إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

أفكار للعيد جميلة وجديدة

maxresdefault 55 | موسوعة الشرق الأوسط

يحرص العديد من ربات المنازل على القيام بتجهيزات كثيرة قبل حلول عيد الفطر، ويقوم بعضهن بشراء أثاث ومفروشات جديدة للاحتفال بالعيد، مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة لكل منزل. ومع ذلك، يمكن القيام بتجهيزات العيد دون الحاجة إلى شراء أثاث أو مفروشات جديدة، مما يوفر الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى إضفاء لمسات جديدة على المنزل.

• تقوم بعض ربات المنازل بتغيير الأثاث في المنزل أو تعليق اللوحات والتحف، أو تحريكها من مكان لآخر في أرجاء المنزل، وتقوم الربات الماهرات بترتيب المنزل في أيام العيد بطريقة تجعل كل زاوية من زوايا المنزل تشع بالبهجة والسعادة، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه، مما يضفي روحًا سعيدة على جميع أفراد الأسرة ويجعلهم يشعرون بقدوم العيد.

تجهيز مكان استقبال الضيوف

• يفضل وضع زهرية صغيرة على طاولة المدخل الخاص بإستقبال الضيوف وإضافة بعض الزهور والورود الطبيعية، كما يمكن إضافة بعض القطع البسيطة من الإكسسوارات، ويستخدم بعض ربات المنازل الشموع الصغيرة على طاولة المدخل أو وضع المصابيح الخافتة أو الأباجورات ذات الأشكال المختلفة والعصرية.

• تقوم بعض ربات المنازل بتزيين مدخل استقبال الضيوف باستخدام الحوامل ذات الشكل المناسب لوضع بعض النباتات المنزلية المناسبة في الممرات والمداخل. كما يمكنهن وضع ستائر ذات نقوش جميلة وإضافة فخاريات أو طاولات جانبية.

• يفضل بعض ربات المنازل وضع كرسي أو أريكة صغيرة مع استخدام بعض الوسائد المرتبة بلمسة ناعمة ووحدات جدارية أو لوحات صغيرة. كما يمكن لربات المنازل إضفاء بعض البهجة على الأطفال بتزيين الممر أو مدخل البيت والسقف بالبالونات بشكل جميل وجذاب للصغار

تجهيز غرف الضيوف والإستقبال والصالونات

• يُمكن لربات المنازل إضافة بعض الإكسسوارات البسيطة أو الكريستال أو الخرزات الصغيرة إذا لم يكن بإمكانهن تغيير الستائر بالكامل. كما يُمكن إضافة ستارة خارجية فوق الستارة الأصلية بلون مختلف يتناسب مع أثاث المكان. كما يُمكن لربات المنازل تغيير الشيفون الداخلي للستائر بلون مختلف، أو الاستبدال بستارة أخرى في المنزل تتناسب مع نفس اللون

• يمكن وضع الزهور في أواني ذات شكل جميل لإضفاء الحيوية على الغرفة، ويمكن أيضاً استخدام النباتات الخضراء لنفس الغرض. يمكن لربة المنزل تغيير وضع الوسائد وتوزيعها بشكل متناسق ومختلف والاهتمام بتناسق الألوان والتباين بينها لإضفاء جمالية وذوق فريد. كما ينبغي اختيار مفارش جديدة وبسيطة للطاولات واستخدامها كأغطية للكراسي والكنبات أو وضعها بشكل عشوائي

تجهيز غرف النوم

• يمكن لربات المنازل أن يقومن بتغيير مفرش السرير واختيار وسائد جديدة صغيرة أو تغيير الأغطية القديمة له، كما يمكن شراء بعض قطع الإكسسوارات والتحف البسيطة وتوزيع الشموع العطرية الصغيرة. كما يمكن لهن تجهيز غرف النوم بوضع زهور طبيعية، وفي حالة إمكانية تحريك الأثاث في الغرفة، يمكن تغيير أماكن القطع وإعادة ترتيبها للحصول على ديكور مختلف.

تجهيز غرف الأطفال

• يمكن لربات المنازل إعداد غرف الأطفال بطريقة مميزة من خلال تزيين الغرفة بالبالونات الصغيرة التي تضفي الفرحة والسعادة عليها وتحبها الأطفال كثيراً، كما يمكن شراء بعض الألعاب المفضلة لهم وتغليفها ووضعها في ركن من الغرفة لتكون مفاجأة لهم في صباح العيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير المفارش أو تزيين الحائط بديكورات بسيطة وغير مكلفة أو شراء ستارة جديدة بألوان زاهية أو شراء قطعة سجادة جديدة.

تجهيز المطبخ

• يجب على ربة المنزل تنظيف المطابخ والدواليب وتجهيز أدوات التقديم ومستلزمات الضيافة ووضعها في مكان قريب لسهولة الوصول إليها. يمكن اختيار أدوات التقديم غير التقليدية وتجهيز موائد الضيافة بكل ما يلزم، بما في ذلك ترتيب أنواع مختلفة من الحلوى في أطباق جذابة. يمكن شراء لوازم الضيافة من المحلات المخصصة والاهتمام بالتغليف والتقديم

تجهيز أركان المنزل المختلفة

• في حال وجود أرفف صغيرة على الحائط، يمكن تحديث ألوانها بطلاء جديد أو إعادة ترتيب القطع عليها، ويمكن أيضًا توزيع اللوحات على الحائط وتبديلها بين الغرف، وليس من الضروري أن تكون جديدة، ويمكن تغيير توزيع قطع السجاد الأرضي وإضافة بعض اللمسات والديكورات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى