ألعابألعاب ورقية

مسابقات ترفيهية شيقة

مسابقات ترفيهية | موسوعة الشرق الأوسط

دليل اجمل مسابقات ترفيهية شيقة

المسابقة الترفيهية الأولي

• عدد المتسابقين بين 3 إلى 4 لاعبين

• يتم لعب اللعبة عن طريق ربط ثلاث ثمار تفاح أو أي نوع فاكهة أخرى بخيط وشنقها كل واحدة منها بشكل منفصل على شكل دائري، ثم يأتي اللاعبين الذين يربطون أيديهم بعضهم البعض ويتم تحديهم لتناول الثمار بأفواههم، ويفوز الشخص الذي يتمكن من تناول الثمار أولًا.

المسابقة الترفيهية الثانية 

• عدد المشاركين يجب أن يكون بين 3 و 5 لاعبين

• يتم في هذه اللعبة إعطاء كل لاعب في المسابقة كأسًا من عصير الليمون الحامض الخالي من الإضافات، ويتنافس المتسابقون على شربها لتحديد الفائز الأسرع الذي يحصل على الجائزة.

المسابقة الترفيهية الثالثة 

• عدد اللاعبين في المسابقة من 3 إلى 4

• طريقة اللعب تتمثل في وضع صحن مملوء بالسكر المطحون أو الدقيق أو الملح لكل لاعب ووضع قطعة معدنية داخل الصحن، ثم تقوم بربط أيدي اللاعبين وتطلب منهم استخراج القطعة المعدنية باستخدام أفواههم.

المسابقة الترفيهية الرابعة

• يجب أن يكون عدد المتسابقين 4 متسابقين على الأقل

• تتم لعبة الجار المحبب عن طريق ملء جرة بالحلوى، ومن ثم يطلب من الأطفال كتابة أسمائهم على ورقة صغيرة ومن ثم تخمين عدد الحلويات في الجرة، والطفل الذي يتوقع العدد الصحيح أو الأقرب له يفوز بجائزة وتقسم الحلويات بين الأطفال

المسابقة الترفيهية الخامسة

• مسابقة  يطير أو لا يطير

• تتم لعب هذه اللعبة بطريقة معينة حيث يقف الأطفال في نصف دائرة ويتم ذكر أسماء حيوانات وطيور، فإذا كان الحيوان يطير يرفع الأطفال أيديهم ويحركوها كأجنحة، وإذا كان الحيوان لا يطير فتبقى أيديهم ثابتة ولا تتحرك، ويتم طرد الطفل الذي يخطئ من اللعبة ويفوز الطفل الذي يبقى آخر واحد

المسابقة الترفيهية السادسة

• مسابقة حذف النقط

• في هذه اللعبة، يتم إعطاء المتسابقين عبارة أو بيت شعر ويقومون بكتابتها بدون نقاط، والفائز هو الذي ينتهي أولاً وبدون أي نقطة. كما يمكن استخدام أبيات قصيدة الأصمعي (صوت صفير البلبل)

المسابقة الترفيهية السابعة 

• لعبة الصفر والواحد

• طريقة اللعب هي أن يخرج من كل فريق أربعة متسابقين ويصطفون في صف مستقيم، ثم يتم قراءة رقم يتكون من الأصفار والواحدات فقط، ومن يكون في خانة الصفر يجلس، أما من يكون في خانة الواحد فيظل واقفًا. ويمكن استخدام التعابير الخاصة بالأرقام مثل (1001، 0010، 1011، 0001، 0110) وغيرها

المسابقة الترفيهية الثامنة

• قائمة الكلمات

• يتضمن طريقة اللعب قراءة قائمة من الكلمات بسرعة كبيرة وعدم تكرار أي كلمة، حيث يتم تزويد كل فريق بورقة وقلم، ويقوم كل فريق بكتابة أي كلمة يسمعها من القارئ أثناء القراءة. والفائز في اللعبة هو الفريق الذي يكتب أكبر عدد من الكلمات الصحيحة والموجودة في الورقة، ويمكن استخدام قائمة الكلمات التالية كاقتراحات: حبر، بحر، صقر، صخر، نسر، جسر، جمر، عمر، حجر، جاسوس، جاموس، فاس، فراس، مكناس، مكنسة، مغسلة، ملعقة، مطرقة، مشنقة، حصير، سرير، قصدير، عصير

المسابقة الترفيهية التاسعة

• لعبة ترتيب أسماء الحيوانات

• طريقة اللعب تتمثل في إلقاء اسم حيوان تم تغيير ترتيب حروفه مسبقًا على الفريقين، ومن يتعرف على الحيوان أسرع سيحصل على الدرجة، على سبيل المثال: رقص، صُقر، لفيند، دلفين، صيدرونا، ديناصور، حماتس، تمساح، أزمع، ماعز

المسابقة الترفيهية العاشرة 

• يتم في هذه اللعبة طلب من المتسابقين أن يمسكوا بقلم بيدهم الواحدة وبغطاء القلم في يدهم الأخرى، ثم يضعوا يديهم وراء رؤوسهم على شكل تقاطع، ويُطلب منهم إغلاق القلم بغطائه في هذا الوضع، والفائز هو من يغلق القلم بالغطاء في أسرع وقت.

المسابقة الترفيهية الحادية عشرة

• لعبة نقل المصاب

• يتم لعب هذه اللعبة بفرق من شخصين، حيث يتم نقل أحد الأشخاص من موقع إلى آخر دون السماح له بالنزول من على الكتف، وتفوز الفرقة التي تصل أولاً بدون إسقاط الشخص المحمول، طالما أن الموقع ليس بعيدًا جدًا

المسابقة الترفيهية الثانية عشرة

• تتمثل طريقة اللعب في كتابة أسماء بنات من الألف إلى الياء من قبل الفريق الأول، وكتابة أسماء أولاد من الألف إلى الياء من قبل الفريق الثاني، ويفوز من يكتب الأسماء أولاً.

المسابقة الترفيهية الثالثة عشرة 

• يتم في هذه اللعبة ذكر الأستاذ رقمًا مكون من ثلاثة أرقام، ويقوم الطالب بإعادة ذكر الرقم مع اعتماد الترتيب المعكوس (مثال: إذا قال الأستاذ 394، يرد الطالب 493). ثم يذكر الأستاذ رقمًا مكونًا من أربعة أرقام (مثال: 8537، فيرد الطالب 7358). وهكذا يتابع الأستاذ بذكر أرقام أطول، ويظهر الطالب الأقوى في الذاكرة بإعادة الأرقام بشكل صحيح (ملاحظة: يجب على الأستاذ تجهيز مجموعة من الأرقام على ورقة)

المسابقة الترفيهية الرابعة عشرة

• مسابقة نقل الجملة

• تتمثل طريقة اللعب في أحد الأفراد الذي يذكر جملة في أذن زميله من نفس الفريق، ثم يقوم الزميل بتحويل الجملة لآخر وهكذا حتى يصل الأمر إلى الشخص الأخير، ثم ينظر الجميع كيف تحولت الجملة (بشكل عام، ستتحول الجملة إلى عبارات أخرى بعيدة جدًا عن الشكل والمعنى الأصلي للجملة الأولى)

المسابقة الترفيهية الخامسة عشرة

• لا تجب بنعم أو لا

• تتضمن طريقة اللعب أن يتلقى الطالب أسئلة ويتعين عليه عدم الإجابة بنعم أو لا، ويجب عدم هز رأسه، ويفوز اللاعب الذي يجعل خصمه يجيب بنعم أو لا بأسرع ما يمكن

المسابقة الترفيهية السادسة عشرة

• خطبة بدون حرف

• يتم في هذه اللعبة المسابقة للخطابة دون استخدام أي حرف من الحروف، حيث يتم اختيار حروف غير متكررة مثل حرف (الطاء)، وإذا كانت الرغبة في تعقيد المسابقة يتم اختيار حرف مثل (الميم أو النون)، ويتم الاستغناء عن حروف الألف والواو واللام.

المسابقة الترفيهية السابعة عشر

• يتضمن اللعب إعطاء كل متسابق قلمًا وطلب منهم إسقاط القلم بعد دقيقة بالتخمين دون النظر إلى الساعة، والفائز هو من يتمكن من إسقاط القلم في الوقت المناسب أو في وقتٍ قريب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى