أفلامفنون و ترفيه

أفلام تم تصويرها في الإمارات

أفلام تم تصويرها في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا الدليل على أسماء أشهر الأفلام التي تم تصويرها في الإمارات، حيث استضافت الإمارات العديد من الأفلام المختلفة في عام 2015، وكان هذا العام غير اعتيادي في تصوير الأفلام في بوليوود وهوليوود، حيث تميزت بعض المواقع في الإمارات بإضفاء شكل خاص على الأفلام، خاصة الأفلام الخيالية، ويرجع ذلك إلى التعاون بين السلطات المحلية وصناع الأفلام، مما يسهل عملية التصوير وتلبية جميع الاحتياجات. وتم استضافة حوالي تسعة أفلام في دولة الإمارات في العام الماضي، بما في ذلك الجزء السابع من سلسلة أفلام حروب النجوم وآلة حرب، والتي شارك في بعضها الفنان الكبير براد بيت. يمكن العثور على تفاصيل أكثر حول هذه الأفلام وغيرها على موقع الموسوعة .

أفلام تم تصويرها في الإمارات :

توجد العديد من الأفلام التي تم تصويرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الأفلام الهندية المعروفة باسم `أفلام بوليوود` والأفلام الإنجليزية المعروفة باسم `أفلام هوليوود`.

  • فيلم مرجبًا بعودتك welcome back:

تم تصوير فيلم هندي في منطقة الصحراء في الإمارات، وبالتحديد في إمارة العين، حيث تم تصويره في الفترة من ديسمبر/ كانون الأول إلى مارس/ آذار من عام 2015، وكان المنتج الخاص بهذا الفيلم هو فيروز ناديادوالا، وتميز الفيلم بالكثير من المشاهد الحركية والمثيرة وذلك لوجود عدد كبير من الطائرات المروحية والدراجات النارية والسيارات المتعددة فيه.

  • فيلم العبث 3، Hera Pheri 3:

يعد هذا الفيلم الهندي من إنتاج فيروز ناديادو، وتم إنتاجه في شهر مارس/آذار، حيث تم تصوير هذا الفيلم السينمائي في منطقتين مختلفتين في الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص في أبوظبي ودبي، وجزء صغير جدًا من مدينة مومباي الهندية.

  • فيلم جسر جوي Airlift :

“النجم الرئيسي في هذا الفيلم هو آشكاري كوما، وقد تم إنتاجه في شهر أبريل/نيسان، وتم تصويره في إمارة رأس الخيمة والهند، وقد تم عرضه في جميع أنحاء العالم في 22 يناير/كانون الثاني 2016.

  • فيلم ديشوم Dishoom :

فيلم ديشوم هو فيلم هندي تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة، وقد بدأ جون إبراهام النجم الهندي في تصويره، وهو فيلم من نوعية الأكشن والإثارة، وذلك بعد إصابة النجم إبراهام خلال تصوير الفيلم.

  • فيلم كي أند كا الهندى :

هو فيلم هندي رومانسي، يتميز ببطولة نجمة بوليوود المشهورة كارينا كابور خان، وتم تصوير العديد من مشاهده في مواقع مختلفة في مدينة دبي، ومن بين أهم هذه الأماكن هو مول دبي.

أفلام إنجليزية تم تصويرها في الإمارات :

  • فيلم رحلة النجوم :

يعتبر فيلم رحلة النجوم من الأفلام المغامرة الفضائية الخيالية، ويعرف باسم (ستار تريك) ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا، ويعتبر هو المنافس الأول للسلسلة الشهيرة حرب النجوم. وصرح المنتج السينمائي الشهير جيفري تشيرنوف بأنهم بحثوا لفترة طويلة عن مواقع للتصوير التي توحي بالمستقبل، ووجدوا مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وستظهر هذه المدينة في الفيلم كمدينة فضائية خيالية.

  • فيلم حرب النجوم، للقوة تستيقظ star wars vii the force awakens:

هذا الفيلم هو واحد من أهم الأفلام التي تم تصويرها في دولة الإمارات، كما حطم جميع الأرقام القياسية في مجتمع الأفلام الهندية نظرًا لأنه من أفلام الأكشن، وبدأ تصويره بعد 10 أيام فقط من الإعلان عنه، وهذا يعد إبداعًا في العمل، وكان يترقبه الكثيرون، وتم تصويره تحت حراسة مشددة لضمان سرية العمل وعدم تسريب الأحداث قبل العرض، وتم عرضه بنجاح ولم يتم تسريب أي جزء منه.

  • فيلم كونغ فو يوغا Kung Fu Yoga :

يعد فيلم كونغ فو يوغا واحدًا من الأفلام التي تم تصويرها في الإمارات، وقد ظهر فيه النجم العالمي جاكي شان في شهر أكتوبر، وظهر النجم العالمي في هذا الفيلم مرتديًا الزي الإماراتي التقليدي، وتم تصوير الفيلم في مدينة دبي على مدار 33 يومًا.

  • فيلم آلة حرب أو وور ماشين War Machine :

يعتبر هذا الفيلم من أفلام هوليوود الشهيرة التي تم تصويرها في العاصمة أبوظبي، حيث استقبلت المدينة النجم العالمي براد بيت لمدة 22 يومًا خلال تصوير هذا الفيلم الكوميدي الساخر. وتم تصوير الفيلم في عدة مناطق صحراوية في أبوظبي، كما تم تغيير منطقة محيط مبنى إعلام أبوظبي لتكون كمكان وهمي للسفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول.

  • فيلم Mission: Impossible – Ghost Protocol :

تم تصوير هذا الفيلم في مدينة دبي عام 2011، حيث تم تصويره في برج خليفة تحديدًا، ويتميز الفيلم ببطولة توم كروز.

  • فيلم SYRIANA 2005 :

تم تصوير العديد من مشاهد هذا الفيلم في مدينة دبي، وهو من بطولة النجوم العالميين جورج كلوني ومات ديمون والنجم المصري عمرو واكد.

  • فيلم WALL STREET: MONEY NEVER SLEEPS :

تم تصوير العديد من مشاهد هذا الفيلم في إمارة دبي، وذلك لإظهار تأثير الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية في الدول العربية.

  • فيلم fast and furious 7 :

تم تصوير العديد من مشاهد هذا الفيلم الشهير في مدينة أبو ظبي في الإمارات في عام 2015.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى