أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

أسرار جديدة عن قصة الاميرة ديانا وموتها

قصة الاميرة ديانا | موسوعة الشرق الأوسط

ستتعرفون اليوم على معلومات وأسرار عن قصة الأميرة ديانا وموتها التي لم تسمعوا عنها من قبل، فقد أسرت الأميرة ديانا العالم ببرقتها ونظراتها البريئة وجمالها الذي لا يضاهى، وبعذوبة طلتها وقلبها الدافئ الممتلئ بالرحمة والإنسانية، وأصبحت فتاة أحلام الكثيرين ومثلًا يحتذى به، ولكن مصرعها كان صدمة أحرقت قلوب الملايين وجعلت السماء تذرف الدموع لوداعها. فما هي قصة الأميرة ديانا؟ وكيف توفيت؟ هذا ما سنخبركم به اليوم على موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

من هي ديانا سبنسر

  • ديانا، أميرة ويلز التابعة للمملكة المتحدة، هي زوجة الأمير تشارلز، وريث العرش. وأنجبت منه ولدين، الأمير ويليام والأمير هاري. ولدت ديانا في عائلة أرستقراطية لها علاقات مع العائلة المالكة، وكان والدها إدوارد سبنسر، ووالدتها فرانسيس فيكونتيس ألثورب. حدث انفصال بين والديها عندما كانت طفلة، ونشبت خلافات بينهما حول حضانتها، وانتهى الأمر بإقامتها في منزل عائلة بارك هاوس، ثم انتقلت إلى ألثورب، ثم إلى القصر الملكي.
  • رغم عدم تفوقها كطالبة، إلا أن ديانا كانت ماهرة في تعلم الموسيقى وفن الباليه، وكانت تعمل بدوام جزئي كمساعدة في إحدى حضانات لندن عندما التقت بالأمير تشارلز قبل الزواج.

الانتقال إلى القصر الملكى

  • تزوجت ديانا من الأمير تشارلز في عام 1981، وهو يكبرها بثلاثة عشر عامًا، حيث كانت في العشرين من عمرها بينما كان هو في الثلاثينات من عمره.
  • كان زواجهما حديث الناس لفترة طويلة، وعندما ظهرت ديانا للجمهور، أبهرتهم بجمالها وبراءتها غير المعتادة. ووصل عدد المشاهدين لحفل الزفاف حول العالم إلى مليار شخص، وأنجب الزوجان ولدين هما وليام وهاري.
  • كان زواج الأميرة ديانا في سن صغيرة زواجًا تعيسًا، حيث انفصلت عن زوجها بعد العديد من الخلافات التي نشأت بينهما، وتم الطلاق عام 1992. خلال الفترة التي سبقت الطلاق، عانت ديانا من العديد من المشاكل الصحية والنفسية، ودخلت في نوبة اكتئاب.

رحلة الأعمال الخيرية

  • كان من المتوقع أن تشارك الأميرة ديانا في المناسبات الرسمية، مثل افتتاح المستشفيات، وذلك بسبب كونها أميرة ويلز. وكانت ديانا تتمتع ببطاعة طويلة في الأعمال الخيرية والاهتمام بالمرضى، وكان قلبها رقيقًا ولا يحتمل أن ترى الآخرين يعانون. وقامت الأميرة ديانا، على سبيل المثال، بتبني قضية مرض الإيدز، الذي أرعب العالم أجمع، حيث ظهرت في إحدى المستشفيات التي تعالج مرض الإيدز عام 1987، وتم تصويرها مع ضحايا هذا المرض اللعين، لإظهار للناس أن الإيدز لا ينتقل بالعدوى عن طريق اللمس فقط.
  • من بين الأعمال الخيرية التي شاركت فيها، كانت حملة حظر الألغام الأرضية، وحقق عملها في هذا المجال صدى واسعًا، حيث تم توقيع اتفاقية أوتاوا لحظر استخدام الألغام الأرضية بعد وفاتها.
  • قامت ديانا بتغيير مفهوم الأشخاص الذين ينحدرون من الأصل الملكي، حيث كانت قريبة من الناس وفازت بقلوبهم جميعا، ويمكن القول إنها خلقت مفهوما جديدًا للأميرات الملكيات، حيث ظهرت كمحبة للشعب ومواساة للمرضى وداعمة لإنسانيتهم.

قصة الاميرة ديانا وموتها

  • توفيت الأميرة ديانا في حادث سيارة في 31 أغسطس عام 1997، وكان برفقتها دودي الفايد الذي توفى أيضًا في نفس الحادث. انتشرت شائعات بأن وفاتها نتيجة ملاحقة الصحفيين لهم، وأن السائق كان في حالة سُكر وتعاطى المخدرات أثناء القيادة، الأمر الذي أدى إلى وقوع الحادث. وقد ذُكر أنه من المتوقع أن طلب دودي الفايد من السائق الإسراع حتى لا يتم إلحاق الضرر بهم من قبل الصحفيين. وبعد إجراء فحص الجثث بعد الوفاة، تم العثور على آثار المخدرات والكحول في تحليل الدم للسائق الذي كان يتعاطاهما أثناء القيادة 
  • يُقال أن هناك تفسيرات أخرى لوفاة الشخص، وأن السبب الذي تم ذكره ليس السبب الحقيقي، وفي النهاية، يبقى طريقة الوفاة موضوعًا للكثير من الأقاويل التي لم يتم إثبات صحتها حتى الآن.
  • أثرت وفاة ديانا على العديد من الناس في جميع أنحاء العالم كصاعقة، ووضعوا مليون باقة ورد في قصر باكنجهام، وشاهد الملايين جنازتها في جميع أنحاء العالم.

ماذا قال المشاهير عن ديانا

حظيت ديانا بشهرة واسعة وحب كبير ليس فقط من الجمهور، ولكن أيضًا من المشاهير.

  • الأم تريزا: عندما التقت الأم تريزا بديانا، وذلك قبل وفاتها بفترة قصيرة، صرحت الأم تريزا بقولها (ديانا هي ابنتي)، وفي رد فعل متواضع ومرح، قالت ديانا (أنا أم تريزا الصغيرة جداً).
  • و قال عنها  الزعيم الروحي الهندي Sri Chinmoy : إذا عطَّف قلبك النبيل، يمكنه أن يُغطِّي العالم بأسره طولًا وعرضًا، وسيأتي الوقت الذي سيُقدِّرك فيه العالم كله بأعلى درجات الإخلاص والمحبة والوفاء.

بهذا نقدم لكم ملخصًا شاملاً عن ديانا أميرة القلوب.

المصادر

Princess Diana Short Biography

Last Moments of Princess Diana

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى