رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

أسماء أفضل الانميات – أشهر مسلسلات الأنمي

death note yagami light kira l lawliet amane misa shinigami death mobile wallpaper | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا الدليل ستجد أشهر وأفضل الأنميات، وربما سألت نفسك من قبل: ما هو الأنمي؟ أو ربما سمعت من أحد أصدقائك يتحدث عن أفلام الأنمي وكيف يعجب بها كثيرًا، فإذا كنت تتابع الأنمي أو تريد معرفة هذا النوع من الأفلام، فتابع المقال في هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هو الإنمي

الإنمي هو عبارة عن رسوم متحركة ظهرت في اليابان في بداية القرن العشرين، وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، بالإضافة إلى شهرته العالمية. اتجهت اليابان إلى صناعة الإنمي بدلاً من الأفلام السينمائية العادية بسبب عدم توافر الميزانية الكافية لصناعة تلك الأفلام في ذلك الوقت، بالإضافة إلى التكلفة العالية لدفع أجور الفنانين الغربيين إذا تم إنتاج أفلام سينمائية. ولذلك، اتجهت اليابان إلى صناعة الإنمي الذي يتطلّب فقط عملية الرسوم المتحركة، ومن خلالها يمكنها صياغة أي قصة حتى لو كانت تحكي عن شخصيات أوروبية أو غربية بشكلٍ عام. ويُعتبر اختصار “إنمي” لكلمة “أنميشن” الإنجليزية .

شركات و إستوديوهات  إنتاج الإنمي

بعد كتابة المؤلف لقصة أنمي جيدة وفريدة، يتم عرضها على شركات الإنتاج المسؤولة عن إنتاج الأنميات من جميع النواحي، حيث يستعينون برسامين ماهرين قادرين على تحويل القصة إلى رسوم متحركة تجذب انتباه المشاهدين، وتتم هذه العملية في استوديوهات أشهر شركات إنتاج الأنمي :

  • تقوم شركة إنيماكس ببث الأنمي في جميع أنحاء اليابان عبر شبكة قنوات فضائية، وحاليًا تسعى إلى فتح سوق جديد لها في أوروبا، حيث تقوم ببث الأفلام الأنمي على مدار اليوم دون توقف .
  • تُعدُّ شركة توهو شركةً يابانيةً تقوم بتصنيع الأفلام، ومن أشهر ما أنتجته في عالم الإنمي هو الإنمي الشهير المحقق كونان .
  • أما بالنسبة لأشهر استوديوهات رسم الأنمي، فإن شركة بي تراين التي أسسها مخرج الأنمي الياباني كويتشي موشيمو هي واحدة منها   .
  • كما تشمل مجموعة تي.إي.سي العديد من المساهمات الشهيرة في عالم الأنمي، مثل `نينجا المغامر` و `كابتن ماجد`.

الفرق بين الإنمى و المانجا

  • ربما تتساءل الآن عما إذا كان هناك فرق بين الأنمي والمانجا؟ بالطبع، هناك فرق. على الرغم من أنه من الشائع الخلط بين النوعين من القصص، حتى في اليابان، إلا أنه يوجد فرق واقعي بينهما. المانجا هي قصص يابانية مصورة، ولكنها لا تتحول إلى قصص متحركة كما هو الحال في الأنمي. بدلاً من ذلك، تطبع القصة في أعداد منفصلة ثم تجمع في النهاية في مجلد واحد، ويمكن لجميع الأعمار والفئات في اليابان قراءتها. أما الأنمي، فكما ذكرنا، فهو ينتجه استوديوهات وشركات ليمكن عرضه على التلفزيون أو في دور السينما.

الإنمي في العالم العربي

  • انتشرت شهرة الأنمي في العالم العربي بشكل واضح، حيث تقريبا كانت هي التي شكلت طفولة جيل الثمانينيات والتسعينيات وحتى الآن، خاصة أنها لا تعرض مترجمة كما يحدث في معظم البلدان، بل تقدم مدبلجة مما يقرب الفجوة للمشاهد ويسهل عليه فهم أحداث القصة ومتابعتها بسهولة، حتى يصبح في انتظار الحلقة القادمة بفارغ الصبر. ومن بين أشهر المسلسلات الأنمي التي شاهدناها ونحن صغار، دراغون بول وساندي بل وليدي ليدي والقناص والمحقق كونان وعهد الأصدقاء وناروتو، والأشهر منها على الإطلاق كان بوكيمون. فمنا من لم يحاول جمع بوكيمون في الماضي.

أفضل الإنميات

  • يحاول كل من يهوى متابعة الأنمي بشكل جيد البحث عن كل ما هو جديد ومميز في عالم الأنمي، لتحقيق المزيد من الإثارة والتسلية العقلية والنفسية. ولذلك، نقدم لكم مجموعة من أفضل الأنميات على الإطلاق، سواء كانت مسلسلات أو أفلام .

مسلسلات الإنمي

  • مسلسل مذكرة الموت أو Death note هو المسلسل الأفضل على الإطلاق، وتدور قصته حول فتى يجد مذكرة سقطت من عالم الموتى إلى الأرض، ويمكن له كتابة أي اسم فيها ليموت الشخص المذكور، وإذا لم يذكر السبب، فسيموت بسكتة قلبية. يحاول المحقق الغامض إل البحث عن هذا الفتى، وتظهر شخصيات أخرى تمتلك مذكرات الموت لتعقد الأمور .
  • يدور مسلسل “جيكوكو شوجو” أو “هيل جيرل” حول فتاة الجحيم التي ترسل دمية من القش محاطة بخيط أحمر لمن يحاول فك الخيط، ويسقط في الجحيم كنتيجة لذلك. يأتي ذلك بعد انتشار موقع على الإنترنت يسمى “الإرسال إلى الجحيم”، حيث يمكن للأشخاص الذين يشعرون بالحقد تجاه أي شخص آخر كتابة اسمه في الموقع لتأتي لهم فتاة الجحيم .
  • مسلسل المسخ أو Monster يدور حول طبيب جراح يعمل في ألمانيا، وهو خطيب لفتاة مثالية، ويعيش في مجتمع راقي، ولكنه كان السبب في وفاة أحد الأشخاص عندما لم يقم بإجراء عملية له. ويشعر بعدها بتأنيب الضمير عندما تشاهد زوجة الرجل وابنه يبكيان، فيقرر عدم تكرار هذه التجربة عندما يختار بين إجراء عملية لسياسي معروف أو لطفل صغير، فيفضل إنقاذ الطفل، وبعدها يموت السياسي، فيتهمه مدير المستشفى بأنه السبب في الوفاة، وبعد ذلك تتصاعد الأحداث .

أفلام الإنمي

  • يتناول فيلم The Night Is Short, Walk on Girl قصة فتى يعجب بفتاة جميلة ويلاحقها سرا دون أن تلاحظ، ويحاول ابتكار فرصة للحديث معها، ويصنف الفيلم كدراما رومانسية .
  • فيلم Fairy Tail: يحكي Dragon Cry قصة مجموعة من الأصدقاء الذين يذهبون إلى مملكة Stella لإنقاذ العالم من الأسرار المظلمة التي قد تؤدي إلى دماره.
  • يدور فيلم Mirai حول فتى صغير مدلل يتضايق من فكرة ولادة أخته الصغيرة التي ستسحب بساط الحب من تحت قدميه، وفي يوم من الأيام يقابل فتاة قادمة من المستقبل تشبه أخته، مما يؤدي إلى تصاعد الأحداث .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى