العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف تجعل شخص يحبك بالحركات

كيف تجعل شخص يحبك بالحركات | موسوعة الشرق الأوسط

قد يعتقد البعض أن جعل شخص ما يقع في حبك أمر صعب، ولكن الواقع هو أنه أمر سهل للغاية، فلا يوجد أي سر في جعل الآخر يحبك. وقبل أن نقدم بعض النصائح حول ما يجب فعله وما يجب تجنبه، يجب أن نؤكد على شيء مهم جدًا: إذا كنت تحب شخصًا وهذا الشخص لا يحبك، فيجب عليك تجنب إجباره على الحب من خلال الإصرار عليه، لأن الإصرار الشديد يمكن أن يسبب الإزعاج للشخص الآخر، وهذا أمر نريد تجنبه. أما إذا كان هذا الشخص يكرهك، فيجب عليك معرفة أسباب كرهه لك ومحاولة إصلاحها، ثم تسعى لتعويضه عن الألم والخسارة التي سببتها له، ولا تنسى أن تسأل عن الصفح وتعتذر بأدب، لأن الاعتذار هو رمز للشجاعة، ولأن ليس كل شخص مذنب يستطيع أن يعتذر.

جدول المحتويات

كي تكسب قلب من تحب ركز على هذه النقاط

  • النظر إليه بإهتمام

ينبغي عليك أن تهتم بمن تحب وتعتني به، وتبدي اهتمامك الشديد وفهمك لما يقوله، وتحرص على عدم التحدث إلى أي شيء آخر أثناء حديثه، حتى لا يشعر بقلة الاهتمام والانتباه وبالتالي الإحباط أو الضجر.

عندما تتحدث مع شخص ما، لا تنظر إليه طوال الوقت لأن ذلك قد يثير بعض التساؤلات لديه، وقد يظن أن عدم اهتمامك به يعني أنك مشغول بأمر آخر، لذا من الأفضل أن تنظر إليه في عينيه أثناء حديثه مع النظر إلى مكان آخر بعض النظرات الخاطفة من حين لآخر، وتظهر اهتمامك وحسن استماعك.

  • الإهتمام بنظافتك ومظهرك

يتمتع الجميع بحب كبير لمصاحبة الأشخاص الذين يبدون جميلي المظهر، وليس من الضروري أن يكونوا من الأغنياء، ولكن يجب أن تكون ملابسهم نظيفة وجميلة ومتناسقة. يتم لفت انتباه الآخرين في البداية بالمظهر الخارجي، وقد يتم استنتاج صورة أولية عن شخصيتك وأهميتك في المجتمع من خلالها. يقوم عقل الإنسان بتشكيل صورة أولية عن الشخص طوال الوقت، وقد تستمر هذه الصورة لفترة طويلة حتى وإن كانت خاطئة. لذلك، يجب الاهتمام بالمظهر الخارجي لأنه إذا تم الجمع بين الخلق الحسن والمظهر الجميل، فإن ذلك سيجلب لك محبة الجميع، ولن يكرهك إلا الأشخاص الذين لديهم نفوس خبيثة.

  • الإبتسامة

الابتسامة وطلاقة الوجه هما من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها لجعل الآخرين يحبونك بسرعة، لذا عليك الابتسام باستمرار، ويجب عليك الالتزام بالابتسامة الطبيعية والغير متكلفة، فكلما كانت ابتسامتك أكثر طبيعية، كان الطرف الآخر أكثر اطمئنانًا، ولكن عليك تجنب الابتسامة الزائدة لفترات طويلة كشخص أحمق، ويجب أن تتذكر أن الهدف من الابتسامة هو تبادل الاهتمام والتفاعل مع الآخرين، ولكن عليك الابتسام في الأوقات المناسبة، لا يجوز بأي حال من الأحوال الابتسام في وجه الآخر عندما يخبرك بمشكلته أو همه الذي يسبب له الكثير من الألم، بل يجب أن تعبر عن التعاطف والمواساة.

  • الأقوال الحسنة

جميع الناس بدون استثناء يحبون سماع الكلمات الجميلة والكلام الطيب، فإذا كنت موهوبًا في إسعاد الناس بطريقة محترمة، ستحظى بشعبية كبيرة بين الأصدقاء، ويمكنك التحدث بالكلمات الطيبة التي يحبها الشخص الذي تتحدث إليه، ويجب تجنب قول ما يكره الشخص سماعه.

خطوات عليك إتباعها كي تجعل شخص يحبك

  • يجب التخلص من ضعف الشخصية أمام الآخرين وزيادة الثقة بالنفس.
  • يجب تجنب التصنع في التصرفات وعدم الظهور بتكلف في الأفعال، والأفضل أن تظهر بطريقة خفيفة الظل.
  • يجب أن تكون أكثر طبيعية وعفوية، ولا تحاول التظاهر بلباقتك الزائدة، لأن ذلك يمكن أن يؤخذ كدليل على ضعف شخصيتك.
  • حاول التعامل معه بشكل رسمي ولكن بعيدا عن المبالغة.
  • يجب تجنب الإظهار بشكل واضح لمدى اهتمامك بالشخص، حيث أن هذا الأمر قد يدفعه هو نفسه للتقرب منك ولكي يحظى بمحبتك.
  • عند المشاركة في النقاش، يجب عليك أن توضحي وجهة نظرك بصراحة وثقة، ولكن تفادي الموافقة على كل شيء لكي لا يشعر الآخرون أنك لا تمتلك شخصية قوية ولا تمتلك وجهة نظر. وفي نفس الوقت، تجنب الانتقاد الدائم للآخرين فقط لأجل المناقشة، بل حاولي مناقشة الأمور التي لا يتفق الجميع حولها بشكل موضوعي.
  • عندما تتحدث مع شخص ما، قم برفع حاجبك ثم إنزاله بسرعة، لأن هذه الحركة تعتبر إشارة على الصداقة، وسيجعل الشخص الآخر يشعر بالتقرب منك بشكل أكبر.
  • يجب تجنب المزاح بشكل كبير حتى لا تفقد هيبتك، وكذلك يجب أن تكون أكثر ذكاءً وحذرًا حتى أثناء المزاح مع الآخرين.
  • يجب عليك أن تتحلى بالصدق في حديثك مع الآخرين، فلغة الجسد لا تكذب، وينبغي أن تكون شخصًا طبيعيًا ولا تتظاهر.
  • ينبغي أن يتحدث المتحدث بصوتٍ هادئ وأسلوبٍ لبق، وعليه أن يناقش جميع الأشياء التي لا يتفق معها وعرض وجهة نظره بشكلٍ واضح، وهذا يجعل الشخص يعجب به.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى