أسأل الخبراءالمراجع

أسم حيوان بمد الياء

أسم حيوان بمد الياء | موسوعة الشرق الأوسط

اسم حيوان يبدأ بحرف الياء، ويحتاج المعلمون في المدارس من طلابهم إلى البحث عن أسماء حيوانات تبدأ بهذا الحرف كنشاط لتحفيز التركيز. كما أن هناك العديد من الألعاب المسلية التي تحتاج إلى التفكير في أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الياء، وعادةً ما يوجد هذا النوع من الحيوانات في المناطق المفتوحة والتي تنمو بها الحشائش.

جدول المحتويات

أسم حيوان بمد الياء :

تضم عالم الحيوان العديد من الأنواع والأشكال والأسرار التي لا نعرفها عنها، ومن بين الحيوانات الشهيرة اليربوع واليحمور وأنواع أخرى سنتعرف عليها بالتفصيل.

اليعفور اسم حيوان بمد الياء :

يعتبر الغزال حيوانًا ثديًا رشيقًا وجميلًا في نفس الوقت، ويتميز بوجود حوافر، ويعيش في أفريقيا وأسيا وشمال منغوليا. يسمى هذا الحيوان باليعفور في البلدان غير العربية، وبالغزال في البلدان العربية، ويشير اسمه إلى بقصد الحب والغزل. ويعيش الغزال في مناطق بها جماعات، ويتكون الجماعات التي يعيش فيها من 10 أفراد، ويمكن أن يصل عدد المجموعات التي يعيش بها الغزال إلى 100 يعفور أو غزال.

يعيش هذا الحيوان في مناطق واسعة من الأراضي المفتوحة والمروج الدافئة، ويتغذى على الأعشاب والنباتات الطرية والفواكه والأشجار المتساقطة، وهناك بعض الأنواع التي تعيش في المناطق الجبلية التي تكون نادرة.

اليعفور هو نوع من الغزلان يتميز بأذن طويلة وعين واسعة في جانبي الرأس، وبقرون سوداء طولها حوالي 35 سنتيمترًا، وهناك بعض الأنواع الأخرى من الغزلان التي تتميز بوجود قرون لديها مدرجة وحلقات، ولها ذيل قصير وسيقان نحيفة وقوية، وتركض بالقفز عن طريق ثني ظهرها للأعلى عن طريق التباهي والتفاخر برشاقتها.

اليحمور اسم حيوان بمد الياء :

اليحمور هو حيوان من فئة الثدييات، يتغذى على النباتات، ويعيش في مجموعات، ويبلغ متوسط عمره حوالي 10 سنوات ويبلغ وزنه حوالي 30 كيلو جرام ويصل متوسط حجمه إلى 135 سم، ويميل لون فراء اليحمور إلى اللون الأحمر، ويعيش عند تناول الأعشاب الطرية القصيرة، ويعد واحدًا من أشهر الحيوانات في العالم، حيث يوجد الكثير منها في المناطق الأفريقية التي تحتوي على محميات طبيعية تعمل على حماية هذه الحيوانات.

اليوبوع أسم حيوان بمد الياء :

اليربوع حيوانٌ ثدييٌ ينتمي للقوارض، ويتواجد في المناطق الصحراوية المكشوفة، ويتغذى على النباتات، ويصل حجمه إلى 6 بوصات في الطول و2 أوقية في الوزن، ويبلغ طول ذيله 9 بوصات، ويتميز بأن لونه يتأقلم مع البيئة المحيطة به، فهو يميل إلى اللون البيج والأصفر والبني، وينتهي ذيله باللون الأبيض، ويتميز بعيون كبيرة وأقدام أمامية قصيرة.

يعيش هذا الحيوان تحت الأرض وهو حيوان ليلي يهرب من الحرارة العالية ويتغذى على النباتات والحشرات، كما يعيش بمفرده دائمًا ولا يتجمع مع الآخرين إلا في فصل التزاوج الذي يحدث في الصيف .

يتعرض حيوان اليربوع لخطر الانقراض بسبب الصيد الكثيف له وتدميره للمحاصيل، ويتميز بحاسة شم قوية وقدرة على الاستماع، مما يمكنه من تجنب الحيوانات المفترسة والبقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 6 سنوات.

اليمامة أسم حيوان بمد الياء :

اليؤيؤ هو نوع من الطيور الأكلة للحبوب والتي تعيش بمفردها بدلاً من الحياة الجماعية، ويتميز بلون بني فاتح وريش مغطى، ويصل حجمه إلى 19 إلى 21 سم، وهو طائر فقريات يعيش من 12 إلى 18 عامًا ويتغذى على اللحوم. يتميز باللون الأسود والأبيض والأصفر والبني والرمادي ويغطي جسمه بالريش.

اليعسوب يبدأ بحرف الياء :

اليعسوب هو حشرة مفترسة تتغذى على الحشرات والبعوض والنمل والذباب، وهي حشرة سريعة في الحركة، وتضع بيضها في مواقع تواجد الماء. وتتغير حياة اليرقات عند بلوغها، وتوجد أنواع مائية وبرية، وبعضها يُعتبر أليفًا مثل دودة القز، والبعض الآخر مفترس ويتغذى على كائنات أخرى.

تتمثل أشكال الحياة الحيوانية في البدايات بأشكال مختلفة، فمنها يرقة الإسفنج التي تسبح في الماء وتتشبث بالأجسام الصلبة، وبعد نموها تتحول إلى إسفنج ثابت لا يتحرك. وهناك أنواع أخرى من الحيوانات مثل الأسماك التي تكون على شكل يرقات في بداية حياتها، وتكون هذه الياقات هي الحياة الأولى للكثير من الحيوانات التي تفقس البيض. وتكون جسم هذه اليرقات رخوًا وهشًا في البداية، ثم تتطور وتتحول إلى حشرة ناضجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى