أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

صفات الشيخ خليفة بن زايد

صفات الشيخ خليفة بن زايد | موسوعة الشرق الأوسط

ولد الشيخ خليفة بن زايد عام 1948 في المنطقة الشرقية بإمارة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وهو أكبر أنجال الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الراحل. تمت تسمية الشيخ خليفة بن زايد على اسم جده الشيخ خليفة بن شخبوط، وأمه هي من بنات عمومة الشيخ زايد بن خليفة الراحل. يعد الشيخ خليفة بن زايد من النماذج المشرفة لعائلة آل نهيان نظرًا لأصالته ومعدنه الأصيل، وتمت تربيته على حفظ القرآن الكريم، وكان يلازم والده الشيخ زايد بن خليفة حتى يعلمه الصفات الحميدة ومكارم الأخلاق وخصوصًا الشجاعة والكرم مع الآخرين. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل عن الشيخ خليفة بن زايد في موسوعة .

جدول المحتويات

صفات الشيخ خليفة بن زايد

كانت نشأة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة عاملًا هامًا، لأن مدينة العين هي ثاني أكبر مدن إمارة أبوظبي وتعتبر قاعدة للقبائل المحلية، وبذلك توفر للشيخ خليفة بن زايد فرصة رائعة للتفاعل مع المواطنين والتعرف على همومهم وتطلعاتهم منذ نعومة أظافره، ولذلك لعبت نشأة الشيخ خليفة بن زايد في هذا البيئة دورًا هامًا في إنجاز الطفرة التقدمية التي قام بها للمواطنين فيما بعد، وكان الشيخ زايد آل نهيان يبارك ويرعى نجله في العديد من المهام .

شخصية الشيخ خليفة بن زايد

يعد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، من الشخصيات الرائعة التي تحظى باحترام الجميع، حيث يتميز بتواضع لا يُضاهى مما جعله محبوبًا من الجميع وأصبح قريبًا منهم، ويتميز بتعامله الودود والمحبوب الذي يجعله صديقًا لكل مواطن، فهو يستقبل الجميع بابتسامة رائعة تشعرك بأنك تعرفه منذ زمن.

يستقبل هذا الشخص الجميع بحفاوة وترحاب لا مثيل له في العالم، ولا يتعامل مع الأشخاص بناءً على منصبهم أو العائلة التي ينتمون إليها، بل يهتم بجميع الأشخاص ويستمع لهم بكل تفاصيلهم. يعود الفضل في هذه الصفات إلى تربيته مع والده الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، حيث تعلم منه الثقافة والسياسة والفكر، ويحبه الناس جميعًا نظرًا لكرمه وجوده. كما يتمتع بعقلية رائعة وحكمة، حيث تربى في ظروف قاسية في فترة الخمسينيات والستينيات حيث كان المستوى الثقافي والتعليمي ضعيفًا، ولكنه تغلب على هذه الصعوبات بالبساطة.

اهتمامات الشيخ خليفة بن زايد

يميل الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان إلى هواية صيد السمك في أوقات فراغه، ويحرص على ممارسة النشاط الرياضي بشغف، وتعتبر هذه الهواية مصدراً لتعلم الصبر، وكان الشيخ خليفة بن زايد قريباً جداً من والده رحمه الله، وتم تعيينه في منصب ولي العهد عندما بلغ الحادية والعشرين من عمره.

كان الشيخ خليفة بن زايد جاهزاً تماماً لتحمل مسؤولياته والقيام بها. ورحبت العائلة بأكملها بتعيينه لهذا المنصب نظراً لصفاته الرائعة من الجود والكرم والطيبة والتواضع. في عام 1969، بنى الشيخ خليفة بن زايد دولة الإمارات العربية المتحدة وكان التطور الذي حدث فيها سريعاً وملحوظاً بشكل كبير. وكان الشيخ خليفة بن زايد يحمل العديد من المهام بصفته ولي عهد للشيخ زايد بن خليفة. وتعلم في ذلك الوقت الصبر من والده وكيفية إدارة الأمور بشكل صحيح والشعور بالآخرين .

 المراجع:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى