العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف تجعل شخص يحبك

كيف تجعل شخص يحبك | موسوعة الشرق الأوسط

هل تعتقد أن الحب لا يمكن السيطرة عليه؟
هل تعتقد أنه إذا كان الشخص لم يكن يحبك من البداية فلا يوجد أي فرصة؟

كيف تجعل شخص يحبك؟

هل تعتقد أنه من المستحيل جعل شخص يقع في حبك بشكل جنوني؟
إذا أجبت بالإيجابية، فإنه من المرجح للغاية أنك تؤمن بالصدفة والقدر، ويتركز اعتقاد الأغلبية في أن الحب شيء لا يمكن تغييره ولا يمكن التحكم فيه.
أعتقد أنك ارتكبت خطأ هناك مرة واحدة أيضا.
لقد أثبتت الأبحاث المكثّفة التي أجريت على مر السنين أنه بالفعل يمكن التحكم في الحب، ويمكن القيام بذلك من خلال قوة العقل، إذا تم تعلم كيفية استخدام العقل بشكل صحيح.
الحب لا يختلف عن المشاعر النفسية الأخرى التي يمكن أن تشعر بها الإنسان يومياً، مثل الخوف والضغط النفسي والغيرة والشفقة والقلق
يمكن السيطرة على العواطف المذكورة في السؤال السابق، بما في ذلك الحب كعاطفة نفسية، فإنه يمكن السيطرة عليها بنفس الطريقة التي يمكن من خلالها السيطرة على الخوف أو الإثارة أو الإجهاد وغيرها. والمشكلة تكمن في ما تعلمناه واكتسبناه من الاعتقادات على مر السنين، فكنا مشروطين على الاعتقاد بأن الحب هو شيء “يحدث فقط” بالصدفة، ويتوقف الأمر بشكل كبير على القدر والمصير.
ولكن في الواقع، يمكن استخدام علم النفس بشكل صحيح لإدخال شخص ما في حالة الحب دون النظر إلى الوراء. وعلى الرغم من عدم ضمان نجاحه بنسبة 100٪، إلا أنه يمكن تحسين فرص النجاح بشكل كبير، ويمكن زيادة فرص نجاح جعل شخص ما يقع في الحب معك بثلاث مرات. فلماذا لا تجرب؟

 هناك 6 تقنيات لجعل شخص ما يقع في الحب معك، تعلم كيفية جعل الشخص يحبك بجنون

عند الوقوع في الحب، يجب في بعض الأحيان أن تكون ذكيًا، ويقول الخبراء إن معرفة كيف يميل الناس للاستجابة لبعض السلوكيات والإشارات الاجتماعية يمكن أن تساعدك على جعل الشخص الذي تحبه يشعر بالمتعة والحب لفترة طويلة.

هنا ستة تقنيات لمساعدتك على جعل شخص يقع في حبك بسهولة :

ويقول ديفيد ليبرمان، المؤلف والخبير في السلوك البشري، وعدد من الدراسات التي عادت إليه: كلما تفاعلنا بشكل إيجابي مع شخص ما، زاد اعجابنا به، ويزداد إعجابنا عمليًا بأي محفز يتكرر التعرض له، طالما أن رد الفعل الأولي لدينا ليس سلبيًا.

2.كيف تجعل شخص يحبك بالكلام ” أنظر بعين من تحب “

في محاولة علمية لقياس الحب، بدأ العالم النفسي زيك روبين في جامعة هارفارد بتسجيل كمية من الأزواج الذين يحدقون في بعضهم البعض، واكتشف أن الأزواج الذين يعيشون في حب عميق ينظرون إلى بعضهم البعض 75٪ من الوقت أثناء التحدث، وينظرون ببطء بعيدًا عندما يتدخل شخص آخر في المحادثة العادية. بينما ينظر الناس الذين لا يعيشون في الحب لبعضهم البعض بين 30-60٪ من الوقت .

3. كيف تجعل شخص يحبك ويتزوجك “الاستمرار في التركيز”.

آخر نتيجة حاسمة من بحث روبين: عندما ينضم شخص ثالث إلى المحادثة، يحتاج الأزواج إلى المزيد من الوقت للنظر بعيدًا عن بعضهما البعض، ومن المهم الحفاظ على التركيز على الزميل الذي تحدثت معه في البداية لتحريك المزيد من الحب في قلوبهما.
4- نظرة الحبيب كنظرة الشخص المشتاق والذي يحمل الكثير من المشاعر والأحاسيس.

5-كيف تجعل شخص تحبه يحبك “الاستماع” :

قد يبدو الأمر واضحًا، ولكن الناس يرغبون في معرفة مدى اهتمامك بما يقولونه، وذلك عن طريق الاستماع الفعّال وإظهار الاهتمام بمشاعر الشخص الآخر، كما أنه من المهم الاستمرار في الحوار من خلال طرح الأسئلة والتعبير عن العواطف .

6-التقدير والاحترام :

عندما يشعر الشخص بتقديرك له وبصحة علاقتك به، فإن ذلك يؤدي مباشرةً إلى وقوعه في الحب.
في الواقع، يقول 48 في المائة من الأزواج الذين انفصلوا أن عاملًا مساهمًا في انفصالهم كان عدم شعور شريك حياتهم بالتقدير في المنزل.

استراتيجيات الوقوع في الحب

  • لا تجعل كل شيء عنك يتعلق بقصتك الخاصة وطريقة تفاعلك معها.
  • يحدث أحيانًا أن نقابل شخصًا ما ونشعر بالارتياح والحب، ومع ذلك، قد لا يكون من السهل دائمًا إظهار صفاتنا الجميلة لجعل هذا الشخص يقع في حبنا. لذلك، من المفيد معرفة بعض الاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من احتمالية أن يقع شخص ما في الحب معنا، على الرغم من عدم وجود طريقة لجعل شخص ما يقع في الحب معنا. يجب علينا محاولة خلق الظروف المناسبة ومراقبة ما سيحدث .
  • يجب الاهتمام بنفسك بشكل جيد لأن المظهر الخارجي يلعب دورًا كبيرًا في جذب شخص ما للآخر. إذا كنت تريد جذب شخصًا معينًا، يجب عليك الاهتمام بصحتك البدنية ومظهرك الخارجي. يمكن للناس رؤية ذلك على الفور، لذلك من المفيد أن تخصص بعض الوقت والجهد في الاهتمام بنفسك، لأنه إذا لم تهتم بنفسك، فقد يفقد الآخرون الاهتمام بك .
  • للحفاظ على أفضل مظهر لديك، يجب ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، والحفاظ على النظافة الشخصية وارتداء الملابس النظيفة.
  • كن فخورًا بإنجازاتك واثقًا بقدراتك، فالثقة هي الأمر الأهم الذي يجذب انتباه الآخرين، لذا لا تخجل إذا أنجزت شيئًا مهمًا رغم أنه قد يبدو صغيرًا في نظر الآخرين
  • كن طيبًا وامامح الآخرين بالطريقة التي ترغب أن يتعاملوا معك بها، فإذا كنت تريد من الآخرين أن يتعاملوا معك بحرص واحترام، فيجب أن تبدأ بنفس الطريقة في التعامل معهم، حيث إن الناس يميلون إلى الانجذاب إلى الآخرين الذين لديهم شخصيات طيبة ويتمتعون بالأدب .
  • لا تتظاهر كأنك لا تهتم بأمر الشخص، لأن ذلك لا يساعد ويجعل الشخص الآخر يشعر بعدم الراحة تجاهك، بينما الاهتمام بالشخص يعزز العلاقة بينكما .
  • قبل أن تحاول الوقوع في الحب مع شخص ما أو التقرُّب منه، يجب أن تتخلص من جميع العلاقات السابقة وتنساها، وتجعل العلاقة الجديدة هي الأهم بالنسبة لك، حتى يشعر الشخص الآخر بمدى اهتمامك به .
  • الحب هو واحد من أعظم معاني الحياة، وهو نعمة جميلة عندما تجد شخصًا يحبك ويقدرك، فالجميع بحاجة إلى الحب من حولهم ليشعروا بالراحة والطمأنينة، وعندما تجد شخصًا يحبك، ستشعر بالسعادة وستكون مرتبطًا بالحياة والنجاح في جوانب حياتك العملية والاجتماعية والشخصية .
  • الحب يحتاج إلى التضحية والصبر لأجل من نحب ولتحقيق اختيار الشخص المناسب لنا ولشريك حياتنا، حتى لا نندم على وقوعنا في الحب، ويجب أن يكون الحب دافعًا لنا لتحقيق أهداف حياتنا، ويجب أن نكون واثقين من أن الشريك يحب الشخص الناجح والذكي، وليس الكسول، لكي يشعر بالعاطفة القوية تجاهه، والحب هو أسمى المعاني ويحتاج إلى أسمى الصفات التي يتمتع بها كل من الشريكين لكي يستمر الحب والعاطفة .
  • يتمنى الشخص أن يقع الجميع في الحب مع الشخص المناسب ليشعروا بجمال الحياة وبهجتها وروعتها، وأن يشعروا بأن كل ما في الكون ينتظر حبهم وفرحتهم بالحب .
  • يجب جعل الحب نقطة تحول في الحياة، واستغلال كل فرصة لتحويلها إلى طاقة إيجابية للنجاح والتقدم، وعدم الوقوف مكاناً، والعمل بجد للحصول على الحب الذي يمنح الحياة معنىً أعمق، والتأكد من النجاح في الحياة العملية أيضًا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى