحلامي واقربني إليك ولا تزغ قلبي بعد قربه منك يا رب العالمين.
  • يا ربُّ، يا رفيق، يا لطيف بعبادِكَ، يا من لا تُرجع عبادك خائبين مخزيين بعد دعائِكَ، اللهمَّ لا تُصعب علَيَّ أمرًا من أمور الدنيا والدين، اللهمَّ آمِني من كل خوفٍ وقلقٍ، واللهمَّ اكتب لي الخير كُلَّه، واللهمَّ أرِني عجائبَ قدرتِكَ في جميلِ مستقبلي وسعادتي وهدايتي، واللهمَّ أجبْ رجائِي ودعائِي وقرِّبني منكَ دائمًا يا رب العالمين.
  • اللهم، أنت الصاحب، والحنان، والمنام، والكريم، والجواد، وأنت الحليم مع عبادك، متعالٍ بأسمائك، وصفاتك مرتفعة، والأصوات متواضعة لك، والقلوب متجهة إليك، والحاجات مقدمة إليك، يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمورنا، ولا تردنا خائبين من دعائك، ولا تحرمنا من رحمتك، يا رب العالمين.

اجمل دعاء الى الله قصير

  • “اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، اللهم استرنا فوق الأرض وتحتها، وفي يوم العرض عليك اللهم استرنا”.
  • يحتوي الدعاء على عبارة “اللهم انصرنا على الأعداء”، والتي تعني أن يُنصر المسلمون على أعدائهم، وأن يُخزيهم الله عندما يحاولون الإيذاء.
  • أدعوك أيها الله بجميع أسمائك التي أعرفها والتي لا أعرفها، وأتوسل إليك بجميع صفاتك التي أعرفها والتي لا أعرفها، أن تحميني من شر الشياطين وتدفع عني خطواتهم، وأن تجعلني من الأبرار وتسعدني يا جبار، يا قدير، يا رحيم، يا كريم.
  • “اللهم إنك أنت القائل: يقول الله تعالى: `وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ`. اللهم، بحق هذه الآية، لا تخيب ظني فيك. اللهم، أنت وحدك من أستعين به في قضاء حاجاتي، والوصول إلى سعادتي، واستجابة دعائي. اللهم، بحق كلماتك في كتابك العزيز، ارزقني القرب منك، والسعادة والعبادة، وأجب دعائي، واجعل فرحتي بقربك. اللهم، اقربني إليك يا رب العالمين.

اجمل دعاء لله عز وجل

  • نسأل الله الوهاب الرزاق، العليم بحال عباده وتقصير حيلتهم وضعف قوتهم، أن يتولى أمورنا ويصرف عنا شتات العقل والتفكير، ويغفر لنا ذنوبنا وضعف عزيمتنا وشعورنا بالإحباط، وأن نستعين به وحده في قضاء أمورنا. نحن عبيد مضطرون إليه، فأجبنا يا الله، ونسألك الإجابة السريعة والبشرى الصادقة والمحققة يا رب العالمين.
  • نسأل الله، الرحمن الرحيم، أن يُقربنا إليه بقرب المحبين وأن لا يُبعدنا عن طريقه. نتوب إليه ونستغفره، ونشكو له ضعف نفوسنا وفراغ صبرنا. نسأل الله أن لا يردنا خائبين أو مخزيين، وأن يستجيب دعاءنا، وأن يرزقنا حسن الخاتمة وجناته، وأن يجعلنا في رفقة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

اجمل دعاء للتقرب الى الله

  • هذا دعاء يقول: `يا رب القادر، يا جار الناس، يا من يغلب على كل شيء، اللهم اجعل سعادتي تأتي من عندك، واجعل رزقي يصلني من عندك، واجعل قلبي مستقيمًا، اللهم أنا متعلق بك، فلا تخيب أملي بك يا الله، يا الله أنت المجيب القريب، وأنت الذي أمرتنا بالدعاء، فإننا ندعوك وأنت توعد بالإجابة، فأجب دعائنا يا رب العالمين`.
  • يا الله، انعم علينا بالجنة ورضاك، وامنحنا لذة النظر إلى وجهك الكريم. يا الله، اسعدنا بسلامتك في جنات النعيم. اسمعنا يا الله: `سلام قولا من رب رحيم`. يا الله، اجعلنا رفقاء رسلك في الفردوس، وارزقنا رحمتك يا منان. واجعلنا ممن يستشفعون لنا رسولك، يا منام.

دعاء القرب من الله

  • يا رب، قد عزَّ عليَّ طلبي، وهو عليك سهل. اللهم، إني أدعوك وأتوسل إليك لتحقيق حاجتي. اللهم، اجعل مستقبلي مشرقاً، وارزقني حفظ القرآن والطاعات، ولا تحرمني ذكرك يا رب العالمين. اللهم، ألجأ إليك في كل يوم وألح في دعائي، يا رب العالمين، يا قاضي الحوائج، ويا صانع المعجزات، ويا مُجيب الدعوات. اللهم، اجبرني بقدرتك التي تعجز لها الأرض والسماوات، وجنبني شرور الشيطان، واجعلني دائماً متوجهاً إليك، ولا تخزني يا رب العالمين.
  • يدعون الله قائلين: `يا الله، مستقبلي بيدك، وأنا لم أخزن يومًا في الدعاء لك، اللهم اجعل تمنياتي حقيقة واستجب لدعائي، واجعلني أقرب إليك طوال حياتي وسامحني وارحمني يا رب العالمين، هذا هو دعائي وأنت الذي تستجيب له، يا الله، لا تجعل الأمور صعبة علي، واجعل حياتي كلها تكون بطاعتك يا رب العالمين`.
  • يقول: `اللهم إن أمري قد ضاق علي، ومنك وحدك الفرج، فاللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، أزح الغمة، وقرب لي الخير كله، والسعادة كلها، واقضِ لي جميع حوائجي، وحقق دعواتي، وأصلح لي حياتي، واكتب لي الفردوس الأعلى من الجنة، وأهلي، ورفاقي، وأحبتي، يا رب العالمين`.

قدمنا لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أجمل الدعوات التي ندعو الله تعالى بها في جميع الأوقات، فالدعاء رزق من الله تعالى لعباده، لذا فلا تهملوا هذه العبادة، وتابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى