إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

طريقة تزيين الطعام بالخضار

طريقة تزيين الطعام بالخضار | موسوعة الشرق الأوسط

تحرص المرأة دائمًا على تزيين الأطباق الغذائية، بهدف إبهار جميع أفراد الأسرة بخبراتها في مجال الطهي، فتزيين الأطباق يضفي الكثير من الجمال والأناقة عليها، ويجعل المائدة ذات شكل جذاب وشهي، مما يحفز الناس على تناول الأطعمة بفضل شكلها الجذاب والمميز، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها في تزيين الأطباق على المائدة، ومن بين هذه الطرق استخدام بعض أنواع الخضار في التزيين، بسبب ألوانها المختلفة والزاهية التي تضفي مظهرًا جذابًا ومميزًا على الأطباق.

طريقة تزيين الطعام بالخضار :

أولا: تزيين الطعام بالطماطم:

بسبب شيوعها وانتشارها، تعتبر الطماطم من أفضل أنواع الخضار التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين جميع أنواع الأطعمة، وذلك لأنها موجودة في كل منزل. يمكن استخدام الطماطم عن طريق تقطيعها إلى شرائح ووضعها بشكل متداخل على أطراف الأطباق أو في زواياها، كما يمكن عمل وردة من الطماطم عن طريق إزالة البذور وتقطيعها إلى نصفين طولياً، ثم شقها إلى مثلثات أو مربعات ووضع أوراق البقدونس في المنتصف لجعل الأطباق أكثر جاذبية.

تزيين الطعام بالطماطم | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا: تزيين الطعام بالخيار:

يمكن استخدام الخيار في تزيين الأطباق بسبب لونه الجذاب، حيث يمكن تشكيله على شكل ورود بقشره وتقطيعه وتشقيقه لتشكيل الأوراق، ويمكن وضع أي نوع من الخضروات في المنتصف لتحقيق تناغم الألوان.

تزيين الطعام بالخيار | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثا: تزيين الطعام بالخس:

يُعد الخس من النباتات الورقية المميزة، حيث يمكن استخدامه بوضعه تحت الأطعمة في الصحون، كما يمكن استخدام بعض الشرائح الصغيرة في عمل فروع للأطباق، ويمكن قطعه ووضع قطع اللحم في وسطه، كما يمكن استخدام أوراق الخس في تزيين أطباق السلطات عن طريق لف بعضها حول بعض الخضروات الأخرى.

تزيين الطعام بالخس | موسوعة الشرق الأوسط

رابعا: تزيين الطعام بأوراق النعناع:

يمكن تزيين أطباق الطعام بجميع أنواعها عن طريق وضع أوراق النعناع في وسط الطبق، وخاصة في أطباق الأرز والحساء، كما يمكن وضعها على شكل فرعين لوردة مصنوعة من الطماطم المقشرة، ويمكن تزيين الطبق بإضافة البقدونس.

تزيين الطعام بأوراق النعناع | موسوعة الشرق الأوسط

خامسا تزيين الطعام بالبقدونس:

يعتبر البقدونس من النباتات الورقية المميزة بالنكهة، ويمكن استخدام الورقات في تزيين الأطباق عن طريق وضعها في المنتصف، كما يمكن وضع البقدونس المفروم بشكل عشوائي على وجه الأطباق، وخاصة اللحوم والدجاج والأسماك. كما يمكن استخدام المفروم لصنع إطار حول الأطباق.

طريقة تزيين البقدونس | موسوعة الشرق الأوسط

سادسا: تزيين الطعام بالفجل:

يمكن استغلال أوراق وجذور نبات الفجل في تحضير إشكاليات مميزة للأطباق، حيث يمكن صنع وردة من جذور الفجل عن طريق تشكيلها بالسكين، كما يمكن زرع الفجل الصغير في وسط الأطعمة ودعوة الفروع لتتدلى على الأطباق لزيادة جمالها.

5947806 1576930288 | موسوعة الشرق الأوسط

سابعا: تزيين الطعام بالجزر:

يمكن استخدام الجزر في أشكال مختلفة ومميزة في الأطباق، حيث يمكن تقطيعها إلى شرائح ووضعها في زوايا مختلفة من الطبق، ويمكن أيضًا استخدامها لعمل إطار للطبق بإضافة قليل من الخيار المبشور، كما يمكن تقطيع الجزر إلى أشكال مختلفة وترتيبها على شكل وردة صغيرة، ويمكن إضافة أعواد الخس والريحان لإكمال الشكل المميز والطعم الشهي للطبق، ويمكن أيضًا تفريغ الجزر ووضع شرائح الخيار المبشور داخله.

330184 | موسوعة الشرق الأوسط

ثامنا: تزيين الأطباق بالجرجير:

يمكن أيضًا تزيين أطباقك باستخدام الجرجير، حيث يمكن وضع أوراق الجرجير في قاعدة الأطباق بشكل منظم ووضع الأطعمة فوقها، وهي تضيف شكلًا مميزًا، كما يمكن تقطيع الجرجير إلى قطع صغيرة ورشه فوق سطح الأطعمة وخاصة اللحوم المشوية والدجاج المقلي ووجبات الأسماك.

7653244e10e541c2fc1c06a86e6368e148b2d13e | موسوعة الشرق الأوسط

تاسعا: تزيين الطعام بالفلفل الحلو:

يضيف الفلفل الحلو نكهة شهية للأطباق، ويمكن تزيين الأطعمة به عن طريق تقطيعه إلى شرائح وترتيبها على شكل حلقات متداخلة. كما يمكن تنظيفه جيدًا من البذور وحشوه ببعض أنواع الحساء أو الصلصة، أو وضع قطع اللحم داخله، مما يضفي مظهرًا جذابًا وشهيًا على الطعام.

m5zn a85c4be986ca889 | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى