أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

شخصيات اماراتية مشهورة

شخصيات اماراتية مشهورة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ الإمارات من الدول المعروفة بالثروات الفكرية والشخصيات المشهورة التي لعبت دورًا مهمًا في تاريخ دولة الإمارات عبر العصور

جدول المحتويات

أسماء شخصيات اماراتية مشهورة:

علي فيصل علي :

  • شاب إماراتي وُلِد في مدينة لندن، ووالده من أصل إماراتي بينما كانت أمه من أصل بريطاني. تعلم علي فيصل الإخراج، وتمتع بموهبة فذة في هذا المجال بالتحديد. أحب الإخراج منذ صغره، وكانت ميوله نحو تعليم فن الإخراج. بالإضافة إلى ذلك، كان شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي. ازداد حبه للإخراج كلما كبر في العمر، وقدم أول فيلم من إخراجه عندما بلغ سن 33 عامًا، وشارك في العديد من المهرجانات. عرضت أفلامه في المهرجانات، وكان شعوره رائعًا بما حققه من إنجاز، الذي كان يسعى إليه كثيرًا. قام بتغيير وجهة نظر الإخراج في دولة الإمارات، وحصل على جائزة كريمة .

فاطمة عبد الجبار :

  • تعد فاطمة عبد الجبار إحدى سيدات الأعمال في الإمارات، وتشارك قصتها حيث تعمل في شركة الجابر، وهي أكبر شركات الإنشاءات في المنطقة. حققت فاطمة منصبًا مهمًا في الشركة، حيث أصبحت رئيسة الهيئة التنفيذية بالشركة، كما أنها أول امرأة إماراتية تنتخب في مجلس إدارة الغرفة. حصلت فاطمة على شهادة الهندسة المعمارية، وتم تصنيفها كواحدة من أفضل 100 امرأة عربية، حيث تحتل المرتبة الثالثة عشرة بينهن .

الشيخ حمدان ابن محمد آل مكتوم  :

  • هو ابن الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، وهو الابن الثاني له، ويبلغ من العمر حوالي 33 عامًا. وعلى الرغم من صغر سنِّه إلا أنَّهُ استطاعَ أن يَسجلَ اسمَهُ في تاريخ الشخصيات التي أثرت على تاريخ الإمارات العربية، حيث تولَّى منصبًا مهمًا داخل الإمارات، وهو رئاسة المجلس التنفيذي، ومن ثم أصبح ولي عهد إمارة دبي. والجدير بالذكر أنه رئيس مجلس إدارة التوحد، وهو إنسان محب للشعر والقصائد .

إحسان مصباح خلفان السويدي :

  • عملت إحسان في عدة مناصب مختلفة ولها أثر واضح على المجتمع الإماراتي، حيث شاركت في تطوير المجتمع وتقديم الخدمات العديدة للمجتمع. كانت تعمل كعضو في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وهي إحدى المدن الإماراتية، وقدمت الكثير من الخدمات للمجتمع من خلال منصبها. كما عملت في مناصب أخرى، بما في ذلك مدير عام الإدارة العامة لمركز الأطفال والفتيات، الذي يعد جزءًا من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة. حصلت على أعلى الشهادات في مجال الاجتماع التطبيقي، وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز تقديرًا لدورها الريادي في المجتمع، بما في ذلك وسام التميز الذي منحته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسي. كما حصلت على شهادة تقدير من منطقة الشارقة التعليمية، وجائزة التمييز التربوي على مستوى الدولة، بالإضافة إلى العديد من شهادات التقدير لمساهمتها في العديد من الدورات التدريبية التي نظمتها جامعة الشارقة. كما كانت تعمل كعضو في لجنة الخطة الاستراتيجية لمنطقة الشارقة التعليمية .

أماني أحمد الحسيني:

  • أماني هي إحدى النساء اللواتي لعبن دورًا مهمًا في المجتمع الإماراتي، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة النووية وتلقت تدريبًا في مجال النقل النووي، وتم تكريمها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

المراجع:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى