الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

آية قرآنية لعلاج العين والحسد

آية قرآنية لعلاج العين والحسد | موسوعة الشرق الأوسط

آية قرآنية لعلاج العين والحسد، يذكر الحسد في القرآن الكريم، وتفسر السنة النبوية الشريفة هذا الأمر؛ `فالعين حق` كما قال رسولنا وحبيب الله عليه أفضل الصلاة والسلام. ولذلك يجب الاحتفاظ بتلاوة الكثير من ذكر الله في آياته المحكمة للحفاظ من شر العين والحسد، وفيما يلي مقال من موسوعة يتحدث عن كيفية علاج الحسد والعين .

جدول المحتويات

آية قرآنية لعلاج العين والحسد ،سورة تبعد الحسد والعين

  • يجب التنويه في البداية أن جميع سور القرآن الكريم محفوظة وتحمي المؤمن القوي وتحصنه من جميع الشرور. ولكن هناك بعض السور التي يوصى بتلاوتها في حالات التعرض للحسد.
  • تأتي سورة الفلق كأول سورة في القرآن الكريم التي تحمي من العين والحسد عند تلاوتها. إنها من السور القصيرة في القرآن الكريم وتقول: “قل أعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن شر النفاثات في العقد (4) ومن شر حاسد إذا حسد (5).
  • وهناك أيضا سورة قصيرة تسمى سورة الناس، يمكن تلاوتها في الأوقات التي يصاب فيها الإنسان بالعين أو الحسد، وتبدأ بقوله تعالى (قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس)
  • بالإضافة إلى سورة الإخلاص التي تعادل ثلث القرآن إذا تم قراءتها، وهي حافظة من شياطين الجن والإنس: `قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ`.
  • كما أن الحرص على تلاوة سورة البقرة يشفي من العين وأعراض الحسد وتزيد البركة في الصحة والبيوت، وهناك أيضًا سورة يس الحافظة والمانعة.

ايات لمنع الحسد والعين

  • يوجد في القرآن الكريم آيات عظيمة في تأثيرها الذي يحمي من العين والحسد، ومن بين هذه الآيات :
  1. آية الكرسي والوارد الذكر بها في سورة البقرة: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، ومن يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما، وهو العلي العظيم.
  2. ومن سورة البقرة أيضا نتلو: `وكثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من أنفسهم بعد أن تبين لهم الحق، فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره، إن الله على كل شيء قدير`.
  3. وهناك أيضا من سورة الحجر: `ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين * وحفظناها من كل شيطان رجيم * إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين`.
  4. وهكذا، فتلاوة هذه الآية من سورة الملك تحفظك من الحسد: تبارك الذي بيده الملك، وهو على كل شيء قدير، الذي خلق الموت والحياة ليبتليكم، أيكم أحسن عملا، وهو العزيز الغفور، الذي خلق سبع سماوات طباقا، ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت، فارجع البصر، هل ترى من فطور، ثم ارجع البصر كرتين، ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير.
  5. بالإضافة إلى تلاوة هذه الآية من سورة طه “ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه ورزق ربك خير وأبقى.
  6. من سورة النساء، تلاوة للآية: “أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله؟ فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة، وآتيناهم ملكا عظيما.

 

يفضل قراءة هذه الآيات جميعها أو إحداها على الماء الطاهر قبل شربه أو استحمام الشخص به، حيث تكفي بإذن الله لتحصين المسلم وحفظه من شر العين وأعراض الحسد.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:

أعراض العين القويه وعلاجها مجرب 14 علامة واضحه للحسد

علاج العين والحسد في ثلاث ايام مجرب

تفسير حلم قراءة المعوذتين واية الكرسي علي قريب موسوس

علامات السحر المرشوش في البيت الواضحة للتفريق بين الازواج والمرض

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى