أسأل الخبراءالمراجع

من هو اشهر قاتل في العالم ؟

اشهر قاتل في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أشهر القتلة في العالم، فظهر على مر العصور العديد من القتلة الذين أرعبوا الناس في مختلف أنحاء العالم، ولكل قاتل منهم جرائمه وأسلوبه الخاص في القتل، وتتميز قصص القتلة بالعديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التي يتم مشاهدتها حاليًا، ومن هذا المنطلق سنعرفكم اليوم على واحد من أشهر القتلة في العالم على مر العصور، وهو الزودياك كما عرف نفسه في العديد من رسائله.

جدول المحتويات

اشهر قاتل في العالم :

زودياك السفاح 

يُعتبر زودياك واحدًا من أشهر وأخطر قتلة التاريخ، فقد كان قاتلًا متسلسلًا ولقد ارتكب جرائمه على مدى نهاية الستينيات تقريبًا، وما زالت هويته غير معروفة حتى الآن. انحصرت جرائمه في بنيسيا فاليجو وبحيرة بيرياسا وسان فرانسيسكو، وكانت معظم جرائمه بين ديسمبر عام 1968 وأكتوبر عام 1969.

تتراوح أعمار الأشخاص الذين قتلوا على يديه ما بين ستة عشر وتسعة وعشرين عاماً.

حصل هذا القاتل، الذي يعرف باسم (الزودياك)، على اسمه من خلال الرسائل القديمة التي أرسلها بنفسه إلى الصحف المحلية في منطقة الخليج، وكانت رسائله معقدة وصعبة الحل، حيث كتبها بشفرة معينة، وهناك حوالي أربع رسائل مشفرة لا يمكن فهم معظمها حتى الآن، وتم حل واحدة فقط منها.

تم البحث في ذلك الوقت عن الجاني، ولكن لم تتمكن الحكومة والشرطة من التعرف عليه أو القبض عليه. وقد تم الاشتباه ببعض الأشخاص من قبل المحققين ومراكز الشرطة في العديد من المدن التي شهدت تلك الجرائم، ولكن لم توجد أدلة حاسمة تجاه أي من المشتبه بهم. ولذلك، تم ترك القضية غير نشطة في عام 2004، وبعد ذلك تم إعادة فتح القضية في عام 2007، ولا تزال القضية مفتوحة حتى الآن في مدينة فاليجو ومدينة نابا ومقاطعة سولانو.

ضحايا هذا القاتل المؤكدين

على الرغم من اعتراف القاتل في رسائله بقتله حوالي 37 شخصًا، فإن التحقيقات تؤكد أن هناك سبعة ضحايا فقط تم قتلهم بيديه، ونجا اثنان فقط. وهؤلاء الضحايا هم :

  1. كان ديفيد آرشر وبيتى لو جنسن يبلغان من العمر حوالي سبعة عشر عامًا، وقد قتلهما الزودياك بإطلاق النار عليهما أثناء قيادتهما على طريق بحيرة هيرمان داخل حدود بنيسيا.
  2. تعرض بول لي ستاين، البالغ من العمر 29 عامًا، لإطلاق نار في منطقة بريسيدو في سان فرانسيسكو من قبل شخص يستخدم زودياك.
  3. تعرض برايان كالفن هارتنل البالغ من العمر 20 عامًا وسيسيليا آن شيبرد البالغة من العمر 22 عامًا للطعن في بحيرة بيرياسا في ولاية نابا، وتم إنقاذ برايان ولكن توفيت سيسيليا بسبب الطعنات العديدة.
  4. تعرّض مايكل رينو الذي يبلغ من العمر تسعة عشر عامًا ودارلين إليزابيث فارين البالغة من العمر اثنتين وعشرين عامًا لإطلاق النار، ولقد لقوا حتفهما، في حين نجا مايكل، وتم الإعلان عن وفاة دارلين في مستشفى قريب من فاليجو.

ضحايا الزودياك الغير مؤكدين 

يُشتبه بأن هؤلاء الضحايا هم ضحايا القاتل زودياك، لكن لم يتم تأكيد أي منهم بعد :

  • كاثلين جونز ذات الأثنتين والعشرين عاماً.
  • دونا لاس ذات الخامسه والعشرين عاماً.
  • شيري جو بيتس، البالغة من العمر 18 عامًا.
  • روبرت دومينغوس ذو الثمانية عشر عاماً.
  • ليندا إدواردز ذات السابعة عشر عاماً.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى