رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

أشهر شخصيات كرتونية بنات

شخصيات كرتونية بنات1 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد معرفة أشهر شخصيات كرتونية للبنات، فعليك قراءة مقالنا اليوم من الموسوعة، حيث تتمتع هذه الشخصيات بشعبية كبيرة بين الصغار والكبار، إذ يُعد الكرتون فناً مرئياً إبداعياً رائعاً يتطلب جهداً كبيراً لإخراجه بصورة جيدة للجمهور. ويُعتبر الخيال وقوداً خفياً يساعد العقل على الإبداع والابتكار، ومن خلاله، استخدم الإنسان عبر العصور الخيال لإنشاء شخصيات خيالية وكتابة قصصٍ مختلفة لإشباع رغباته وتقديم أعمالٍ ناجحةٍ للجمهور.

يتطلب إنشاء الكرتون الكثير من الجهود والتعب، بدءًا من كتابة النصوص والرسوم على الجدران، وصولًا إلى استخدام التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة، ويوجد العديد من الشخصيات الخيالية المختلفة في الأسلوب والهدف والدور، وعلى الرغم من وجود مئات هذه الشخصيات الكرتونية المتنوعة، إلا أن بعضها فقط يبقى عالقًا في ذهن المشاهدين.

لذلك، سوف نتحدث في الأسطر التالية عن العديد من شخصيات البنات في الرسوم المتحركة، ويجب عليك متابعتنا.

جدول المحتويات

شخصيات كرتونية بنات

الشخصيات الخارقة

زينا الأميرة المحاربة: هي أميرة إغريقية ترغب في الانتقال بين المدن لمحاربة الظلم والتخلص من الماضي المظلم، وتستخدم المهارات القتالية التي تمتلكها لمساعدة المواطنين.

أورو مونرو ( العاصفة): إنها شخصية خيالية تقوم بإطلاق العواصف، وهي إحدى شخصيات فريق رجال أكس الخيالي التابع لشركة مارفيل للقصص المصورة.

لوين لين: هي شخصية خارقة تمكنت بقوتها من الحصول على الشفرة الوراثية لشخصية سوبرمان، والتي ساعدتها على أن تتحول إلى امرأة خارقة.

المرأة المُعجزة: تعدّ هذه الشخصية أميرة محاربة من الأمازونيات، وتتمتع بسوارين غير قابلة للتلف، وتسعى دوماً إلى تحقيق العدالة والسلام والحب، والقضاء على كافة الأشرار.

شخصيات الأميرات

آريل حورية البحر: هي حورية بحر لها صوت عذب، وابنة ملك البحار، وتخلى عن صوتها لتحصل على قدمين حتى تستطيع الزواج من أمير بشري.

الأميرة فيونا: تعاني الأميرة من لعنة تجعلها تتحول إلى غولة عند غروب الشمس، وتُسجن في إحدى القلاع تحت حراسة تنين، ثم يأتي فارس لإنقاذها وإنهاء اللعنة ثم يتزوجها.

الأميرة ليا: هي شخصية خيالية في عالم حرب النجوم، وتعد من بين الأبطال الرئيسيين في ثلاثية حرب النجوم، وهي أخت التوأم لوك سكاي ووكر.

الأميرة ياسمين: الأميرة جاسمين هي شخصية في فيلم ديزني علاء الدين، وهي حبيبة علاء الدين وابنة السلطان.

بياض الثلج (سنو وايت): تعتبر هذه الفتاة من أجمل الفتيات على الأرض، وحاولت زوجة أبيها التخلص منها لتصبح هي الأجمل، ولذلك هربت هذه الفتاة إلى الغابة، والتقت هناك بعدد من العُمال الأقزام، وعاشت معهم، حتى أتى إليها أمير ونجح في إنقاذها من تعويذة السحر.

الشخصيات الهزلية

ديزي والتر داك: هي شخصية كرتونية ظهرت في عام 1937م، وهي خطيبة بطوط.

ويلما فلينتستون: هي شخصية خيالية تم استخدامها في سلسلة الرسوم المتحركة فلينستون، وتتميز بأنها متزوجة وربة منزل وتحب الاعتناء بفيل صغير، وتتميز أيضًا بحبها لطهو فطيرة التوت.

ميني ماوس: هي شخصية خيالية كرتونية تم إنتاجها من قبل شركة ديزني، واشتهرت بأنها صديقة لميكي ماوس، وظهرت لأول مرة في عام 1928.

مارجوري سيمبسون: تجسد شخصية الأم في مسلسل الكرتون عائلة سيمبسون، وتحاول دائمًا مساعدة زوجها في تسهيل أمور العائلة، وتتميز بأنها متشائمة وملتزمة.

شخصيات الساحرات

الجنية العرابة: هي شخصية خيالية تمتلك قوى سحرية، حيث تساعد سندريلا في تحقيق أحلامها وأمنياتها بالزواج من الأمير.

ساحرة جون بيل: تلك هي المرأة العجوز التي اشترى منها أحد المزارعين مزرعته بوسيلة خادعة، ومن خلال النصب عليها، ومن هنا قررت أن تنتقم منه وتحول حياته إلى جحيم لكي يندم على ما فعله.

أورسولا: هي ساحرة البحر التي تخدع حورية البر حيث تحاول الاستيلاء على عرض والدها، وتستخدم العديد من الحيل لتحقيق هذا الهدف.

شخصيات كرتونية بنات مختلفة

إضافة إلى الشخصيات الخيالية المختلفة التي ذكرناها لفتيات نجد، هناك مجموعة أخرى من الشخصيات المتنوعة

سالي كرو “الأميرة الصغيرة”

تعد سالي كروي الشخصية الرئيسية في مسلسل الرسوم المتحركة الياباني، والتي عاشت في عام 1885، ويتبع المسلسل قصة حياة سالي، ابنة رجل ثري من أصل إنجليزي يعيش في الهند التي كانت تحت الانتداب البريطاني. يبدأ المسلسل بحضور سالي لدروسها في مدرسة داخلية للفتيات في لندن، حيث كانت الفتاة متميزة بشكل دائم في الدراسة.

بعدما أصبحت سالي محبوبة من جميع زملائها، تتحول حياتها بعد وفاة والدها وإعلان عائلتها الإفلاس، إلى فتاة يتيمة وفقيرة.

وفي هذا السياق، تستغل الأنسة منشن هذه الحالة وتجعل سالي تعمل كخادمة داخل المدرسة، وتتحول حياة سالي إلى جحيم، إلا أنها تستمر في المقاومة مع مساعدة زملائها وتتجاوز التحديات التي تواجهها، وتنجح في النهاية في التغلب على المحنة وإرضاء والدها، وتعود إلى حياتها السابقة ومكانتها في المجتمع، وتسامح وتغفر لمن تسبب لها في ذلك الألم.

أليس

هي شخصية كرتونية تظهر في مسلسل الكرتون `أليس في بلاد العجائب`، حيث تحكي القصة عن فتاة تشعر بالملل والضيق من الجلوس بجوار أختها، وفي يوم من الأيام، ترى أرنبًا يمشي ويحمل ساعة في جيبه، وهذا يثير اهتمام أليس، فتبدأ في متابعته وراءه حتى يدخل جحرًا، وتدخل وراءها في عالم غريب يسمى بـ`بلاد العجائب`، حيث تعيش أليس العديد من المغامرات المختلفة وتواجه العديد من المواقف الغريبة.

حقق هذا المسلسل شهرة واسعة منذ عرضه في عام 1951م، وانتشر اسم أليس وأصبح الكثير من الفتيات يحملن هذا الاسم الجميل.

هناك شخصيات كرتونية أخرى مثل رابونزيل، ليدي أوسكار “زهرة الخلابة”، جودي آبوت، المتدربة انجي، تينكر بيل، زيتونة، أميليلا جابل، وغيرهم.

لا يمكننا نسيان الأثر الإيجابي الكبير الذي تتركه الشخصيات الكرتونية، فهي تساهم في تعليم الأطفال وتنمية قدراتهم وتشكيل شخصياتهم بشكل سليم، كما تعلمهم العديد من المفاهيم الاجتماعية والقيم المختلفة. في الماضي، كانت العائلات تجلس معًا أمام التلفزيون لمشاهدة هذه الأعمال الكرتونية، وهذا الأمر لا يزال يحدث حتى اليوم بين بعض الآباء والأمهات، حيث تلعب الكرتونات دورًا كبيرًا في التأثير على عواطف الأطفال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى