أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو جينادي ميكاسيفيتش سفاح المحققين ؟

جينادي ميكاسيفيتش | موسوعة الشرق الأوسط

شهد المجتمع السوفيتي، ولا سيما روسيا البيضاء، لغزًا صعبًا ومخيفًا عندما ارتكب السفاح جينادي ميكاسيفيتش العديد من الجرائم الوحشية المتعلقة بقتل النساء، وأثار الرعب والخوف بين سكان المنطقة، ولا سيما النساء اللواتي اضطررن للجلوس في المنزل بعدما فشلت الشرطة في القبض عليه بسبب طرقه وأساليبه الماكرة والمضللة، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على بعض المعلومات التي يبحث عنها الكثيرون حول جينادي ميكاسيفيتش، مثل تاريخ ومكان ميلاده وحياته العملية والتعليمية، والتفاصيل المتعلقة بشبح فيتبسك، وسبب استهدافه للنساء، وأخيرًا القبض عليه وإعدامه.

 

تاريخ ومحل ميلاد جينادي ميكاسيفيتش:

يعد جينادي ميكاسيفيتش واحدًا من المجرمين المعروفين بشكل واسع، حيث اقترف العديد من الجرائم التي أصبحت مشهورة، ولكن قبل الحديث عن جرائمه، يجب التعرف على الحالة الاجتماعية له، فقد وُلِدَ جينادي ميكاسيفيتش في عام 1947 في روسيا، في قرية ايست الروسية التي تقع في منطقة فيتبسك، ومعظم جرائمه وقعت في هذه المنطقة، وكانت طفولته غير طبيعية، مما جعله ينضم إلى إحدى الجماعات المتطرفة المتعصبة من حيث الجنس والعرق، والتي ترتكب الجرائم والكوارث. وقد تنوعت أنواع الجرائم التي ارتكبها جينادي ميكاسيفيتش بين الجرائم التعليمية والعلمية والعملية.

 

حالة جينادي ميكاسيفيتش العلمية والعملية والتعليمية:

  • درس جينادي ميكاسيفيتش في جامعة فيتبسك في روسيا عام 1973 م، وكان متفوقًا في دراسته، إذ تخرج بتقدير مرتفع، وشغل العديد من الوظائف التي تمت الموافقة عليه لتفوقه في دراسته.
  • على الرغم من أن جينادي ميكاسيفيتش لم يلتحق بأي كلية للشرطة أو بأي مكان يمنح رخصة للعمل في مكتب التحقيق، فإنه بفضل ذكائه الشديد، تمكن من العمل في العديد من الوظائف المختلفة بنجاح وتجاوز جميع الاختبارات، والعمل كأي شخص طبيعي.

شبح فيتبسك السفاح:

بدأت جرائم جينادي ميكاسيفيتش في بداية الثمانينات، وخاصةً في عام 1971، حيث أطلق على هذه الفترة اسم `شبح فيتسبك السفاح`، حيث كان يقتل جميع نساء المنطقة بطرق وحشية غير طبيعية، وكان محترفًا في عدم ترك أي دليل عن جرائمه، مما جعل من الصعب على رجال البحث الوصول إلى السفاح جينادي ميكاسيفيتش، وزاد هذا الأمر الرعب والخوف بين سكان المنطقة، حيث كان عدد الضحايا يزداد يومًا بعد يوم، ودفع ذلك سكان المنطقة إلى إخفاء النساء لحمايتهن.

السبب حول معظم ضحايا جينادي ميكاسيفيش للنساء:

أثار استقصاد جينادي ميكاسيفيتش للنساء دهشة الكثيرين، إذ كان عدد ضحاياه الذكور لا يتجاوز اثنين، وتم قتلهم لأنهم كانوا يشكلون خطراً عليه، ورُدَّ السبب الحقيقي وراء استقصاده للنساء إلى معزته الكبيرة لهن في قلبه، إذ كان يعشق النساء اللواتي مروا في حياته حتى درجة الجنون، لكنه تعرض للخيانة عدة مرات من خطيبته وزوجته وغيرهم، فأصبح ينظر إلى جميع النساء على أنهن خائنات، وأنه لا يمكن الوثوق بهن، واعتبرهن شراً يجب التخلص منه، وتطهير المجتمع منهن.

القبض على  جينادي ميكاسيفيتش:

نتيجة لارتكابه جرائم وحشية ونشره الرعب والخوف بين سكان المنطقة لعدة سنوات، تم القبض عليه في عام 1987م، وتم حكمه بالإعدام بالرصاص، إذ ارتكب جينادي ميكاسيفتش ما لا يقل عن 40 جريمة وحشية، وتم التخلص من جثته بصورة سرية تامة بعد انتظار الكثير لرؤية جثته.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى