أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

أسرار لن تعرفها من قبل عن مايكل جاكسون

مايكل جاكسون | موسوعة الشرق الأوسط

يعرف الجميع نجم البوب العالمي مايكل جاكسون، ولقد اشتُهِر بشكلٍ واسعٍ منذ نشأته وحتى وفاته في عام 2009. تتعدد المعلومات حول حياته منذ الطفولة وحتى وفاته، وتساؤلات حول ديانته وما إذا كان قد اعتنق الإسلام. كما توجد أسئلة حول وفاته وأشهر أغانيه. في هذا المقال، سنستكشف شخصية السوبر ستار مايكل جاكسون الذي حفر اسمه بحروف من نور في موسوعة جينس العالمية بفضل موسيقاه وألحانه ورقصاته الخلابة التي أدهشت محبيه. لذا، تابعونا في هذا المقال المقدم من موسوعة.

جدول المحتويات

نشأة مايكل جاكسون

  • وُلد في 29 أغسطس 1958، وكان السابع في أسرة مؤلفة من 9 أطفال. بدأ الغناء والرقص في سن السادسة، وأسس فرقة “جاكسون فايف” مع أخوته الأربعة (جاكي وتيتو ومارلون وجيرماين) في سن الحادية عشر. لكنه انفرد بعد ذلك في عام 1971، حيث قام بتغيير النمط السائد في الأوبرا وجعله فنًا يشمل الرقص والموسيقى بدلاً من الدراما القصيرة. أصبح جاكسون شخصية مؤثرة في عام 1984 بسبب قدرته على التغلب على العنصرية، وأصبح أول مغني إفريقي يظهر أغانيه على قناة MTV.

أشهر أعمال Michael Joseph Jackson

  • حقق ألبوم مايكل جاكسون الخاص بـ Thriller أعلى مبيعات في العالم، حيث وصل عدد نسخه المباعة إلى 104 مليون نسخة. حازت أغنية Billie Jean من الألبوم على جائزة أفضل أغنية بوب وروك عام 1984. حصد الألبوم العديد من الجوائز، وحققت أغنية Beat It في نفس الألبوم نجاحًا كبيرًا، وكانت من تأليفه وغنائه. حققت أغنية Wanna Be Startin` Somethin` من الألبوم نجاحًا كبيرًا وحملت محبة الجمهور. حازت أغنية Smooth Criminal على العديد من الجوائز، منها جائزة بيبول تشويس لأفضل فيديو مصور عام 1986، وحققت أغنية Man in the Mirror المركز الأول في الولايات المتحدة عام 1988، وتلاها أغنية Black or White التي يتحدث فيها مايكل جاكسون عن محاربة العنصرية عام 1991 .

جوائزه

  • حصل على 13 جائزة غرامي و 40 جائزة بيلبورد و 26 جائزة من أمريكان ميوزيك أورد، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الفخرية، بما في ذلك جائزة مغني القرن .

معلومات عن رقصة مايكل جاكسون الشهيرة

تُعتبر رقصة جاكسون واحدة من الرقصات التي تميزت بطريقتها الفريدة واستمرارها في الصدارة، ولذلك نقدم لكم معلومات عن هذه الرقصة بما في ذلك:

  • حركة مايكل جاكسون في المشي تسمى برقصة القمر Moonwalk.
  • يقال إنها مستوحاة من رقصة الفنان مارسيل ماريكيو .
  • كان يرتدي حذاءاً عليه حرف v محفور على الكعب .
  • عندما ينحني مايكل جاكسون، تخرج مسامير من سطح المسرح وتدخل في التجويف V وتثبت في الأرض.
  • تم تفضيل تلك المسامير بشكل الرقص الذي يمكنها من القيام بحركات راقصة ضد الجاذبية .

ديانة مايكل جاكسون

  • ترددت مؤخرًا شائعات عديدة حول تحول ديانة مايكل جاكسون، فهناك من يقول أنه أسلم، ولا يزال أخوه جيرمين جاكسون يؤكد حقيقة هذه المعلومة.

وصل فنان حقيقيًا إلى القمة، على الرغم من لونه المختلف والمضطهد، حقق النجاح واستطاع الحفاظ على وجوده على القمة، وهو الشخص الذي يتم تسجيل اسمه في موسوعة جينيس بشكل أكبر من أي شخص آخر، وحتى بعد وفاته، ما زال يُذهل الجميع بأغانيه الجميلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى