العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

أجمل رساله شكر وتقدير لامي الغالية

رساله شكر وتقدير لامي | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، نقدم رسالة شكر وتقدير للأم، إذ تعد الأم أعظم نعمة أنعم الله بها علينا في الحياة، فهي من يعمل على راحتنا وتسهر على خدمتنا، ولها فضل عظيم علينا. وعلى الرغم من محاولاتنا طوال حياتنا لرد جميلها والاعتراف بفضلها، إلا أننا لن نتمكن من توفير جزء بسيط من حقها علينا. وغالبًا ما يشعر الأبناء بالرغبة في شكر أمهاتهم، ولكن الكلمات تبقى عاجزة عن التعبير عن مدى شعورهم بالامتنان نحوها. ولذلك، فإننا عبر هذا المقال على موسوعتنا نقدم مجموعة من الرسائل التي تعبر عن حب الأم وتقديرها.

جدول المحتويات

رساله شكر وتقدير لامي

رسالة الى امي قصيرة

  • يا أمي العظيمة، يا أعظم أم في الحياة، أريد أن أشكركِ على كل ما فعلتيه من أجلي ومن أجل إخوتي، ولكن الكلمات التي تحتويها اللغة العربية تعجز عن وصف لحظة واحدة من لحظات الألم التي شعرتِ بها من أجل إسعادنا، يا أمي الغالية، إنني أدعو الله دومًا أن يجعلكِ من الفائزين بجنته.
  • أمي الغالية، أدرك تمامًا أنك لا تحبين الثناء والمدح، ولكن أردت أن أشكرك على كل ما قدمتيه من جهود لإسعادي، وأدعو الله تعالى أن يعينني على رد جزء بسيط من حقك علينا.
  • الناس يبحثون عن جنة الدنيا وسعادتها، ولو علموا أنكِ أنتِ جنتي وسعادتي، لما بحثوا عن شيء آخر سواكِ يا أمي الحبيبة.
  • لا أعرف بالضبط إن كنت محظوظًا لأن الله اختارك لتكوني أمي أم اختارني لأن أتلذذ بحنانك وقلبك الطيب الذي لا يضاهيه في الحنان أحد، أمي أنتِ بسمة حياتي وأملي ورجائي، أسأل الله أن يجنبني مشاهدة أي مكروه أو بأس فيكِ.

كلمة شكر لامي بمناسبة تخرجي

  • في هذه اللحظة التي انتظرتها لسنوات، أنا الآن أقف أمامك وأرتدي عباءة التخرج التي اخترتها لي، يا أمي العزيزة والغالية، لقد بذلتي كل ما في وسعك لأجلي حتى وصلت إلى هذه اللحظة، ولولا وجودك بجانبي، لما تمكنت من تحقيق أي من هذه الإنجازات.
  • أنا اليوم على وشك الانتهاء من مرحلة في حياتي والبدء في مرحلة جديدة، ولا أعرف ماذا تخبئ الأيام لي، لكن أعرف بأن الله لن يضيعني طالما أنا مؤمن به، وأثق أنه لن يتخلى عني ما دامت تقفين بجانبي وتصلين لي في كل ليلة ونهار، أمي العزيزة الغالية، أهديك نجاحي وكل ما تحققت منه وستحققه في المستقبل، لأنني لولاكِ ما كنت هنا.
  • عندما نحقق النجاح والسعادة، فإننا نتذكر دائمًا الأشخاص الذين قدموا لنا الدعم والتقدير، ولذلك عندما أفكر في الأشخاص الذين ساندوني وشجعوني، فإنني لا أجد أفضل من والدتي لأهديها نجاحي، إذ كانت هي ووالدي وأصدقائي وأحبابي الداعمين لي طوال سنوات من التعب والألم والحرمان، ولذلك يستحقون أن يكونوا أول من يتلقون خبر نجاحي، وأدعو الله أن يجعلني ابنًا بارًا بهم.

شكرا امي

  • يقومون بتخصيص يوم واحد لإظهار محبتهم للأم، في حين يعلمون أن كل الأيام لا تكفي لشكرها وأن كل الكلمات لا تعبر عن مدى حبهم لها، لذا يجب إلغاء هذه البدعة الغريبة، ونقول لكل أم: كل عام وأنتِ الأم الغالية والأحب إلى نفوسنا.
  • ربِّ إن أمي لم تحرمنا من شيء في الحياة، فلا تحرمنا من الشيء الوحيد الذي ترغب فيه، وهو جنة العليين بجوار النبي المصطفى الكريم.
  • يا حبي الأول، ومعلمتي الأولى، وصديقتي الأولى، وكل شيء في حياتي، أنتِ فدائي، ولا يمكن لقلبي أن يحب غيرك، أسأل الله أن يحفظ ابتسامتك التي تفيض النور والسرور، ويبعد عن قلبك الهم والحزن، ويمنحك الرضا والسكينة.
  • على الرغم من أن الشعراء وصفوا الحب والاحترام والتبجيل والتكبير بأروع الكلمات، فإن كل هذا لا يوفي حقك بالكامل، حيث أن حفظ الله لك ورعايته لك وتطوعك في طاعته هي الأفضل.

وفي نهاية المقال، قمنا بتقديم مجموعة من الرسائل التي تعبر عن الحب والتقدير والشكر للأم، وإذا كنت ترغب في المزيد من العبارات والكلمات عن الأم، فيمكنك زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى