أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو سعود فلاح الصواغ ويكيبيديا

1 | موسوعة الشرق الأوسط

من هو سعود فلاح الصواغ ويكيبيديا

يُعد المهندس سعود فلاح الصواغ واحدًا من المرشحين لعضوية مجلس الأمة الكويتي في الدورة الانتخابية التي تبدأ في عام 2022. وهو كويتي ورجل سياسي من أسرة عريقة في المجال السياسي، حيث كان والده أحد الشخصيات البارزة في الساحة السياسية في دولة الكويت. واشتهر سعود بكونه صاحب كلمات طليقة وشعارات حماسية قوية، ويسعى دائمًا للعمل من أجل خدمة دولة الكويت ولا شيء غيرها، بما في ذلك محاربة أي شكل من أشكال الفساد المحتملة التي قد تظهر داخل أي نظام مؤسسي.

سيرة سعود فلاح الصواغ الذاتية

سنتعرض فيما يلي لبعض المعلومات حول سيادة النائب سعود فلاح الصواغ، وتتضمن ما يلي.

الاسم بالكامل سعود فلاح مطلق هذال مقدن الصواغ العازمي
اسم الشهرة سعود فلاح الصواغ
الاسم باللغة الإنجليزية Saud Falah Mutlaq Hazal Muqdin Al-Sawagh Al-Azmi
الجنسية الكويتية
تاريخ الميلاد غير معروف
محل الميلاد دولة الكويت
العمر غير معروف، ولكن يعتقد أنه في الأربعينيات من العمر.
الديانة يعتنق الدين الإسلامي.
اللغة الأم اللغة العربية.
اللهجات اللهجة الخليجية
الدرجة العلمية الحصول على درجة البكالوريوس في كلية الهندسة من جامعة الكويت.
الوظيفة الحالية يشغل حالياً منصب عضو مجلس الشعب بدولة الكويت، وهو عضو في مجلس الأمة الكويتي.

والد سعود فلاح الصواغ

الأستاذ فلاح مطلق هذان مقدن الصواغ العازمي هو والد المهندس السعودي. كان الأستاذ فلاح سياسيًا كويتيًا وعضوًا بارزًا في مجلس الأمة الكويتي في الماضي. ولد الأستاذ فلاح في الكويت في 23 مايو 1961 وكان يحمل الجنسية الكويتية. حصل على دبلوم من معهد المعلمين بعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، وعمل أيضا في المؤسسة الوطنية الكويتية للبترول في وقت سابق، وشغل منصب عضو في جمعية الفنطاس التعاونية سابقًا، ووصل إلى منصب نائب رئيس لجنة الفنطاس وجابر العلي للزكاة.

  • وصل الأستاذ فلاح إلى مجلس الأمة عام 2009، وقد خاض الانتخابات الخاصة بمجلس الأمة الكويتي عام 2009، واستطاع أن يحقق عدد 16،602 صوت، وحصل حينها على المركز الأول في الدائرة الانتخابية الخامسة.
  • فاز سيادته بمقعد في مجلس الأمة في الانتخابات الخاصة بالدورة الانتخابية عام 2012، وحقق 26،871 صوتًا ليتم اختياره للمنصب.
  • توفي فلاح الصواغ في مستشفى البابطين للتجميل والحروق في الكويت، بعد أن دخل المستشفى لإجراء عملية شفط دهون، وشعر بألم في الصدر بعد العملية، وتم نقله بعد ذلك إلى العناية المركزة، وتوفي فيها في الحادي عشر من أكتوبر عام ٢٠١٦.

تويتر سعود فلاح الصواغ

قام المهندس الكويتي سعود فلاح الصواغ بإنشاء حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في عام 2011، ومنذ ذلك الحين بدأ ينشر العديد من التغريدات التي تتعلق بآرائه السياسية والمشاكل الموجودة في المجتمع الكويتي، وآرائه في كيفية التوصل إلى الحل المناسب. حاول سعود فلاح الصواغ الآن استخدام حسابه على تويتر للترويج لحملته الانتخابية الخاصة، بالإضافة إلى نشر الدعوات العامة للولائم والعشاء في مقر حملته الانتخابية. أقرب حفلة أقامها كانت في 27 سبتمبر 2022، وبلغ عدد متابعي صفحته الشخصية على تويتر حوالي 11,000 متابع، وفي الغالب يكونون من الكويتيين. يمكنك الوصول إلى صفحة المهندس سعود فلاح الصواغ الشخصية عن طريق النقر على “الرابط.

سعود فلاح الصواغ انستقرام

يملك المهندس سعود فلاح الصواغ حسابًا شخصيًا على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، حيث ينشر من خلاله مقاطع الفيديو والصور الخاصة به وحملته الانتخابية، بالإضافة إلى آرائه حول قضايا مختلفة داخل الكويت. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الصفحة لا تزال جديدة وصغيرة، حيث يبلغ عدد المتابعين الحاليين حوالي 1800 متابع فقط، ويمكن الوصول إلى الصفحة مباشرة عن طريق النقر على “الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى