الناس و المجتمعتفسير الاحلام

رؤية الشفاه في الحلم للمرأة

تعتبر رؤية الشفاه في الحلم للمرأة من الأحلام الغريبة التي يصعب تفسيرها بمفردة الحالم، ولذلك يتساءل الكثيرون حول معنى رؤية الشفاه في الحلم، هل تعني خيرًا قادمًا أم لا؟ ولهذا، سنعرض لكم في هذا المقال بعضًا من الاستفسارات الأكثر أهمية حول حلم رؤية الشفاه.

 

تفسير رؤية الشفاه في الحلم للمرأة :

تتعدد وتختلف التفسيرات المتعلقة برؤية الشفاه، سواء كانت في حالة جيدة، أو تعرضت للجرح أو التشوه، أو تغير لونها إلى الأزرق، أو أن الأنثى تضع أحمر الشفاه، ومن هذا المنطلق، نقدم لكم مجموعة متنوعة من تفسيرات رؤية الشفاه في الحلم، وهي كما يلي:

أولاً: تفسير حلم رؤية الشفاه الحمراء، او وضع احمر الشفاه:

فسّر ابن سيرين حلم وضع الأنثى أحمر الشفاه، أو حلم الشفاه الحمراء، سواء كانت (عازبة، متزوجة، مطلقة، حامل، … إلخ)، بأنها ستخدع رجلاً، وأنه يدل على أنها ستكذب على أهل بيتها، سواء كانوا أسرتها أو زوجها، كما يربط وضع أحمر الشفاه بالعديد من المشاكل التي ستواجهها المرأة في حياتها نتيجة كذبها وخداعها.

ثانياً: تفسير حلم جرح أو قطع أو تشقق الشفه العليا:

فسّر ابنُ سيرين والإمامُ الصادقُ أنَّ انقطاعَ الشفةِ العليا، أو جرحَها، أو تشقُّقَها يدلُّ على زوالِ النعمةِ، والنعمةُ هنا تشملُ الأمورَ المختلفةَ مثلَ المالِ والشغلِ والرزقِ …الخ، وتشير جراحُ الشفاهِ أو تشقُّقَها إلى الحزنِ والنكدِ والغمِ.

ثالثاً: تفسير حلم انقطاع أو تشقق الشفه السفلى:

حسب تفسير ابن سيرين والإمام الصادق، يعني انقطاع الشفة السفليّة أن الزوجة ستموت قريباً، أو أن الزوج سيطلقها، أو سيواجهان مشكلات كبيرة في الحياة الزوجية تجعلها صعبة، أو عدم الاستقرار في الحياة الزوجية.

رابعا: تفسير حلم رؤية الشفاه القبيحة:

فسّر النابلسي وابن سيرين رؤية الشفاه القبيحة بأنها تدل على صعوبات ومشاكل في الحياة الزوجية لدى المرأة، كما يشير ذلك إلى اختيارها الخاطئ للزوج، وتفسّر رؤية الشفاه القبيحة بأنها تدل على المزاج السيء واتخاذ القرارات الخاطئة في الحياة الشخصية والعملية.

خامسا: تفسير حلم وجود ألم بالشفاه:

يمكن فسر الألم في إحدى الشفتين في الحلم على أنه يدل على احتمالية تعرض الحالم للغدر أو الخيانة أو الفراق من أحد أصدقائه المقربين بسبب تصرفاته السيئة وخيانته.

سادسا: تفسير حلم التئام الشفاه

قد فسر العديد من المفسرين حلم التئام الشفاه، سواء كانت العليا أو السفلى، بأنه يرمز إلى الصلح بين صديقين، أو اتخاذ قرارات صائبة، أو الصلح بين الزوجين.

سابعا: تفسير حلم الشفاه السميكة ذات اللون الأسود أو الأزرق:

فسّر ابن سيرين والنابلسي رؤية الشفاه السميكة واللون الأزرق أو الأسود كعلامة على المتاعب والمشاكل والصعوبات في الحصول على المال والرزق، وعلى الصراعات في الحياة، وإذا حلم المريض بهذا الحلم، فإن تفسير ذلك يعني أنه سيموت قريبًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى