الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

طرق اقناع المسحور بالعلاج

اقناع المسحور بالعلاج | موسوعة الشرق الأوسط

طرق اقناع المسحور بالعلاج وعلاج المسحور دون ان يعلم حيث ان السحر هو عمل يقوم به احد الاشخاص ويقوم في هذا العمل بالتقرب الى الشيطان حتي يتمكن من التأثير في عقل وبدن شخص اخر. والسحر من الاعمال المحرمة شرعا حيث انه جاء في القراءن الكريم ما يثبت ان من يقوم بممارسة السحر فهو كافر. فقد جاء في قوله تعالى حيث قال عز وجل “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ”.

جدول المحتويات

طرق علاج السحر

علاج السحر بالقراءن الكريم

• يجب عند القيام بعلاج السحر ان يلزم الشخص المسحور قربه من الله سبحانه وتعالى وان يبتعد عن المحرمات. كما يلزم عليه ان يقوم بقراءة او سماع الىقية الشرعية كما يجب ان يداوم على قراءة القراءن الكريم وخاصة المعوذتين وقراءة الاذكار التي تحفظ من يقرأها. كما ان هناك من الايات الكريمة في القراءن الكريم التي تعمل على فك السحر.

• يوجد آيات قرآنية لكسر السحر ويجب على المسحور أن يقرأ سورة الفاتحة بقوله تعالى `أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمٰن الرحيم` الحمد لله رب العالمين * الرحمٰن الرحيم * مالك يوم الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين`

• يجب أيضا على الشخص المسحور قراءة سورة البقرة، في ذلك الكتاب الذي لا شك فيه، والذي يكون هدى للمتقين، الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة، وينفقون مما رزقناهم، ويؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك، ويؤمنون بالآخرة ويتيقنون منها، فهؤلاء هم على هدى من ربهم وهم المفلحون.

• كما يمكن للمسحور قراءة قوله تعالى في سورة البقرة: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، لا تأخذه السنة ولا النوم ، له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض ، ولا يؤاخذه حفظهما. وهو العلي العظيم. لا إكراه في الدين ، قد تبين الرشد من الغي. فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله ، فقد استمسك بالعروة الوثقى ، لا انفصام لها. والله سميع عليم. الله ولي الذين آمنوا ، يخرجهم من الظلمات إلى النور. والذين كفروا ، أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات. أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون.” [البقرة: ٢٥٥-٢٥٨]

• يجب عليه قراءة قوله تعالى من سورة البقرة “واتبعوا ما تتلوا الشياطين علىٰ ملك سليمان ۖ وما كفر سليمان ولٰكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ۚ وما يعلمان من أحد حتىٰ يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ۖ فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه ۚ وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ۚ ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ۚ ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ۚ ولبئس ما شروا به أنفسهم ۚ لو كانوا يعلمون” [البقرة :102]

• ويقرأ الشخص المسحور من سورة الأعراف في قوله تعالى: `وأوحينا إلىٰ موسىٰ أن ألق عصاك فإذا هي تلقف ما يأفكون * فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون * فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين * وألقي السحرة ساجدين * قالوا آمنا برب العالمين * رب موسىٰ وهارون` [الأعراف: 117-122].

• ويقرأ من سورة يونس قوله تعالى `وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم * فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون * فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين * ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون` [يونس: 79-81]`.

• كما يقوم المسحور بقراءة سورة طه من قوله تعالى: “قالوا يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى، قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى، فأوجس في نفسه خيفة موسى، قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى، وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى.” [طه: 65-69]

• يجب على المسحور أن يقرأ سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس. قل هو الله أحد، الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد. قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد. قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس.

علاج السحر بطرق اخري

• يمكن علاج السحر باستخدام الحجامة كما أشار إلى ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما يمكن علاج السحر باستخدام البخور، ويمكن اكتشافه بإلهام من الله سبحانه وتعالى، وبمعرفة مكانه يمكن استخدام السور المناسبة من القرآن الكريم لعلاج السحر دون تسبب أي أذى للشخص المسحور.

كيفية اقناع المسحور بالعلاج

• يمكن إقناع الشخص المسحور بالعلاج بطرق مختلفة، بما في ذلك الحديث معه بعقلانية وإيضاح أنه لا ينبغي الاستسلام للمرض، مع الدعاء له بالشفاء. ويمكن أيضًا إقناع الشخص المسحور بالعلاج من خلال تحضير ماء يتم قراءة آيات من القرآن الكريم عليه، ثم يمزج مع الماء العادي ليشربه الشخص المسحور.

• ينبغي نصح الشخص المسحور بأن يلتزم بالطاعات والصلاة والتقرب إلى الله تعالى، ويمكن إقناعه بأن يستخدم الماء المقري في جميع أنواع الأطعمة والمشروبات التي يتناولها، أو يتم دلك جسمه بالزيت المقري. كما يجب على أفراد الأسرة المسكونة تلاوة سورة البقرة باستمرار بجوار الشخص المسحور.

• يُمكن استخدام البخور مع الشخص المُسحور، أو في حالة فشل جميع الوسائل السابقة، يُمكن استدراجه إلى المكان الذي سوف تُجرى فيه الرقية الشرعية بأي طريقةٍ من الطرق. كما يُمكن في حالة عدم استطاعة تنفيذ كل ما سُبق ذكره، أن يتمَّ اِختِطاف هذا الشخص بالقوَّة إلى المكان الذي سوف يتلقى فيه العلاج من السحر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى