الناس و المجتمعتفسير الاحلام

الكتابة في المنام

blogpic7mcb4l3 qvwxg | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد الكثير من التفسيرات لرؤية الكتابة في المنام، وذلك يعتمد على ما يكتبه الشخص وما يستخدمه في الكتابة. فهناك من يحلم بكتابة القرآن، وآخرون يحلمون بكتابة نصوص أخرى. والكتابة، في الأساس، تعتبر حيلة، والشخص الذي يكتب يعتبر ماكراً ومحتالاً. وقد روي عن الحسن البصري رحمة الله عليه أنه كان يكتب القرآن في ثوب، ثم استشار ابن سيرين في رؤيته، فنصحه بأن يتقي الله وألا يفسر القرآن من وجهة نظره؛ لأن الأحوال الشخصية قد تؤثر في التفسير. ويرمز رؤية الشخص لنفسه وهو يقرأ القرآن بطريقة متجردة إلى أنه يتبع شهواته

جدول المحتويات

تفسير الكتابة في المنام لابن سيرين

الكتابة في الأصل، كما قلنا سابقا، تعتبر حيلة، وتجعل الشخص الذي يكتب في المنام ماكرا. ومن يكتب في المنام بخط رديء، فإنه سيتوقف عن المعاصي التي يفعلها، وسيترك المكر والخداع، وسيتوقف عن الاحتيال على الآخرين. ومن يرى أنه يقوم بقراءة وجه صحيح، فسوف يرث الكثير من المال، خاصة إذا قام بقراءة وجه الكتاب. وأما من يقرأ ظهر الصحيفة، فعلى العكس، سيكون لديه الكثير من الديون والمشاكل، وذلك بسبب قول الله تعالى: “اقرأ كتابك، كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا.” والشخص الذي يرى أنه يقوم بالقراءة، حتى لو كان متفانيا في القراءة، فسوف ينال ولاية وسلطة وجاها في بلده، وإن كان يعمل في التجارة ومهارته فيها عالية، فسوف يتمتع بالقدرة على القراءة بمفرده دون مساعدة أحد، وسيعود إلى الله ويتوب عن ذنبه، وذلك بسبب قول الله تعالى: “واكتب لنا في هذه الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة.” وأما من يرى أن ما قد كتب عليه عبارة عن صك، فسيحتاج إلى كتابة أوراق لا يعرف هويتها، وسيتأخر في تنفيذ ما فرضه الله تعالى عليه. وذلك بسبب قول الله تعالى في القرآن الكريم: “وكتبنا عليهم فيها.” وأما من يرى أن الكتاب يكتب عليه، فإنه يعرف الشخص الذي يقوم بالكتابة، وسيتم استغلاله وخداعه في دينه ودنياه، وذلك بسبب قول الله تعالى: “كتب عليه أنه من تولاه

تفسير رؤية الكتابة في المنام للشيخ عبد الغني نابلسي:

يتفق معظم المفسرين العظماء على أن الكتابة حيلة وأن الكاتب يقوم بالغش، ولكن من يرون أن خطه غير جيد فإنهم يتوبون إلى الله عن معاصيهم.

  • من يكتب في صحيفة فله ميراث عظيم، ومن يكتب في ورق فهو شخص ماكر ومتعالي على الآخرين، وقد قال العالم الجليل ابن سيرين رحمه الله: “من يرى في المنام أنه يقوم بكتابة كتاب فسوف يحصل على أموال غير مشروعة، وذلك لقول الله تعالى: `فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ`
  • إذا رأى شخص ما آية من آيات القرآن مكتوبة على قميصه، فهذا يدل على أنه يحتفظ بالقرآن الكريم، بينما إذا قام بكتابة كتاب فقد يصاب بالمرض، ولكن ماله سيبقى في حالة جيدة.
  • إذا رأى الشخص نفسه يتعلم الكتابة في الحلم ولم ينجح في الاتقان، فهذا يشير إلى وصول شيء جيد إليه عن طريق الخوف والتعب والضغط. ولكن إذا كان قادرًا على الكتابة بخط جيد في الحياة الواقعية ورأى في الحلم خطًا سيئًا، فهذا يدل على الخوف والقلق والتوتر وربما الرعب، أو عدم تحقيق المصالح.

تفسير ميلر للكتابة في الحلم

إذا حلم الشخص بالكتابة في المنام، فإن ذلك يشير إلى أنه سيقوم بفعل شيء خاطئ، مما سيتسبب في حدوث العديد من المشاكل في حياته. وإذا رأى الكتابة في المنام، فذلك يدل على أنه سيتعرض للعقاب أو التوبيخ بسبب ما يفعله، وربما يواجه دعوى قضائية، مما يسبب له الكثير من التوتر والقلق. وإذا حاول الشخص قراءة الكتابة ولم يستطع فهمها، فإن ذلك يدل على أنه سيتجنب المشاجرات والصراعات مع أعدائه، وربما يتجنب التعامل التجاري معهم بعد هذا الحلم.

رؤية الكتابة في الحلم عادة ما تدل على تحقيق الأهداف وحل المشاكل. إذا كان الشخص غير متمكن في الكتابة وكان أمياً، فإن ذلك يدل على تحقيق الرزق والاعتماد على العقل في تحقيقه. وإذا كان الشخص متمكناً في الكتابة، فإن ذلك يدل على الخير والرزق والنفع. أما إذا كان الشخص يعمل ولديه منصب مرتفع، فسيترك منصبه قريبًا. وإذا كان الشخص يستخدم ألوانًا مختلفة في الكتابة، فإن التفسير الأفضل هو إرجاع كل لون إلى أصله لمعرفة دلالاته ومعانيه. أما إذا رأى الشخص نفسه يكتب بالدم في الحلم، فإن ذلك يدل على استغلاله للكتابة من أجل الحصول على المال بطرق غير شرعية.

لتفسير حلمك بالتفصيل أو حلم مختلف، يُمكنك الاستعانة بتطبيق تفسير الأحلام المباشر – وهو واحد من أفضل تطبيقات تفسير الأحلام .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى