أسأل الخبراءالمراجع

ما هو المبنى الأكثر روعة في العالم ؟

المبنى الأكثر روعة في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

هناك الكثير من المباني المميزة حول العالم، وعندما يتموضع بعضها بين المباني التقليدية، يفاجئ المشاهدون بعض الأحيان بالمباني الفريدة والمختلفة التي تشد الأنظار بتصاميمها الرائعة والمبتكرة، وتحمل روعةً في شكلها وجاذبيةً في مظهرها، وهنا سنتعرف في هذا المقال على أفضل المباني في العالم من حيث الشكل والإبداع في التصميم.

جدول المحتويات

المبنى الأكثر روعة في العالم:

يضم العالم العديد من المباني الرائعة في التصميم التي تجذب الكثير من الأشخاص، ولذلك قمنا بجمع أفضل تلك المباني الجميلة والرائعة، ومن بينها:

مبنى Atomium:

مبنى Atomium | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا المبنى واحدًا من أروع المباني في العالم من حيث الجمال والروعة، ويقع في منطقة بروكسل في بلجيكا، وأبرز ما يميزه هو تصميمه الخارجي الفريد الذي يتكون من تسعة دوائر مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، متصلة ببعضها بشكل حرف الـ (X) باستخدام الأنابيب التي تحتوي على المصاعد، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز المبنى بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى مائة متر، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والمعارض المميزة، ويمكن الانتقال بين الدوائر باستخدام المصاعد الكهربائية بسرعة فائقة. وتحتوي كل دائرة على بعض المراكز التجارية، ويتواجد في الدائرة العلوية مطعم كبير يقدم الأطباق اللذيذة ويوفر إطلالة ساحرة على المدينة.

مبنى الكوكب الأزرق:

مبنى الكوكب الأزرق | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد مبنى حوض أسماك الكوكب الأزرق واحدًا من أجمل المباني في العالم، ويقع في مدينة كوبنهاغن، وتم بناؤه من قِبل إحدى أكبر شركات الهندسة المعمارية في المدينة، وتم تصميم المبنى على شكل مروحة مميزة، وتم تصنيعه بلون فضي جميل يجعل منظره رائعًا وجذابًا للعين، ويقع هذا المبنى بالقرب الشديد من مطار كوبنهاغن الشهير، ويُعتبر أكبر حوض أسماك في العالم.

مبنى أنارا:

مبنى أنارا | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر مبنى أنارا واحدًا من الأبراج الموجودة في مدينة دبي، ويعد من أشهر المباني وأجملها من حيث التصميم المعماري الفريد، حيث تم بناؤه على ارتفاع شاهق، ويشبه شكل المبنى إلى حد كبير شكل عجلات السيارات، ولذلك فهو يعتبر واحدًا من المباني الرائعة والمذهلة من حيث التصميم المعماري.

مبنى غوغنهايم بلباو:

مبنى غوغنهايم بلباو | موسوعة الشرق الأوسط

هذا المبنى يُعَدُّ من أروع المباني في العالم، إذ يتميز بتصميم معماري فريد وجذاب يلفت الأنظار، وهو عبارة عن متحف للفنون موجود في إسبانيا على ضفاف نهر نرفيون الشهير في شمال البلاد. ورغم مرور سنوات عديدة على بنائه، إلا أنه يُعتبر من أجمل المتاحف في العالم بفضل تصميمه الخارجي المميز الذي يتضمن جدرانًا منحنية معقدة ومساحة كبيرة، حيث استُخدِمت هياكل معدنية منحنية وتم تغطية المبنى بالتيتانيوم ليكون براقًا ومتلألئًا، ما جعل المتحف يتمتع بشكل رائع وفريد وحصل على لقب أجمل المباني في العالم.

مبنى البيانو:

مبنى البيانو | موسوعة الشرق الأوسط

يعد مبنى الكمان من بين أروع الأبنية وأكثرها غرابة في العالم، وهو متواجد في الصين، وتم بناؤه بشكل يشبه آلة الكمان الموسيقية، وكذلك آلة البيانو. ويعتبر هذا المبنى، الذي أطلق عليه اسم “مبنى البيانو”، من الأبنية الشهيرة الرمزية للرومانسية بالنسبة للكثير من سكان الصين، وتأتي العديد من الأزواج لالتقاط صور فيه خلال حفلات الزفاف. تم تشييده ليكون مركزا لمحبي الموسيقى وعازفي الآلات الموسيقية، وبإمكانهم زيارته للاستمتاع بممارسة هواياتهم الموسيقية بشكل منفرد عن العالم الخارجي.

مبنى اللوتس:

مبنى اللوتس | موسوعة الشرق الأوسط

يعد مبنى اللوتس واحدًا من أجمل المباني في العالم وأكثرها روعةً في التصميم، حيث تم تصميم المبنى على شكل زهرة اللوتس التي تتفتح في وسط البحر، ويقع المبنى في البحيرة الصناعية ويحتوي على العديد من المناظر الطبيعية. يتألف المبنى من طابقين ويتميز بألوان داخلية جذابة تجعله مميزًا. كما يحتوي المبنى على أحدث وسائل التقنية التي تساعد على تدفئة المياه في فصل الشتاء وتبريدها في فصل الصيف، ويضم أيضًا العديد من المؤسسات وقاعات المؤتمرات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى