أسأل الخبراءالمراجع

كيفية قراءة الفنجان ؟

كيفية قراءة الفنجان | موسوعة الشرق الأوسط

تعد قراءة الفنجان واحدة من العادات المشهورة بين السيدات، خاصةً في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن هذه العادة قد اختفت إلى حد كبير في الفترة الأخيرة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت. يعتبر العديد من العلماء هذه العادة محرمة، لأنها تعتبر وسيلة للكشف عن المستقبل. ومع ذلك، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن قراءة الفناجين وأسرارها وخباياها التي نسمع عنها كثيرًا.

كيفية قراءة الفنجان :

يجب عليك أن تتعلم العديد من الأمور قبل قراءة الفنجان، حيث تحتوي قراءة الفنجان على العديد من الخطوات التي يتبعها قارئات الفناجين، ومن المعروف أن قراءة الفناجين من الأمور التي اشتُهرت بها الكثير من النساء، واللاتي يتمثلن بشكل رئيسي في ربات البيوت واللاتي لا يعرفن شيئًا عن علوم الفلك أو ما شابه ذلك. ومن بين الخطوات الأساسية التي يجب تعلمها لتتمكن من قراءة الفنجان:

أولًا: القواعد الهامة لقراءئة الفنجان:

  • توجد العديد من القواعد الهامة التي يجب اتباعها عند قراءة الفنجان، ومن بين تلك القواعد أن يكون قارئ الفنجان متمكنًا في صنع القهوة.
  • يجب على الشخص الذي يرغب في قراءة فنجان القهوة البخور الاسترشاد بما يريد الاستفسار عنه وترك تفكيره يتمركز حول ذلك في حين يستمتع بالقهوة.
  • يجب على الشخص التنفس داخل الفنجان لأن النفس عامل مهم للاستشعار بالمستقبل.
  • يجب أن يخلو الفنجان المستخدم للقراءة من أي إضافات من السكريات أو أي مواد أخرى.
  • يجب أيضًا غلي القهوة لمدة دقيقتين متتاليتين قبل تقديمها للشارب.
  • من الأمور المهمة جدًا عند قراءة الفنجان هو تناول كمية معينة من القهوة وترك كمية قليلة ليتم رؤية الخطوط بوضوح على الفنجان، وهذه الكمية تعادل تناول ثلثي الفنجان.
  • يجب ترك الفنجان المخصص للقهوة مقلوباً قبل بدء قراءته، حتى يتم رسمه بالشكل الصحيح.

ثانيًا: التأكد من تنفس الشخص بالفنجان:

يجب على الشخص الراغب في قراءة الفنجان أن يتنفس داخل الفنجان، وذلك لأن النفس لها دور كبير في تحديد أسرار مستقبل الشخص، وأثبت العلماء في مجال الفلك أن هناك جزيئات في الدم تساعد على معرفة مستقبل الشخص، وتظهر من خلال الشهيق والزفير على شكل رموز تظهر على الفنجان.

ثالثًا: البدء في القراءة:

يجب بدء قراءة الفنجان من الجهة اليمنى، التي تقع على يد الفنجان، ويتم لف الفنجان بشكل دائري عكس اتجاه عقارب الساعة، ومن هنا تبدأ القراءة في الفنجان بهذا الاتجاه.

رابعًا: التعرف على الرموز الموجودة بالفنجان:

هناك العديد من الرموز الأساسية التي تظهر على الفنجان، ويمكن فك رموزها بسهولة وسرعة، فإذا قلب الفنجان لمدة تتجاوز خمس دقائق، دون أن يجف الفنجان أو يتشكل الرموز، فهذا يعني أن الشخص قد يتعرض للحزن الشديد في المستقبل.

في حال ظهور شكل الخاتم في الفنجان، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص سيتزوج قريباً، وفي حال ظهور شكل شجرة فهذا يدل على نجاحه في العمل وجني الأموال، كما أن الأرقام يمكن أن تشير إلى جني الأموال بشكل كبير.

خامسًا: فك رموز الفنجان الأساسية:

أولًا: لون الفنجان:

يعتبر لون الفنجان من الأمور الأساسية في قراءة الأحداث المرتبطة بالفنجان، حيث يدل الفنجان ذو اللون الفاتح على أن صاحب الفنجان يحمل القلب الأبيض والنية الطيبة، وفي حالة كان لون الفنجان عاديًا فذلك يدل على أن صاحب الفنجان يعيش حياة هادئة، وأما إذا كان لون الفنجان قاتمًا فهذا يدل على الحزن الشديد لصاحب الفنجان.

ثانيًا: اتجاهات الفنجان:

تعد اتجاهات الفنجان من الأمور الأساسية التي تساعد على فهم شكل الفنجان وطريقة قراءته، ويتم ذلك من خلال معرفة أن المنطقة الموجودة في قعر الفنجان تدل على منزل الشخص أو موقعه أو مكان عمله، بينما تشير المنطقة التي توجد في جوانب الفنجان إلى المناسبات الاجتماعية والعائلة والأصدقاء وجميع أفراد المجتمع المحيط به، وأما الحلقة الموجودة حول الفنجان فتدل على توقيت وقوع الأحداث.

ثالثًا: الخطوط في الفنجان:

الخطوط الموجودة في الفنجان هي جزء أساسي يمكن رؤيته في الفنجان، ولكنها تختلف في الشكل ولكل شكل تفسيره الخاص. فالخطوط المتعرجة تدل على الإحباط والتشاؤم، والخطوط المستقيمة تدل على الهدوء الداخلي والراحة، والخطوط المنحنية تشير إلى وجود مشاكل، والخطوط المتنوعة تدل على تعدد وتنوع الحياة المحيطة بالشخص.

رابعًا: أشكال الحيوانات في الفنجان:

هناك العديد من رموز الحيوانات التي تحمل معاني في فنجان القهوة، فرؤية الأرنب تعني الخوف، والثعبان يرمز للعدو، والغزال يدل على المواجهة، والسمكة تعني الرزق الوفير، والبومة تشير إلى وفاة أحد الأقارب، أما الحمامة فتعني الخير، والحية تشير إلى وجود عدو شديد، والكلب يرمز إلى الصداقة، والحصان يدل على مشكلة يحاول الشخص تجنبها، والقطة تعني وجود سحر، أما الحوت فيدل على الرزق الكبير والوفير، والعصفور يدل على السعادة والراحة، والصقر يرمز أيضاً إلى النصر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى