أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

الطشه من اي قبيله

11 | موسوعة الشرق الأوسط

الطشه من اي قبيله

تضم دولة الكويت العديد من القبائل والعائلات التي تنتشر بشكل واسع، وتعتبر عائلة الطشة من أشهر القبائل التي تعيش في أرجاء دولة الكويت، بما في ذلك المدن الرئيسية.

تعود نسب عائلة الطشة إلى قبيلة الرشايدة في فخذ المهيمزات فرع الدعابيس، وتعد من القبائل العربية المتواجدة في بلاد الشام وشبه الجزيرة العربية، ويعود نسب قبيلة الرشايدة إلى رشيد بن شرول من بني عبس، وتمتد حتى العدنانيين، وفرع القبيلة المهيمزات يرجع نسبها إلى مهميز بن رشيد بن مرسود بن سعد بن بريعص بن رشيد، وتعيش في عدة مناطق مختلفة في دولة الكويت وخصوصاً منطقة سهل الدبدبة الصحراوية.

أصل عائلة الطشه من وين

تعود أصول عائلة الطشة إلى دولة الكويت، وتعتبر هذه العائلة واحدة من العائلات العربية القديمة التي تعيش في العديد من المناطق المختلفة في دولة الكويت، وتتألف هذه العائلة من الأفراد الذين ينتمون إلى قبيلة الرشايدة المشهورة، والتي تعيش في عدة دول عربية وتتميز بالعديد من العادات والتقاليد المعروفة داخل وخارج دولة الكويت.

قبيلة الرشايدة في الكويت

تعتبر قبيلة الرشايدة في دولة الكويت من القبائل العربية المعروفة التي تعيش في مناطق صحراوية مختلفة، وقد عملت القبيلة على تعمير تلك المناطق والحفاظ على تقاليدها وعاداتها القديمة، وتتكون فروع قبيلة الرشايدة في الكويت من:

  • ذو الصياد: ينتمون إلى الرفاعية الحسينية الهاشمية من قريش، وهم من أتباع قبيلة بني رشيد.
  • العونة: تعد من فخوذ قبيلة بني رشيد التي عاشت في الكويت.
  • العجارمة: يعود نسب هؤلاء إلى الشيخ عجرمة الرشيدي، وهو أحد شيوخ القبيلة الذي يرجع نسبه إلى بني رشيد من عبس بن غطفان.
  • المهميزات: يعود نسبهم إلى مهميز بن رشيد بن مرشود وصولاً إلى العدنانيين.

من هو مبارك الطشه ويكيبيديا

مبارك الطشة هو محام وسياسي حاصل على الجنسية الكويتية، ولد في دولة الكويت وهو في الخامسة من عمره، وهو محكم وعضو معتمد في جمعية المحامين الكويتية، حصل على درجة الماجستير في القانون المدني والشريعة الإسلامية.

شارك في العديد من المؤتمرات والدورات التدريبية المتخصصة في مجال القانون في دولة الكويت، كما شارك مؤخرًا في انتخابات مجلس الأمة، حيث حصل على معظم الأصوات في المجلس ليصبح واحدًا من أهم أعضائه.

مبارك الطشه انتخابات مجلس الأمة

شارك الدكتور مبارك الطشه في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وكان عضوا في الدائرة الرابعة، وحصل على معظم الأصوات ليصبح مرشحا لعضوية المجلس لعام ٢٠٢٢م تحت شعار “شركاء في الإصلاح”، ووعد الشعب الكويتي بأن يحفظ الأمانة ويكون ملتزما بالوعد الذي قطعه على نفسه لحفظ الكويت وأهلها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى