أفلامفنون و ترفيه

أسماء اشهر افلام جيم كاري

افلام جيم كاري | موسوعة الشرق الأوسط

يحظى الفن بأهمية كبيرة في حياتنا، ومن بين الأنواع الفنية التي تحظى بشعبية كبيرة في الكوميديا. ويعتبر جيم كاري واحدًا من أفضل ممثلي الكوميديا بفضل الأداء القوي والمميز الذي يقدمه، والذي يجعل المشاهدين يشعرون بالسعادة والبهجة. وسنتحدث اليوم في موسوعة عن أسماء أشهر أفلام جيم كاري .

جدول المحتويات

جيم كاري ( Jim Carrey )

  • الفنان الأمريكي الكندي جيم كاري، المولود في يناير 1962 في أونتاريو كندا، هو واحد من أشهر ممثلي الكوميديا عالميًا، يتميز بأدائه المبدع والقوي، ويعتمد في أسلوبه الكوميدي على المبالغة عند التعبير عن المشاعر باستخدام حركات هزلية بالجسد. حقق كاري إعجاب العديد من المشاهدين، مما جعله واحدًا من أبرز الشخصيات الكوميدية التي تركت بصمتها في عالم الكوميديا، كما فاز بجائزة الغولدن غلوب مرتين .
  • كان أبو كاري بيرسي كاري يشغل وظيفة محاسب، بينما كانت والدته ربة منزل. وكان لديه ثلاثة أشقاء: ريتا وجون وباتريشيا. بدأ جيم في تطوير حبه للكوميديا منذ صغره، مما دفعه إلى إرسال سيرته الذاتية إلى برنامج The Carol Burnett Show عندما كان عمره لا يتجاوز 10 سنوات. وقد لعب أساتذته دورًا في ذلك، حيث كانوا يمنحونه فرصة تأدية مشاهد كوميدية أمام زملائه في المدرسة .
  • عندما بلغ كاري عمر 13 عامًا، سافرت عائلته للعيش في سكاربورو، وأكمل دراسته في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية في نورث يورك لمدة عامين، ثم انتقل للانضمام إلى معهد كلية آجينكورت لإكمال دراسته الثانوية .

أسماء اشهر افلام جيم كاري الكوميدية

فيلم Fun With Dick Jane

يهدف الفيلم إلى معالجة العديد من المشاكل، بما في ذلك المشاكل الاقتصادية، في إطار كوميدي وممتع لجذب المشاهدين، وتم إخراج الفيلم بواسطة دين باريزو .

فيلم  The Mask

يعتبر فيلم القناع واحدًا من أهم أعمال كاري والذي خلق جدلاً كبيرًا ونقش بصمة واضحة في تاريخ أعماله، حيث تدور أحداث الفيلم حول فقير فاشل يلتقي بقناع يغير حياته بشكل كامل من خلال إطار كوميدي ممتع، وتم إخراج الفيلم من قبل تشاك راسل .

فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

يختلف دور النجم كاري هنا عن أدواره الأخرى، حيث قدم دور شخصية كوميدية شريرة بشكل قوي ومميز، وعرف على إظهار عنصر الفانتازيا بطريقة بسيطة من خلال أحداث الفيلم، مما جذب المشاهدين. يتناول الفيلم قصة ثلاثة أطفال أثرياء تعرضوا لحادث، ويتم إخراجه من قبل براد سيلبرلينج .

فيلم The Majestec

يعد أحد الأعمال الدرامية التي قدمها جيم كاري والتي تميز فيها بشكل كبير ومبدع، وجمع الفيلم بين الدراما والرومانسية، وقام بإخراجه دين باريزو .

فيلم Liar Liar 

قدَّم جيم كاري دور الكوميديا باستخدام الانفعالات الجسدية المبالغ فيها، وحقق نجاحًا كبيرًا وفاز بإعجاب الكثيرين، وقام توم شادياك بإخراج الفيلم .

فيلم Horton Hears Who

تتضمن القيم الإنسانية والمفاهيم الأساسية للحياة فيلم الرسوم المتحركة هذا، وتدور أحداثه في غابة نول، حيث يسمع الفيل هوروتون صوتًا غير مألوف يأتي من حبة تراب. ويتولى الإخراج ستيف مارتينو .

فيلم Dumb and Dumber

يتناول فيلم حديث حول أغبى رجلين في العالم، ويتميز الفيلم بمشاهد كوميدية كثيرة وممتعة، ويقوم بجذب الجمهور، وهو من إخراج بيتر فاريلي .

فيلم Man on The Moon 

يقوم جيم كاري بلعب دور الشخصية الكوميدية أندي كوفمان، والتي تصوّر مسيرته الحياتية بشكل كوميدي مع تعمق الدراما، ويتم تمثيل قصة الفيلم السيرة الذاتية لشخصية عظيمة، وتم إخراج الفيلم من قبل روبرت مولجان .

فيلم The Truman Show

من بين أفلام الكوميديا التي يعشقها الكثيرون وقدمها جيم كاري، فإن هناك فيلماً خرج فيه عن نطاق الكوميديا التقليدية. تدور أحداث الفيلم حول موظف في شركة تأمين يعيش حياة بسيطة وعادية مع أسرته، ولكنه يشعر دائماً بشيء ناقص في حياته، مما يدفعه للبحث عنه والسفر لتحقيق ذلك، ولكنه يواجه العديد من المشاكل في الطريق، والمخرج هو بيتر وير .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى