الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير حلم الديك

الديك 1 | موسوعة الشرق الأوسط

توصل علماء تفسير الأحلام إلى تفسير رؤية الديك في الحلم، وأشار كبار علماء التفسير مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين إلى تفسير رؤية الديك في مختلف الحالات، سواء كان الديك يصيح أو في حالة رؤية صاحب الحلم يذبح الديك.

جدول المحتويات

تفسير ابن سيرين في رؤية الديك في المنام

• عندما يرى الشخص ديكًا في حلمه، فإن ذلك يعني أن رب البيت هو من الطبقة العليا والمرموقة، وعندما يرى دجاجة في حلمه، فإن ذلك يعني أن ربة المنزل تنتمي إلى الطبقة الدنيا. وإذا رأى صاحب الحلم ديكًا، فإن ذلك يعني أنه رجل قوي وذو همة عالية، أو قد يشير إلى السلطة ولكنه يتلقى الأوامر من غيره ولا يحدد مصيره. وإذا رأى صاحب الحلم ديكًا في المنام، فقد يعني ذلك أن هذا الرجل مقاتل ولكن سمعته ليست جيدة بسبب اعتماده على الكلام دون الفعل.

• بالنسبة لرؤية الديك في الحلم، إذا رأى الشخص الحلم بأن الديك قد قام بنقره أو أنه قد تحول إلى ديك، فإن ذلك يدل على اقتراب موته. وقد روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه حديثًا يقول فيه: “رأيت كأن ديكًا ينقرني نقرة أو نقرتين أو ثلاثة، وأخبرت أسماء بنت عميس بهذا الحلم، فقالت: سيقتلك رجل من العجم المماليك .

• وقد جاء رجل إلى أبي عون الضراب ، فقال: رأيت في المنام أن ديكا كبيرا يصيح عند باب بيتك، وبعدها جاء أبو عون إلى ابن سيرين وروى له تلك الرؤيا، فقال له ابن سيرين: إذا كنت صدقت رؤياك، فسوف تموت بعد أربعة وثلاثين يوما، وكان لديك خلطاء وندماء في الشراب. فقام أبو عون ورفع كل ذلك وتوب إلى الله تعالى من يوم رؤيته، وبعدها توفي فجأة كما قال ابن سيرين. وسئل ابن سيرين: كيف استنتجت ذلك؟ فأجاب: استنتجته من حساب الحروف في الجملة، حيث أن الدال تمثل الرقم أربعة، والياء تمثل الرقم عشرة، والكاف تمثل الرقم عشرين.

تفسير رؤية الديك الابيض في المنام

• عند رؤية صاحب الحلم ديكًا أبيض في المنام، فإن ذلك يدل على مؤذن أو خطيب أو قارئ، وتدل رؤية الديك في المنام على أن صاحب الحلم سيتقرب من بعض الأشخاص ذوي الخلق الحسن والفضيلة. وقد تدل رؤية الديك الأبيض في المنام على رجل يقوم بالأمر بالمعروف ولكنه لا ينفذ ما يقوله.

• عندما يرى صاحب الحلم ديكًا أبيض في الحلم وهو يذبحه، فإن ذلك يدل على أن صاحب الحلم يتهاون في أداء العبادات وأنه غير ملتزم بها، والديك الأبيض في حلم صاحب الحلم يعني أن صاحب الحلم لا يستجيب عندما يسمع.

• إذا رأى صاحب الحلم نفسه يتنازع مع ديك أبيض في المنام، فهذا يدل على قريبة نزاع وخصومة وقتال مع أحد الأشخاص الأجانب. أما إذا تحول في المنام صاحب الحلم إلى ديك أبيض، فهذا يدل على أن هذا الشخص سيتعرض لشيء يؤدي إلى تقييد حريته.

تفسير رؤية صياح الديك في المنام

• إذا رأى الحالم في منامه ديك يصيح، فهذا يشير إلى المؤذن الذي يدعو للصلاة، وإذا رأى الحالم ديك يصيح في المنام، فهذا يدل على شخص يدعو إلى الخير والإحسان ولكنه لا يعمل بما يقول.

تفسير رؤية الديك في المنام للعزباء والمتزوجة والارملة

• إذا رأت امرأة لم تتزوج بعد ديكًا في حلمها، فلهذا دلالات مختلفة تبعًا للون الديك. فإذا رأت الفتاة العزباء ديكًا أحمر في حلمها، فهذا يشير إلى أنها ستتزوج من الرجل الذي تحبه، أما إذا كان الديك الذي رأته الفتاة العزباء أسود اللون، فهذا يشير إلى أن الرجل الذي ستتزوجه ليس الرجل الذي تحبه.

• إذا حلمت المرأة الحامل بديك في المنام، فهذا يشير إلى أنها ستنجب مولودًا ذكرًا وسيكون له مكانة مرموقة بين الناس، وإذا حلمت بديك أبيض في الحلم، فهذا يدل على أن السعادة سوف تسود في منزلها، وإذا حلم الرجل بديك في الحلم، فهذا يشير إلى تحقيق مكانة مرموقة وقيمة في المجتمع.

• عندما ترى المرأة المطلقة أو الأرملة ديكًا في الحلم، فهذا يدل على أن هذه المرأة بحاجة إلى الزواج. وعندما يصيح هذا الديك عند رؤيته في الحلم، فإن هذا يشير إلى أنها ستتزوج قريبًا. وإذا رأت المرأة المطلقة أو الأرملة أنها ذبحت هذا الديك وأكلته، فهذا يعني أنها لن تتزوج وستبقى وفية لذكرى زوجها ولن تتزوج مرة أخرى.

• عندما ترى المرأة المتزوجة في الحلم ديكًا على فراشها، فهذا يعني أن زوجها صادق تجاهها ومخلص لها، وعندما تحلم صاحبة الحلم العزباء ببيع ديك في الحلم، فإن ذلك يدل على تأجيل الزواج أو تأجيل الفرح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى