أفلامفنون و ترفيه

أسماء أجمل افلام هادفة ومفيده

افلام هادفة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعرِض هذه الكلمات دليلاً لأسماء أشهر الأفلام الهادفة التي تحمل معانٍ قوية، حيث يكون الهدف الأساسي للأفلام توفير المتعة والترفيه، ولكن مع التطور الذي تشهده البلاد، يمكن العثور على أفلام هادفة تجمع بين التسلية والترفية والأفكار العميقة التي تساعد الشخص على تطوير فكره وذاته، وتساعده على التصدي للمشاكل والصعوبات. ويكون الهدف من صناعة هذه الأفلام هو زرع الأفكار السليمة والعميقة في سياق المتعة والتسلية، وتسلل هذه الأفكار إلى عقل الشخص بشكل سلس من خلال الحبكة الدرامية المبدعة وتجارب الواقعية التي تجذب وتبهر الشخص. ويستعرض هذا الموقع في هذه المقالة أبرز وأشهر الأفلام الهادفة .

جدول المحتويات

أسماء أجمل افلام هادفة

رجـل النعم Yes Man

إحدى الأفلام الكوميدية للممثل والمبدع جيم كاري، والتي تجمع بين التسلية والمتعة مع بعض الرسائل الهادفة. وتتناول الفيلم فكرة أن معظم الفرص تأتي في حياتك متأخرة بسبب قول الكلمة “لا” والهروب من مواجهة الأشخاص وعدم الحضور إلى المناسبات، وابتكار الأعذار. وأن الحل يكمن في قول “نعم” لجميع الفرص التي تأتي إليك، والتي ستحول حياتك إلى الأفضل. ومن خلال مشاهدة الفيلم، ستستمتع وتستفيد من الحبكة الدرامية المميزة. لمشاهدة الفيلم، يرجى الضغط هنا .

11000529 1454326750567690 | موسوعة الشرق الأوسط

أنشودة عيد الميلاد A christmass Carol

ظهر الفيلم لأول مرة في عام 2009م، وكان بطله الكوميدي جيم كاري. اشتُهِر الفيلم بشدة، وبلغت إيراداته 325 مليون دولار. تلقى الفيلم العديد من الجوائز العالمية، واستوحي من الرواية التي تحمل نفس الاسم “أنشودة الميلاد” للكاتب تشارلز ديكنز، والتي ظهرت لأول مرة عام 1843م. حظيت الرواية باستحسان جميع الفئات العمرية وحملت دروسًا هادفةً ورائعة .

يتناول الفيلم قصة ليلة عيد ميلاد حيث يحتفل الجميع باستثناء رجل عجوز يدعى سكروج الذي يتميز بالبخل الشديد واحتقاره للآخرين مما يجعل الجميع يكرهونه وينبذونه. وفي هذه الليلة، يعود سكروج وحيدًا إلى منزله، ويحدث له حلمٌ طويلٌ يجسد الموت، فيندم على احتقاره للآخرين وعدم مساعدتهم وعدم إنفاق ثروته على الآخرين. ويجد أن حياته ومستقبله يتغيران في كل لحظة، ويتمنى فرصةً للعودة ليصبح من الصالحين. يحمل الفيلم العديد من المعاني الإنسانية التي يمكن أن تساعد في تغيير مسار الحياة للأفضل. لمشاهدة الفيلم، اضغط هنا .

A christmas carol | موسوعة الشرق الأوسط

خطبة الملك The King’s Speech

كلنا نواجه عوائق تحول دون وصولنا إلى النجاح وتحقيقه، وتختلف هذه العوائق من شخص إلى آخر، فقد يكون ضعف البصر أو السمنة أو صوتًا ضعيفًا أو مظهرًا خارجيًا ليس جميلًا أو صعوبة التواصل أو الخجل أو غير ذلك الكثير. وفي الفيلم، يتناول الأزمة التي واجهها ملك بريطانيا جورج السادس، وهي صعوبة الكلام والتعثر في الخطابة، وهذا في الوقت الذي كانت بريطانيا في أمس الحاجة إلى ملك يتمتع بقوة الشخصية والبلاغة والصوت المرتفع لمواجهة التحديات التي تواجهها في أوروبا. ومن خلال هذا الفيلم، سيتعلم المشاهد أن الرغبة الحقيقية في النجاح لا يمكن أن تتحقق إلا بالإصرار والتغلب على الصعوبات والتحديات. فقط يحتاج الإنسان إلى الدعم والإرشاد الصحيح، مثل شخصية لايونيل في الفيلم التي نحتاج إليها جميعًا في الحياة الواقعية. وبمشاهدة الفيلم، سيتعلم المشاهد كيفية تحطيم الحواجز التي تعيقه عن النجاح. لمشاهدة الفيلم، انقر هنا .

 

| موسوعة الشرق الأوسط

شجرة الحياة  The Tree of life

يعتبر فيلمًا دراميًا أمريكيًا مشهورًا صدر عام 2011، وقدمه النجم البطل براد بيت والنجمة جيسيكا شاستاين. يعد الفيلم واحدًا من أشهر الأفلام الهادفة التي حظيت بإعجاب الجماهير، وحصل على لقب أفضل فيلم في مهرجان كان عام 2011. يدور الفيلم حول عائلة فقيرة متدينة تعيش في تكساس في منتصف الستينيات من القرن العشرين، وتواجه العائلة العديد من الأزمات والمحن، بما في ذلك وفاة ابنهم ومرض أمهم وتشديد والدهم في تعاليم الدين لأولادهم. يتم تقديم ذلك بشكل درامي سلس ومرن لتوضيح تلك العلاقات الأسرية. يعتبر هذا الفيلم مزيجًا من الدين والفلسفة والعلم بالإضافة إلى الحيرة، ويتطلب مشاهدته أكثر من مرة لفهم المغزى والهدف من صناعته. يمكن مشاهدة الفيلم من هنا .

The Tree Of Life Wallpapers HD 9 | موسوعة الشرق الأوسط

يوم أليكساندر الرهيب، الشنيع، غير الجيد، السيئ جداً  Alexander and the Terrible Horrible, No Good, Very Bad Day

يومًا ما، يمر على الجميع يومًا سيئًا ومؤلمًا ومليء بالأحزان والمشاكل، ويترك هذا اليوم أثرًا سيئًا في النفس ويصعب نسيانه، وبمجرد مرور تلك الذكرى يتغير مزاجك وتصبح مشاعرك ضيقة وحزينة وخائفة من تكرار ذلك اليوم، ولكن يوضح الفيلم أن هذا اليوم السيئ هو الذي يدفعك إلى التمتع بالأيام الجيدة والشعور بلذتها، ويدعوك إلى الاستمتاع بكل لحظة في الحياة، وترك الماضي وتحقيق السعادة، لأنه من خلال هذه الأيام السيئة يمكنك فهم قيمة الأيام الجيدة وأنه عدم حدوث شيء سيئ يعد نعمة، ويمكنك مشاهدة الفيلم من خلال الرابط الموجود في المقال .

| موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى