الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

تعريف السحر وحكمه

السحر | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر الشر بين الناس في الآونة الأخيرة وتعددت أنواعه، حيث يوجد الأذى البدني والأذى النفسي والروحي، ويعتبر الأذى النفسي والروحي أكثر خطورة من الأذى البدني، حيث يمكن التعرف والعلاج من الأذى البدني بسهولة ويسر، بينما لا يمكن التعرف والعلاج بسهولة من الأذى النفسي والروحي، ويمثل السحر أحد أنواع الأذى النفسي والروحي وهو خطير جدًا على الإنسان. وفي السطور القادمة سنتعرف على السحر وحكمه في الدين وكيفية الحماية منه وكل ما يتعلق بالسحر .

جدول المحتويات

تعريف السحر

هي حاله تأتي للشخص تغيره من حال إلي حال بدون معرفة أسباب التغير،  ،ويكون السحر لتفريق الأحباء أو لكسر أنسان و يعرف السحر أيضا أته عزائم ورقيه تؤثر في القلوب و الأجسام فيكمن أن تمرض أنسان و تفرق بين الزوجين،و يكون هذا بالاتفاق بين الساحر و الشيطان، بحيث يعمل الساحر بعض المحرمات ثم يطيعه الشيطان في أي طلب يطلبه منه.

أنواع السحـــر:

  • سحر الصرف

يطلق على هذه العملية اسم التفريق، وتتمثل في قيام الساحر بفصل الزوجين عن بعضهما البعض أو فصل الحبيبين والمحبوبة عن بعضهما البعض بحيث لا يروا في بعضهما الا ما يكرهانه في الآخر، فلا يروا من بعضهما ما يحبانه أو يقربانه للحبيب أو الزوج. ومن الممكن أن يرى الشخص المسحور شكل زوجته أو حبيبته بشكل بشع لا يراه إلا هو، ويتغير شكل الزوج في عين زوجته ليراها بشعة، كما يتغير شكل الزوجة في عين زوجها ليراها بشعة، وبسبب ذلك تزداد المشاكل بينهما وتتكاثر، ويتحول الحب والمودة إلى كراهية وغيرة.

  • سحر المحبة

يعكس السحر العكسي للتفريق حالة تغيير الأوضاع بين الزوجين، فمن الكره والحقد يتحول الأمر إلى الحب والحنين، ويساعد على جمع المتخاصمين. يلاحظ تغيير الأوضاع في المنزل فجأة من الكراهية إلى الحب، ويرون بعضهم البعض بشكل جميل على عكس سحر التفريق .

  • سحر المرض

    يتم سحر الشخص لإصابته في منطقة ما دون وجود مرض سابق، ويشعر بالآلام والتعب والألم، ويمكن أن يؤدي السحر إلى الشلل أو تعطيل الحواس أو الخمول الدائم، والعزلة عن الناس.

  • سحر التخيل

السحر هو قدرة على تحويل شكل الأشياء إلى صورة أخرى مختلفة عن الطبيعة، مما يؤدي إلى عزلة دائمة، ولا يمكن فهم رؤية السحر بالطبيعة الجيدة .

  • سحر الجنون

يحدث سحر الجنون في المخ، حيث يؤثر السحر على القوة العقلية ويجعل المسحور غير قادر على التفكير أو القيام بأي شيء، لأن الجن يتمركز في عقله ويشله.

حكم السحر

حكم السحر في الدين حرام شرعًا وشرك بالله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أتى كاهنًا فصدقه بما قال، فقد كفر بما أُنزل على محمد.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضاً: “من أتى عرافًا فسأله عن شيء، لم تقبل له صلاة أربعين ليلة”، وبذلك يُحرم شرعًا السحر والتعامل مع الدجالين والمشعوذين .

أذكار التحصين من السحر و فك السحر

  1. قراءة الفاتحة سبع مرات
  2. آية الكرسي
  3. قراءة أخر آيتين من سورة البقرة
  4. تلاوة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات يومياً
  5. أذكار الصباح و المساء
  6. سورة البقرة يومياً
  7. اقرأ الآية `والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا ۖ إنما صنعوا كيد ساحر ۖ ولا يفلح الساحر حيث أتىٰ ۖ فالقوا ما كانوا يصنعون (70-69)`. وقالوا السحرة سجدا: آمنا برب هارون وموسى
  8. تلاوة للآية “فلما جاء السحرة قال لهم ألقوا ما أنتم ملقون ،فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ،و يحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون” (يونس: 80-82).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى