التاريخالناس و المجتمع

سيارة اشترك في تصميمها هتلر

سيارة الشعب | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر سيارة غزلشافت زور واحدة من أشهر السيارات، حيث يطلق عليها لقب سيارة الشعب، وذلك لأنها تم تصميمها وإنتاجها بأسعار مناسبة وتتناسب مع جميع فئات المجتمع. وكان أدولف هتلر قد شارك في تصميم هذه السيارة، حيث كانت واحدة من أحلامه للشعب في يومٍ من الأيام.

جدول المحتويات

حلم هتلر بسيارة للشعب :

كان لدى هتلر الكثير من الأفكار والطموحات حول تصميم سيارة شعبية تكون مناسبة لجميع شرائح المجتمع وتتمتع بمستوى جيد من الجودة والموثوقية، وذلك لتتيح للجميع الحصول على هذه السيارة. وفي نفس القرن العشرين، كان فيرديناند يحلم بتصميم سيارة بأسعار معقولة وأداء جيد، لكنه لم يكن لديه الدعم المالي اللازم لتحقيق هذا الحلم. ومع تطابق أفكار هتلر وفيرديناند، تعاون هتلر مع السلطات النازية وشركة فيرديناند لتصميم سيارات شعبية يفضلها هتلر.

سيارة اشترك في تصميمها هتلر :

تعاون هتلر مع شركة فولكس فاغن لتحقيق حلمه الذي طالما حلم به وهو توفير سيارة لكل مواطن. وطلب هتلر تصميم سيارة تتسع لشخصين وثلاثة أطفال. وهذا ما يمكن للأسرة الحصول عليه ويكون مناسبًا وكافيًا لأفراد الأسرة التي تمتلك أطفالًا. واشترط هتلر أن يكون سعر السيارة معقولًا ولا يزيد عن سعر الدراجة النارية كي تكون متاحة لجميع الناس، بالإضافة إلى أنها تكون سريعة بحيث تصل إلى مائة كيلومتر في الساعة.

السيارة التي اشترك في تصميمها هتلر:

ثم قام هتلر بتكليف فرديناند بتصميم السيارة، ونجح في ذلك، وكان اسم السيارة في البداية هو غزلشافت زور، وهذا هو المعنى باللغة العربية للشعب، لأن هتلر كان يرغب في أن يحصل الشعب بأكمله على هذه السيارة. وبعد ما يقرب من عام، تم تغيير اسم السيارة، وأصبح اسمها الجديد فولكس فاغن، وبدأ هتلر في الترويج لتلك السيارة بشكل كبير، على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من الألمان يمتلكون سيارات أخرى خاصة بهم، بما في ذلك هتلر نفسه، ولكنه كان يروج لسيارة الشعب التي حلم بتصميمها للجميع. وبعد وقت قصير، نجح مالك الشركة في تحقيق الكثير من النجاح من خلال بناء مصنع جديد تم تخصيصه للشركة، وكان ذلك في مدينة فولفسبورغ.

مواصفات السيارة:

اعتبرت السيارة في ذلك القرن واحدة من السيارات المتميزة التي تتمتع بالعديد من المواصفات، وذلك نظرًا لتصميمها الإنسيابي وتوفرها على مبرد خاص لمحركها، وحصلت على لقب سيارة القرن العشرين لأنها نجحت بشكل كبير خلال تلك الفترة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى