إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

كيفية إزالة شعر العانة ؟

كيفية إزالة شعر العانة | موسوعة الشرق الأوسط

إزالة شعر العانة هي واحدة من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات منذ سن المراهقة، وينشأ السؤال حول الغرض من وجود الشعر في هذه المنطقة الحساسة وما هي الفوائد التي يمكن أن يوفرها؟ كل هذه الأسئلة تدور في أذهانهن ويسعين للحصول على إجابات لها.

الهدف من وجود شعر العانة:

ومع ذلك، يوجد غاية وراء نمو شعر المنطقة الحساسة، إذ يعمل على الحد من الاحتكاك والتآكل في تلك المنطقة، كما يعمل على حمايتها من البكتيريا والأمراض الفيروسية والعدوى. ومع الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام الملابس الداخلية والفوط الصحية اليومية، يعطي الشعر شعورًا بالجفاف، ويمكن الحد من دوره في الحماية. ومن الممكن إزالة الشعر أو الاحتفاظ به، ولكن يفضل إزالته بشكل دوري لمنع تكاثر البكتيريا والروائح الكريهة. وإذا كنتِ ترغبين في إزالة الشعر دون ألم، فهناك بعض الطرق المفيدة التي يمكن استخدامها.

كيفية إزالة شعر العانة ؟

طرق إزالة شعر العانة:

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لإزالة شعر العانة، ومنها:

  • كريمات إزالة الشعر:

يتم استخدام كريمات إزالة الشعر بشكل شائع من قبل الفتيات، ولكن قبل اختيار كريم إزالة الشعر يجب التأكد من ملاءمته للاستخدام في المناطق الحساسة، ويمكن معرفة ذلك من خلال قراءة التعليمات المرفقة معه. يستخدم الفتيات هذه الكريمات لأنها لا تسبب أي ألم وسهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى تكلفة كبيرة ويمكن تطبيقها في أي وقت، ومع ذلك، إذا لاحظت أي احمرار أو تهيج في تلك المنطقة، فقد يكون السبب وراء ذلك هو الحساسية.

  • شفرات الحلاقة:

يمكن استخدام شفرات الحلاقة أو ماكينات الحلاقة الكهربائية لإزالة الشعر من المنطقة العانية، حيث تتميز هذه الطريقة بالسرعة وعدم تسبب الألم وتكلفتها المنخفضة، ويمكن للشخص القيام بها بنفسه. ومع ذلك، يجب إزالة الشعر بانتظام للحفاظ على نظافة المنطقة، لأن هذه الطريقة لا تزيل الشعر من الجذور مما يسهل نموه مرة أخرى، وقد تسبب الحساسية والحكة الدائمة بسبب نمو الشعر، وقد لا تحقق هذه الطريقة النتائج المطلوبة بالنسبة للكثير من النساء.

  • إزالة الشعر بالشمع:

ربما تحتاجين للذهاب إلى صالونات التجميل ليقوم الخبير بوضع الشمع الساخن على شعر العانة ونزعه بسرعة عكس اتجاه نمو الشعر، وعلى الرغم من فعالية هذه الطريقة وسهولة تطبيقها للتخلص من شعر العانة والحصول على بشرة ناعمة ونتائج مرضية، فإن البعض قد يجد تكلفتها باهظة وقد تحتاج في بعض الأحيان إلى الذهاب إلى صالونات التجميل لأن إجرائها في المنزل يكون صعبًا، ومن الضروري التأكد من نظافة وسمعة صالون التجميل حتى تحصلي على أفضل النتائج.

  • طريقة البكيني البرازيلية:

تستخدم هذه التقنية الحديثة في إزالة شعر المنطقة العانية باستخدام الشمع البرازيلي. وباستخدام هذه التقنية، يتم إزالة شعر العانة بشكل كامل في جميع الاتجاهات، ويمكن استخدامها أيضًا لإزالة شعر المنطقة الخلفية. تضمن هذه الطريقة للفتيات الحصول على بشرة ناعمة واستعادة الثقة بأنفسهن. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة مكلفة ومؤلمة للغاية، كما أنها تتطلب الكشف عن منطقة العانة أمام مختصة لإزالة الشعر.

  • إزالة الشعر بالليزر:

يمكن تنفيذ تقنية إزالة الشعر بالليزر عن طريق طبيب مختص يحمل شهادة طبية موثوقة للتعامل مع الأجهزة، حيث يتم استخدام أشعة الليزر لحرق جذور الشعر ومنع نموه مرة أخرى. ويمكن أن تستغرق هذه التقنية وقتًا طويلاً للحصول على نتائج نهائية، حيث قد تحتاج سنة أو أكثر. وتساعد هذه التقنية في الحصول على نتائج مرضية على المدى البعيد، وبعد القيام بعدة جلسات قد تلاحظين عدم نمو الشعر مرة أخرى، مما يضمن لك الراحة الدائمة. ومع ذلك، فإن هذه التقنية غالية الثمن وتتطلب الالتزام بها لفترة طويلة، وتحتاج إلى جلسة على الأقل كل شهرين، ويجب دفع مبلغ كبير من المال في كل جلسة.

وصفات طبيعية لإزالة شعر العانة:

يتم استخدام الطرق والصفات الطبيعية لإزالة شعر العانة في المنزل، وبأقل تكلفة ودون ألم، وتتضمن بعض هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى:

    يتم خلط ملعقة من السكر الناعم مع ثلاث ملاعق من الليمون، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وبهذه الطريقة يتم إزالة الشعر بالكامل، وهي تعد طريقة شائعة بين الكثير من السيدات.

  • الطريقة الثانية:

يمكن الحصول على هذه الطريقة عن طريق مزج كمية مناسبة من الكركم مع ربع كوب من الحليب، وتخلط المكونات جيداً حتى تصبح عجينة، ويتم وضع العجينة على المناطق التي يراد إزالة الشعر منها، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

  • الطريقة الثالثة:

تعتبر هذه الطريقة واحدة من الطرق الطبيعية الأكثر استخدامًا لإزالة شعر العانة، حيث يمكن القيام بها عن طريق خلط البيض مع دقيق الذرة ووضعه في المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم تركه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

طرق تؤخر نمو شعر العانة:

يمكن للنساء البحث عن طرق طبيعية لتأخير نمو شعر العانة وتقليله، ويمكن أن تقضي عليه بشكل نهائي:

  • نبات السعد:

لإعداد هذا العلاج، يجب وضع ثلاث ملاعق من نبات السعد في لتر من الماء ووضع الخليط على النار حتى يغلي، ثم يرفع من النار ويترك لمدة ربع ساعة حتى يبرد. لاستخدامه كعلاج لإزالة الشعر، يجب وضع الخليط على البشرة ومن ثم إزالة الشعر بالطريقة التي تودينها، ويجب تكرار هذه العملية في كل مرة تريد فيها إزالة الشعر لتقليل نموه.

  • الترمس:

  • يعود استخدام منقوع الترمس إلى الأزمنة القديمة، حيث يتم وضع حبوب الترمس في وعاء مع كمية مناسبة من الماء ويترك على النار حتى يغلي، ثم يتم تصفية المياه من الترمس وتركها لتبرد، ويمكن استخدامها للاستحمام أو بالطريقة السابقة.
  • الفازلين:

يتم خلط نبات السعر مع الفازلين وتطبيق الخليط على البشرة بعد إزالة الشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة يوميًا حتى تقليل نمو الشعر. عند تطبيق الخليط، يترك على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد لإغلاق مسام البشرة وتجفيف البشرة برفق.

  • الحمص:

يتم خلط نصف كوب من دقيق الحمص مع نصف كوب من الماء الدافئ وملعقة من مسحوق الكركم، وتخلط المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ويفضل استخدام اللبن بدلاً من الماء لتنعيم البشرة، ويتم تطبيق الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

  • بياض البيض:

يتم خفق بياض بيضة واحدة وخلطه مع ملعقة من السكر وملعقة من دقيق الذرة، حتى تحصلي على عجينة ناعمة. يتم تطبيق العجينة على البشرة وفركها برفق، ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ. ينصح بتكرار هذه الطريقة لإزالة شعر العانة والحصول على أفضل النتائج

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى