العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

أجمل اسم بنت عربي اختير لعام 2018

أجمل اسم بنت عربي اختير لعام 2018 | موسوعة الشرق الأوسط

يعرض هذا المقال أحد أجمل أسماء البنات العربية التي تم اختيارها لعام 2018، حيث يواجه الآباء صعوبة في اختيار أسماء مناسبة لأولادهم تتوافق مع تقاليدنا وثقافتنا وتعاليم ديننا الإسلامي. وعلى الرغم من وجود العديد من الأسماء الجميلة والمميزة في هذا العصر، إلا أنه ينبغي على الآباء اختيار الأسماء التي تحمل معاني طيبة وسامية، كما أوصانا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم بتحسين اختيار أسماء أولادنا. وينبغي أن تحمل الأسماء صفات طيبة ومعاني جميلة، وأن يكون الاسم مباحًا شرعًا، وإذا لم يوجد صفات طيبة أو كان الشرع يمنع تسمية الطفل بهذا الاسم، فإن المسؤولية تقع على الأبوين. لذلك، يجب علينا اختيار أسماء جيدة لأولادنا، ونقدم في هذا المقال بعض أسماء البنات العربية لعام 2018.

جدول المحتويات

أجمل اسم بنت عربي اختير لعام 2018 :

توجد العديد من الأسماء العربية المناسبة للفتيات والتي تحمل العديد من الصفات الطيبة والمعاني الجميلة والتي تتوافق مع الإسلام، ويمكن تسمية الفتيات بهذه الأسماء المباركة:

  • اسم بنت جوري:

هو اسم عربي الأصل يرتبط بزهرة الورد الجوري الجميلة التي تتميز بألوانها الجذابة والمتنوعة مثل الأحمر والأصفر والأبيض. وتتميز الفتاة التي تحمل اسم جوري بالجمال والرقة والحساسية، ولديها شخصية قوية وثقة عالية في النفس، وقلب واسع يتسع للكثير من الناس، كما أنها متعاونة جداً وتحب العمل بشغف، وتسعى دائماً لتحقيق أحلامها وأهدافها بكل جدية. وبسبب معانيه الجميلة، يمكن تسمية الفتيات بهذا الاسم.

  • اسم بنت أيسل:

إنه اسم جديد يحمل بين طياته معانٍ وصفات رائعة، فهو اسم عربي يطلق على الإناث ويعني وجه القمر، ويحمل معاني متعددة. ومن بين أهم صفات صاحبة هذا الاسم هي البراءة والطيبة ورقة القلب، وتعد شخصية محبوبة ومشهورة بين الناس. كما أنها نشيطة جدًا وحساسة ورومانسية في أداء عملها. ونظرًا لكون هذا الاسم يحمل العديد من المعاني الجميلة، فيمكن استخدامه لتسمية الفتيات المسلمات دون أي إشكال أو حرج.

  • اسم بنت مي:

يتكون اسم “مي” من فتح حرف الميم وشد الياء، ويمكن استخدامه للإشارة إلى القرد الصغير أو الغزال الصغير أو الجارية الصغيرة. ويتم ذكر هذا الاسم في العديد من المعاجم، وتتمتع الفتاة التي تحمل هذا الاسم بصفات مثل الفرح والضحك والنشاط والذكاء، وتحب مساعدة الآخرين. كما أنها رقيقة المشاعر وعالية الإحساس، ولا يوجد أي شيء يمنع الآباء من تسمية ابنتهم بهذا الاسم.

  • اسم بنت حبيبة:

يعتبر هذا الاسم من الأسماء القديمة، ولكن ظهر كثيرًا في هذا العصر الحديث. كما أن الكثيرون يحبون هذا الاسم لأنه مأخوذ عن المحبة والعشق. الحبيبة هي الخليلة القريبة من القلب، ويكون من الأسماء الخفيفة الذي يكون من السهل نُطقه. ومن صفات اسم حبيبية أن الفتاة تكون ذات قلب نظيف ونقي، يكون داخل قلبها المحبة لكافة الكائنات والمخلوقات على الأرض. كما تكون متقلبة المزاج، دائمًا تتمسك بآرائها، ومن أفضل هوياتها القراءة والمعرفة، وتحب أن تتعرف على صفات وشخصيات الآخرين. ولا يوجد بالدين ما يمنع من تسمية حبيبة للفتيات المسلمات، فكثيرًا من الصحابيات يُسمِّين باسم حبيبة، منهن زوجة الصحابي أبو بكر الصديق، وهي حبيبة بنت خارجة بن زيد الخزرجية، وأيضًا حبيبة بنت أبي أمة اسعد بن زرارة.

  • اسم بنت لانا:

هذا الاسم من الأسماء العربية المميزة التي ترمز إلى النور والإضاءة، وتعني الطفولة، وترمز أيضًا إلى الرقة والنعومة والجمال. ومن صفات هذا الاسم أنه يحمل قلبًا أبيض طيبًا ومتسامحًا دائمًا مع الآخرين، ويقدم لها الحب والتقدير والاحترام. ومع ذلك، فهي تتغلب على تفكيرها العاطفي وتحب الناس وتسعى دائمًا لتقديم المساعدة والعون. وهي شخصية قوية ترفض التسامح مع الظلم والظالمين.

  • اسم بنت كارما:

الكارما هو مفهوم ومعتقد في الديانة الهندية والهندوسية والبوذية والسيخية والعديد من الديانات الأخرى، ويقصد به الأفعال الصالحة والشريرة التي تؤثر على صاحبها، والفتاة كارما تتميز بجمالها اللافت الذي يتألق في العديد من المناسبات، وطبيعتها الهادئة والحساسة والناجحة دائمًا في كل ما تقوم به، ولديها شعبية كبيرة بين الأصدقاء والأقارب.

  • اسم بنت أسيل:

يشير هذا المصطلح إلى السطح الناعم والمتجانس، ويعتبر دليلاً على الجمال والتميز، ويُشار بهذا المصطلح إلى فتاة تتميز بخدين ناعمين وملسين، وتتمتع بصفات مثل الجمال والسحر والرقة والهدوء، وتتعامل مع الآخرين بأدب ورقي وذوق واحترام، وتتميز بحضور وطلة متميزة، وتكون نشيطة جدًا في عملها ودراستها، وتجذب الانتباه بشكل كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى