أفلامفنون و ترفيه

أسماء افضل الافلام الهندية الرومانسية

افضل الافلام الهندية الرومانسية | موسوعة الشرق الأوسط

يتجذب العديد من الأشخاص للافلام الهندية بشكل عام، وبشكل خاص للأفلام الرومانسية، فما هي أفضل الأفلام الهندية الرومانسية التي تجعلك تبكي وتبتسم في نفس الوقت، ومع التطور، نجد أن سينما بوليوود قامت بإنتاج سلسلة من أفضل الأفلام الرومانسية، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة قائمة بأفضل الأفلام الهندية الرومانسية على موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

افضل الافلام الهندية الرومانسية

Aashqui 2

تم إنتاج الجزء الأول من هذا الفيلم في عام 1990، ولكن المفاجأة كانت في الجزء الثاني الذي لم يكن متوقعاً وتم إنتاجه في عام 2013، ونجح بشكل مدهش. تدور أحداث الفيلم حول المغني الناجح راهول (Adity) الذي يفقد نجوميته بسبب إدمانه على الخمر، ومن ثم يلتقي بالمغنية أروهي (Shraddha) في إحدى الحانات ويقنعها بالذهاب معه إلى مومباي ليكون بداية نجاحها. تبدأ الأحداث بينهم ويتعرض الفيلم لفكرة أن الشخص الذي يحبك بصدق سيسعى دائماً لنجاحك ووضع طموحاتك في المقدمة .

Ashiki

نجد أن العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يحبون هذا الفيلم بسبب طريقة عرضه للرومانسية بشكل فريد، حيث يتم التركيز على قصة الحب والعشق بين الحبيبين بطريقة تجعلها مازالت محفورة في الذاكرة حتى اليوم. يتميز الفيلم بأداء النجم إيتيا روي كابوري والنجمة شرادها كابور .

Jab Tak Hai Jaan

تم إنتاج فيلم مميز عام 2012، جذب المشاهدين بسبب الأداء المحترف الذي قدمه شاه روخ خان، حيث قام بدور سامار الذي وقع في حب (كاترينا كيف) التي جسدت دور ميرا في لندن. بدأت الأحداث عندما تعرض سامار لحادث كاد يفقده حياته، وتعهدت ميرا بالابتعاد عنه إذا نجا من الموت. تركز فكرة الفيلم على أن الحب يأتي في الوقت الخاطئ، وهذا يتضح من (أنوشكا شارما) التي تجسد دور أكيرا والتي وقعت في حب سامار عندما جاء إلى الهند ، ولكنها تدرك أن قلبه معلق بشخص آخر .

kuch Kuch Hota Hai

في القصة الرومانسية التي قدمها راهول، قام بفصل بين الزواج والصداقة، حيث اختار أن تبقى أنجالي صديقته وتزوج من امرأة أخرى، وعلى الرغم من ذلك، ظلت أناجي تحبه. وبعد وفاة زوجته، وجد صديقته أناجي بجانبه، مما جعله يدرك أن الحب الأقوى هو حب الصداقة .

Devdas (2002

يعتبر هذا الفيلم الهندي المميز من أشهر الأفلام الرومانسية التي حققت نجاحًا كبيرًا وإيرادات عالية. صدر الفيلم عام 2002 وتم تصنيفه من قبل مجلة TIME الأمريكية كأفضل فيلم عالمي لعام 2002. يحكي الفيلم قصة ديفداس الشاب الثري الذي عاد إلى الهند من لندن ليتزوج حب طفولته بارو التي تجسد دورها الفنانة Aishwarya Rai، لكن عائلته تعارض هذا الزواج بسبب اختلاف المستوى الاقتصادي بينهما، مما يدفع ديفداس إلى اللجوء إلى الخمر. تتزوج بارو مرغمة من رجل آخر ثري مما يبدأ عذاب الحبيبين، لكن المفاجأة تكون في النهاية .

(Jab We Met (2007

 

يتحدث هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2007 عن شاب خجول ومكتئب يُدعى أديتا (يقوم بدوره Shahid Kapoor) وفتاة ممتلئة بالحيوية والنشاط والحب للحياة تُدعى غيت (يمثلها Kareena Kapoor) والتي تحب شخصًا آخر لكنه يتركها، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة. يهدف هذا الفيلم الرومانسي إلى إيصال فكرة أن الحب الذي نعتقد أنه الحب الأبدي من الممكن أن يكون غير كذلك، وقد يأتي الحب الحقيقي لنا ونحن منشغلون بعلاقة زائفة وغير صادقة .

Mohabbatein

يعلمنا هذا الفيلم الرومانسي أن الحب الصادق الحقيقي يبقى راسخًا في القلوب والعقول حتى بعد وفاة الحبيبة ورحيلها، ويهدف الفيلم إلى معالجة العديد من المشاكل الأسرية، وأبطال الفيلم البارزين هم: شاروخان، أشواريا، أميتاب باتشان .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى