الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أفضل دعاء للزواج مجرب

maxresdefault 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يحلم كل شاب وفتاة بالزواج وتأسيس أسرة وأطفال وحياة خاصة بهم، وأفضل طريقة للتقرب من الله وطلب الزواج هي الدعاء، والجلوس بين يدي الله والتضرع إليه بما تريد. فليس هناك من يحن علينا أكثر من رب العالمين، فهو مجيب الدعاء وهو من يجعل الصعب سهلا. وفي هذا المقال، سنتعرف على أفضل الأدعية التي تساعد على التقرب من الله وطلب الزواج لتحقيق جميع أحلامك .

أفضل دعاء للزواج  :

الدعاء ( الأول ) :

يا رب العالمين، يا ودود، يا مجيد، أنت الذي بيدك الخير الكل، أنا أريد زوجًا (أو زوجة) صالحًا، يتقي الله في معاملتي، أجعله قرة عيني وفي قلبي، واكتب لي معه السعادة والهناء، يا أكرم الأكرمين، أمين .

الدعاء ( الثاني )  :

يا الله، أنت الذي تعرف حالي وتعلم ما يدور في قلبي وعقلي، أحمني من الوقوع في الحرام أو ارتكاب أي فاحشة، وسهِّل لي الزواج من رجل صالح أو امرأة صالحة، واحمني من فتن الدنيا ومصائبها، وارزقني من حلالك واجنبني عن حرامك، يا رب العالمين الذي بيده كل الخير، اللهم آمين .

الدعاء (الثالث ) :

يا رب، الذي تختصر كل شيء وتيسر الأمور، الذي يقول للشيء كن فيكون، يا من تسهل الأمور، يا رحيم، يا عفو، يا ودود، يا رب العالمين، اجعل أمري سهلاً وارزقني الزوج الصالح الذي يرفع مكانتي .

الدعاء ( الرابع ) :

يا الله، أنت تعلم ما يدور في عقلي وقلبي، يا من تعلم الغيب كله، الخير والشر، وتعلم أنني أريد الزواج، يا رب العالمين، سهل أمري واجعل الصعب سهلا، واجعلني أجد زوجًا يأخذ يدي إلى طريق الجنة، اللهم آمين يا رب العالمين .

الدعاء( الخامس) :

قمنا بالدعاء قائلين “يا ملك يا ملك يا عظيم يارب العالمين، استرني يالله وحصن فرجي يالله وأنعم علي وأرزقني بزوج (أو زوجة) صالحة تكون بركة لي وتجعلني قريبة من طاعتك ومن طريقك يارب العالمين، وأجعل حياتي روضة من رياض الجنة اللهم آمين يارب العالمين .

الدعاء (السادس) :

اللهم، أنت القوي وأنا الضعيف، إليك أرجوك وأطلب منك بعظمتك وقدرتك أن ترزقني بالزوج الصالح أو الزوجة الصالحة، يا الله، يا واحد، يا أحد، فرج كربي واستجب دعائي، اللهم آمين يا رب العالمين .

الدعاء (السابع) :

يا الله، أدعوك وأتوسل إليك وأتضرع لجلال وجهك، لتيسير أمري في الزواج وترزقني بشريك يتقي الله ويحميني ويقربني إلي طاعتك. اللهم آمين يارب العالمين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى