أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو عبد الدائم الكحيل

عبد الدائم الكحيل | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد المهندس عبد الدائم الكحيل واحدًا من أهم الباحثين في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية في الفترة الحالية، ولد في مدينة حمص السورية عام 1966م، وهو متزوج ولديه ابنان يدعون علاء وفراس، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق في سوريا، ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل في الموسوعة .

• درس في مجال التأهيل التربوي وحصل على دبلوم فيه، ثم حصل على دبلوم في هندسة ميكانيكا السوائل، ولديه خبرة كبيرة في استخدام الحاسوب والتكنولوجيا الحديثة، ويجيد اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة العربية.

• يشغل هذا الشخص مناصب عدة، حيث يعتبر المشرف الرئيسي على شبكة الإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة على المواقع الإلكترونية، كما يشرف على موقع خاص به يتعلق بأبحاثه في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، وتصل عدد أبحاثه على الموقع حوالي 1500 مقال وبحث، وتم ترجمة هذا الموقع إلى تسع لغات حتى الآن. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل حاليًا كمستشار قانوني في القضاء السوري ويشغل منصب في وزارة العدل في الإشراف الهندسي.

نشاط الكحيل الفكري

• وقد شارك عبد الدائم الكحيل في مؤتمرات عالمية متخصصة في الإعجاز العلمي، بما في ذلك المؤتمر العالمي الثامن للإعجاز العلمي الذي عُقِد في الكويت عام 2006، وكذلك في الندوة الثانية للإعجاز العلمي التي عُقِدَت في دبي عام 2007، والتي نظمت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

• شارك عبد الدائم الكحيل في الندوة الدولية للإعجاز الطبي في القرآن والسنة التي عُقِدت في الجزائر عام 2009، كما شارك في الندوات الخاصة بالهيئة المغربية للإعجاز العلمي التي تم إقامتها في الرباط ومدن المغرب في عام 2007. كما شارك في المؤتمر العالمي لهيئة الإعجاز العلمي الذي أُقيم في تركيا، وتحديدًا في إسطنبول عام 2011. وشارك أيضًا في المؤتمر العالمي للإعجاز العلمي في العام 2015 في مدريد، إسبانيا.

• يتميز المهندس عبد الدائم الكحيل بأبحاثه العلمية المتخصصة في مجال اللاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن أبرز أبحاثه اكتشاف النظام الرقمي للرقم سبعة في القرآن الكريم، ويستمر دائمًا في البحث والتحقق من القرآن الكريم والسنة النبوية.

كتب  عبد الدائم الكحيل 

• للمهندس الكحيل ما يقرب من خمسين كتابًا في مجال العجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية، وتم نشرهم، ويشملون كتاب ظواهر كونية الذي صدر في عام 2008، وكتاب آفاق الإعجاز الرقمي في القرآن الذي صدر في عام 2006، وكتاب إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم الذي صدر في عام 2006، وكتاب معجزة (قل هو الله أحد) الذي صدر في عام 2005، وكتاب أسرار الكون بين العلم والقرآن الذي صدر في عام 2006، وكتاب روائع الإعجاز العلمي في القرآن الكريم الذي صدر في عام 2006.

• ومن بين كتبه المشهورة أيضا كتاب معجزة السبع المثاني الذي صدر في عام 2005 وكتاب سلسلة معجزة الرقم سبعة في القرآن الكريم والذي يتألف من 12 كتيب والذي صدر في عام 2005 وكتاب سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والذي يتألف من 12 كتيب وصدر في عام 2005 وكتاب معجزة (بسم الله الرحمن الرحيم) والذي صدر في عام 2005 وكتاب أسرار إعجاز القرآن: 70 حقيقة رقمية تشهد على صدق القرآن وصدر في عام 2004.

• تم إصدار العديد من الكتب المتعلقة بالقرآن الكريم، بما في ذلك كتاب “أسرار الم” الصادر في عام 2005، وكتاب “الله يتجلى في آياته” الصادر في عام 2004، وكتاب “الإعجاز القصصي في القرآن الكريم” الصادر في عام 2004، وكتاب “حقائق تكشف أسرار القصة القرآنية” الصادر في عام 2003، وكتاب “معجزة القرن الحادي والعشرين” الصادر في عام 2003، وكتاب “معجزة القرآن في عصر المعلوماتية” الصادر في عام 2002.

• أما الكتب الإلكترونية التي نشرتها فهي مثل كتاب روائع الإعجاز في الكون عام 2009، وكتاب عالج نفسك بالقرآن عام 2009، وكتاب روائع الإعجاز النفسي في القرآن الكريم والسنة عام 2009، والموسوعة المصورة للإعجاز العلمي وتتكون من خمسة أجزاء وصدرت عام 2013، وموسوعة الكحيل الشاملة للإعجاز العلمي وهي مكونة من 100 جزء وصدرت منذ عام 2014 وحتى الآن.

البرامج التى يقدمها عبد الدائم الكحيل

• قدم المهندس عبد الدائم الكحيل عددًا من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك برنامج “سنريهم آياتنا” المكون من 30 حلقة، وبرنامج “آفاق العلم والإيمان” المكون من 30 حلقة، وبرنامج “حتى يتبين لهم” المستمر والمكون من 100 حلقة حتى الآن، بالإضافة إلى برنامج “روائع الإعجاز التشريعي” المكون من 30 حلقة.

• قدم برامج أخرى مثل برنامج أسرار الإعجاز العلمي الذي يتكون من 30 حلقة، وبرنامج أفلا يتفكرون الذي يتكون من 50 حلقة، وبرنامج من أسرار الإعجاز العلمي، ويقدم حاليًا برنامج تلفزيوني بعنوان “الملحدون” الذي يناقش الأفكار والمعتقدات الخاصة بالملحدون.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى