أفلامفنون و ترفيه

أسماء افضل افلام الاثارة وأشهرها ينصح بمشاهدتها

افضل افلام الاثارة | موسوعة الشرق الأوسط

إن أفضل أفلام الإثارة هي تلك التي تجعلك تحجز أنفاسك بفعل التشويق الشديد، وتجعلك متحمساً لمشاهدتها منذ اللحظات الأولى حتى ظهور عبارة النهاية، وسنعرض في موقع الموسوعة اليوم أهم أفلام الإثارة والتشويق التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

جدول المحتويات

افضل افلام الاثارة

سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل أفلام الإثارة والتشويق، وقد جمعنا أفلامًا مختلفة، بما في ذلك أفلام تنتمي إلى السينما الكلاسيكية وأفلام حديثة، وأفلام مستوحاة من أعمال أدبية مشهورة، والآن نقدم لكم أهم وأفضل أفلام الإثارة:

فيلم Murder on the Orient Express

لابد وأنك سمعت بعنوان `جريمة في قطار الشرق` من قبل، إما من خلال قراءتك للرواية التي صدرت عام 1935، أو من خلال الأفلام الأربعة التي تم إنتاجها عن هذه القصة. ولكن سنتحدث اليوم عن الفيلم الأحدث الذي صدر في عام 2017، ويشارك في بطولته جوني ديب وميشيل فايفر وبينيلوبي كروز، بالإضافة إلى المخرج والبطل كينيث براناج.

يحكي الفيلم قصة الجريمة الشهيرة التي وقعت في قطار الشرق والذي كان على متنه المحقق العظيم بوارو، وتدور الأحداث حول جريمة قتل رجل الأعمال الشهير إدوارد راتشيت الذي قام باستحداثه جوني ديب ببراعة، وتوجد شكوك حول مجموعة الركاب في القطار.

إن أفضل ما يميز هذا الفيلم هو نهايته الغير متوقعة، بالإضافة إلى مشاهد المطاردة التي تميز هذا الإصدار من الفيلم عن أي نسخة سابقة، وجعلت المشاهدين يشعرون وكأنهم على متن هذا القطار بأنفسهم. وإذا كنت قد قرأت الرواية من قبل، يمكنك مشاهدة الفيلم والاستمتاع به حتى وأنت تعرف النهاية.

فيلم Nightcrawler

يعد هذا الفيلم من أقوى الأفلام في مجال الإثارة والتشويق، وحقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في عام 2014، إلى جانب ترشيحه للعديد من الجوائز الفنية، ويتميز ببطولة “جيك جيلينهول” و “رينيه روسو”، وهو من إخراج وكتابة “دان جيلروي.

يحكي الفيلم قصة “لويس بلوم” الذي يتميز بشخصية مضطربة وغريبة، وكان يعمل في السرقة حتى تمت دعوته للعمل كمصور للجرائم وبيع صورها للصحف والمجلات التي تنشر مثل هذا النوع من المحتوى، ومع الوقت لم يكتف لويس بتصوير الجرائم، بل قام بارتكابها حتى أصبح هو نفسه عنوانًا للحديث عنه في الصحف والمجلات.

فيلم Jaws

هذا الفيلم الكلاسيكي من إخراج المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرغ، الذي جعله واحدًا من أهم وأفضل مخرجي العصر منذ السبعينيات، وتعتبر التقنيات الحديثة التي استخدمها سبيلبيرغ في هذا الفيلم طفرة حقيقية في صناعة السينما في هذا العصر، مما منح الفيلم فرصة للتأهل والفوز بأكثر من جائزة مهمة في المهرجانات العالمية.

يحكي الفيلم قصة قرية أميتي السياحية التي تعتمد على السياحة الشاطئية كمصدر رئيسي للعيش في القرية، وفي يوم من الأيام تتعرض هذه القرية الهادئة لكارثة غير متوقعة بعد ظهور جثة فتاة ممزقة بفعل كائن مفترس، مما يجعل المأمور الخاص بالقرية يشكل في هجوم من القرش.

يحاول المسؤول في القرية إخفاء الخبر عن العالم حتى لا يتسبب في الذعر بين السياح، لكن ظهور جثة الطفل الصغير بنفس الطريقة جعل الجميع وخاصة المأمور يتأكدون من أن الحادث ليس مجرد صدفة بل هو مقصود، وأخيراً تم إغلاق شاطئ البحر في القرية، ويتم البحث عن شخص متخصص في صيد أسماك القرش للقيام بهذه المهمة.

فيلم Rear Window

يُعَدُّ هذا الفيلم واحدًا من أهم وأفضل أفلام الإثارة في العالم، وقد تم إخراجه في الأربعينات من القرن الماضي من قبل المخرج العبقري “الفريد هيتشكوك” الذي يُعَدُّ أبًا روحيًا لسينما التشويق والإثارة. وقد حصل الفيلم على تقييم مائة بالمائة على مواقع الأفلام الشهيرة.

لعبت غرايس كيلي دور الصديقة والممرضة للمصور جيف في هذا الفيلم الرائع، وقد شاركها الفنان الكبير جيمس ستيوارت في البطولة، وتم اختيار قصة قصيرة من قبل الكاتب كورنيل وولرتش لتحويلها إلى سيناريو لهذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 1954.

يتحدث الفيلم عن مصور محترف تعرض لإصابة في قدمه، واضطر للبقاء في المنزل لفترة طويلة حتى تتعافى جراحه، ومن أجل التغلب على الملل، قام بتجسس على جيرانه من خلال النافذة، وهذا ما أدى في النهاية إلى اكتشاف جريمة بشعة ارتكبها أحد جيرانه.

يعتمد جيف بغرايس كيلي على مساعدة الآخرين في البحث والتحقق من حقيقة الجريمة والكشف عن أبعادها، لأنه لا يستطيع القيام بذلك بسبب عجزه، وفي النهاية، يجد نفسه مضطرًا لمواجهة خطر أكبر مما كان يتوقعه.

فيلم Psycho

يعتبر فيلم سايكو للمخرج هيتشكوك واحداً من أشهر أفلام التشويق والإثارة على الإطلاق، ويعتبره الكثيرون من النقاد الفنيين كأفضل أفلامه. حيث يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أفضل أفلام التشويق والإثارة، وفقًا لموقع النقد الشهير روتن توماتوز.

تتحدث قصة الفيلم عن فندق صغير يبدو من الخارج هادئًا ولكن الحقيقة تكشف عن جريمة قتل “ماريون كراين” التي حدثت أثناء استحمامها في غرفتها، وتم نقل جثتها في سيارة وإغراقها في البحر دون علم أي شخص آخر.

يحاول صديق ماريون الكشف عن سبب اختفائها، ويوظف محققًا خاصًا لمحاولة التعرف على قاتلها، ولكن ينتهي الأمر بمقتل المحقق نفسه في نفس الفندق، مما يزيد من الشكوك حول الفندق ويدفع صديق ماريون لاكتشاف الجاني بنفسه.

فيلم The girl with the dragon tattoo

يجب ذكر هذا الفيلم قبل الختام، حيث يعد واحدًا من أفلامي المفضلة على الرغم من مشاهدتي له عدة مرات، ولا يزال شخصياته المعقدة وحبكته المميزة تدفعني إلى إعادة مشاهدته مرارًا وتكرارًا.

يحكي الفيلم قصة فتاة لديها وشم تنين تعاني من مشاكل نفسية عديدة مما دفع الحكومة لتعيين حارس قضائي لحماية ممتلكاتها، وعلى الرغم من عبقريتها التكنولوجية فهي غير قادرة على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة، في الوقت نفسه يواجه الصحفي المشهور مايكل بلومكفيست مشكلة كبيرة في عمله قد تدخله السجن.

يتقابل شخصان لحل قضية اختفاء فتاة تنتمي لإحدى أهم أسر إنجلترا، ويساعد هنريك فاغنر، جد الفتاة، الصحفي على التخلص من أعدائه وإثبات براءته، وعندئذٍ تتحول القضية من قضية اختفاء قديمة إلى لغز قديم يعرض حياتهم للخطر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى