أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

دوناتيلا فيرساتشي وابنتها

دوناتيلا فيرساتشي وابنتها | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز هذه السيدة دائمًا بتحقيق إنجازات كبيرة في مشاريعها المتعددة في مجال عرض الأزياء وفي افتتاح فندقها الجديد وتنظيم المناسبات المختلفة. ولا يمر حديث صحفي دون ذكر اسمها وإنجازاتها، وتتميز بالنشاط والذكاء. ويجدر الإشارة إلى أن لها دورًا كبيرًا في استمرار نجاح إحدى أشهر علامات الأزياء العالمية “فيرساتشي”، وهي المصممة الإيطالية “دوناتيلا فيرساتشي .

جدول المحتويات

دوناتيلا فيرساتشي وابنتها :

ولدت المصممة الإيطالية الشهيرة دوناتيلا فيرساتشي في إيطاليا في عام 1955، وكانت هي الأصغر من ثلاثة إخوة، وهي أخت للمصمم الإيطالي الراحل جياني فيرساتشي. ومنذ طفولتها، تعرضت دوناتيلا لحالة من الحزن الشديد بعد وفاة أختها الكبرى تينا بسبب مرض ألم بها.

عندما أصبحت دوناتيلا شابة، تعلقت بشدة بأخيها جياني، وانضمت إليه في العمل في ميلانو عام 1979، حيث بدأت بالعمل كمساعدة لمصمم الأزياء، ثم أصبحت فيما بعد مسؤولة عن قسم العلاقات العامة في الشركة.

شاركت في العديد من عروض الأزياء والحملات الإعلانية، وكانت هي وأخيها جياني هما الشخصين الوحيدين الذين يمكنهما التعاون في الكثير من الأفكار والتصاميم.

أما أخيها، فكان يحترم أفكارها، لأنه يدرك مدى عشق أختها للأزياء، وكانت هي أيضًا مصدر إلهامه في العديد من التصاميم. وقد شجّعها على التقدم حتى تم إنشاء عطر خاص بها بعنوان “بيوندي” في عام 1980. أما بالنسبة لحياتها العاطفية، فقد تزوجت دوناتيلا من عارض الأزياء السابق بول بيك، ولكنها انفصلت عنه فيما بعد، وقد أنجبت طفلين منه، الابن الأكبر هو اليغرا والابنة الثانية هي دانيال.

فقدانها أخيها:

كان جياني فيرساتشي ليس مجرد أخ لدوناتيلا فيرساتشي، بل كان شريكًا لها في النجاح والصديق الروحي لها. استمر جياني في دعم دوناتيلا لعدة سنوات، ولم تغادرها روحه الداعمة أبدًا. وعندما فقدتها دوناتيلا، فإنها عرفت معنى الحزن بكل أشكاله وألوانه، وتحولت حياتها في لمح البصر إلى حياة سوداء، عندما فقدت أخاها فجأة بعدما أطلق عليه النار، فسقط قتيلاً أمام قصره في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979.

حب الحياة من جديد:

  • بعد فترة طويلة من وفاة شقيقها، بدأت تجمع أحزانها لتعود إلى الحياة مرة أخرى، وأصبحت المدير الإبداعي لمجموعة أزياء فيرساتشي، حيث ورثت 20% من أسهم الشركة من شقيقها، وحققت نجاحًا كبيرًا في مجال العلاقات العامة وأثبتت وجودها بين المشاهير.
  • تمكنت علامة فيرساتشي من إعطاء إطلالة جديدة للعديد من النجمات، مثل الفنانة مادونا، واستخدمتها العديد من الموديلات والعارضات والأزياء من خلال تغطية إعلامية واسعة، وقد استخدمت لمساتها الخاصة في الراقي والأناقة والمنسوجات الحديثة لإعطاء المرأة إطلالة عصرية، مع الحفاظ على توازنها والتأكيد على أسلوبها الخاص، وتمكنت من الحفاظ على كل هذه الأشياء والمساعدة على استمرارها والرفع بها إلى المرتبة الأولى في عالم الموضة.
  • في عام 2001، أطلقت دوناتيلا فيرساتشي عطرها الخاص “فيرساتشي امرأة”، وقامت العلامة التجارية باستكمال توسعها ليشمل الاكسسوارات والمفروشات المنزلية وأيضًا مفروشات الفنادق. كما قامت بإنشاء فنادق، وبهذا تحولت علامة فيرساتشي العالمية من كونها علامة أزياء فاخرة إلى نمط حياة متكامل.
  • كان آخر مشاريعها افتتاح فندق في مجمع بلازو فيرساتشي في دبي، وبالتحديد في قلب القرية الثقافية، وتميز الفندق بتصميمه المذهل المستوحى من القصور الإيطالية الفخمة، وأضافت له لمسات رقيقة من العمارة العربية.

أبنة دوناتيلا فيرساتشي Allegra Versace

تعاني الابنة التي تبلغ من العمر 20 عامًا من مرض فقدان الشهية، وذكرت والدتها في تصريح أن حالتها سيئة للغاية، إذ تأخذ الأنوركسيا كل طاقة جسمها الداخلية، وتشعر بالقلق عليها بشدة، ولكن الأطباء يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذها من هذا المرض اللعين، ويثقون بأنهم يستطيعون ذلك، ولهذا السبب تم إدخالها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

من المعروف أن ابنة دوناتيلا فيرساتشي “أليغرا” تعاني من مرض فقدان الشهية، وصرحت والدتها بذلك حيث قالت إن ابنتها التي تبلغ من العمر 20 عامًا مريضة للغاية، حيث يستهلك مرض الأنوركسيا كل طاقتها الداخلية، وهي قلقة لأجلها للغاية، ولكن الأطباء يبذلون أقصى جهودهم لإنقاذها من هذا المرض اللعين، ونحن نثق فيهم كثيرًا. كما أضافت أن حالة ابنتها أصبحت أسوأ بكثير مما كانت عليه من قبل، ولهذا السبب اتخذ الأطباء قرار دخولها المستشفى خاصةً لتلقي أفضل رعاية ممكنة.

يجدر بالذكر أن أليغرا، عندما بلغت من العمر 18 عامًا، ورثت نصف إمبراطورية مجموعة فيرساتشي العالمية للأزياء التي تقدر قيمتها بحوالي 600 مليون دولار أمريكي، حيث درست في مجال الأزياء في نيويورك ولكنها الآن تقيم في عيادة خاصة لاستكمال العلاج.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى