أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو إبراهيم السكران وسبب اعتقاله

إبراهيم السكران | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد إبراهيم السكران واحدًا من أشهر الشخصيات العربية في العالم العربي بأكمله، حيث يُعدُّ أحد أفضل العلماء العاملين في مجال البحوث الإسلامية، إذ قدم الكثير من الخدمات المختلفة للعالم الإسلامي من خلال تفوقه في دراسة الشريعة الإسلامية. كما يُعدُّ إبراهيم السكران أحد رجال المحاماة، حيث عمل في هذا المجال في المملكة العربية السعودية. وسوف نتعرف على المفكر الإسلامي والباحث إبراهيم السكران من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

نبذة مختصرة عن إبراهيم السكران:

ولد إبراهيم عمر السكران في قبيلة تميم، وحصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الإمام، حيث حقق شهرة عالية ونجاحًا كبيرًا. ثم قام بإعداد رسالة الماجستير في مجال السياسة الشرعية وحصل على شهادة الماجستير من جامعة الإمام. كما حصل على شهادة الماجستير في القانون التجاري والدولي من جامعة أسكس في بريطانيا. عمل إبراهيم في مجال المحاماة في المملكة العربية السعودية، وكان يهتم دائمًا بالفلسفة والعقائد الدينية والمذاهب سواء في الفكر أو العقيدة. قام إبراهيم السكران بتأليف العديد من الكتب في المجال الإسلامي، بالإضافة إلى أبحاثه في الشريعة.

اعتقال إبراهيم السكران:

انتشرت منذ فترة طويلة بعض الأخبار التي تفيد باعتقال السلطات السعودية للمفكر إبراهيم السكران، حيث انتشر هذا الخبر على وسائل التواصل الاجتماعي، وأفاد العديد من الناس بأن إبراهيم السكران اعتقل من داخل منزله، وعبر الكثيرون عن حزنهم وتعاطفهم مع هذا الخبر، وكان له حساب شخصي على تويتر حيث كان له متابعون كثر. وعلى الرغم من تعاطف الكثيرين مع إبراهيم السكران وحزنهم الشديد بسبب اعتقاله، فإن هناك بعض الأشخاص الذين وافقوا على فكرة اعتقاله، ورأى العديد أن هناك أسباب واضحة أدت إلى اعتقاله من قبل السلطات السعودية.

الأسباب التي أدت لاعتقال إبراهيم السكران:

استنتج العديد من المتابعين لإبراهيم السكران على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم احتجازه بسبب بعض التغريدات التي نشرها في الفترة الأخيرة قبل احتجازه، والتي تناولت الكثير من المواضيع السياسية، حيث كان ينتقد السلطات السعودية وينتقد النظام القائم في المملكة العربية السعودية بشدة. وبسبب هذه التصريحات والانفعالات، قررت الحكومة السعودية احتجازه بسبب انتقاداته المستمرة لها وللنظام الحالي، علماً بأن إبراهيم السكران كان يهاجم جميع السياسات الخارجية بدون أي خوف أو تردد، وكانت انتقاداته تثير الجدل في المجال السياسي، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

المنشورات التي قام بنشرها إبراهيم السكران وتسببت في اعتقاله:

تحمل مجموعة منشورات المحامي إبراهيم السكران، الذي تعرض لإطلاق نار من قبل الحكومة السعودية، انتقادات حادة للنظام ووسائل الإعلام وكل ما يتعلق بالسياسة المحلية، وقد اعتقل بعض المتابعين له حسبما رجحوا بسبب هذه المنشورات:

  • كان المنشور موجهاً لوسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، واتهم إبراهيم السكران وسائل الإعلام في المملكة بالجنون والتطرف الليبرالي، وذلك بعد قضية الخطيب السني التي أعلنت الحكومة أنها إرهابية، بالإضافة إلى دعمها لسليماني بعد جرائمه والاعتبرائه بأنه شخص يسعى لتحرير بلدانه. هذا الأمر أثار غضب السكران ودفعه لنشر هذا المنشور على حسابه الشخصي.
  • قام إبراهيم السكران بمشاركة منشور آخر يتضمن هجومًا صريحًا وواضحًا على وسائل الإعلام والحكومة السعودية وجميع الأنظمة العربية، وذلك بسبب تورط الحوثيين.
  • قام بكتابة العديد من المنشورات الأخرى في العراق بسبب الأوضاع هناك، وانتقد في هذه المنشورات الليبراليين بشكل عام، ولذلك أثارت هذه المنشورات الكثير من الجدل بسبب حدتها وتوجيه الاتهامات بشكل علني.
  • كما قام بنشر منشورات حديثة أدلى فيها باتهامات مباشرة للرئيس السيسي، حيث أكد أن هناك العديد من المتعاونين مع السيسي على الرغم من الجرائم الوحشية التي يرتكبها ويتحمل المسؤولية عنها، كما اتهم العرب بأنهم فقدوا الحياء بسبب صمتهم حيال هذا الوضع، مما أثار غضب الحكومة والرأي العام في المملكة العربية السعودية وأدى إلى اعتقاله بسبب هذه المنشورات التي أثارت الجدل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى