العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

أسماء فيسبوك للشباب

أسماء فيسبوك للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

يبدو لي من السذاجة والحماقة أن ينفق أحدهم وقتًا حتى لو كانت دقائق للبحث عن اسم مناسب لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فببساطة يمكنك كتابة اسمك أو كنيتك أو أي صفة تعبر عنك.

جدول المحتويات

أسماء فيسبوك للشباب :

على الرغم من أن اسم الحساب على فيس بوك مجرد عنوان للوصول إليك، فإنه يحمل الآن بعض الدلالات. وبالرغم من أن عالم فيس بوك يعتبر عالمًا افتراضيًا، وأنه مساحة واسعة للكذب والادعاءات وتغيير البيانات والمعلومات والتلاعب بها، إلا أن هناك دلالة نفسية تكشف بعض ملامح شخصيتك من خلال اسم الحساب الذي تختاره، والمنشورات التي تقوم بنشرها، والمواد التي تهتم بها، والأنشطة التي تتابعها وتقوم بها.

أسماء مستفزة :

يختار بعض الشباب والفتيات أسماء لها معانٍ سيئة ودلالات على سوء الخلق والتربية السيئة، وكثيراً ما نواجه هذه الأسماء التي يتجاوزها الإنسان النقي، مثل بعض الأسماء التي تستخدم الألقاب المتعلقة بالجنس أو العبارات الفاضحة أو الدعاوى للفجور والفسق، ولا يليق بنا ونحن ندعو للأخلاقية والفضيلة أن نذكر ولو أمثلة عنها.

أسماء تثير الجدل :

تثير بعض الأسماء الجدل حول مدى مشروعيتها أو عدمها، مثل “الله غالب على أمري” و “لله الأمر من قبل ومن بعد” وغيرها من الاقتباسات القرآنية، والبعض يعتبرها مقبولة في حين يرون البعض الآخر أنها دربًا من العبث الذي لا يليق بآيات القرآن الكريم ويتنافى مع قدسيتها وجلال قدرها.

لفتة نفسية حول اختيار الأسماء الفسبوكية :

يتم تطلعك على اسم حسابك في فيس بوك تقريبًا كل يوم، وربما كل ساعة، وبالتالي فإنه يتردد في عقلك الواعي والباطن ألاف المرات، حيث يراه عينك وتكتبه يدك وتهمس به همسًا صامتًا بينك وبين نفسك، ويرددونه أصدقاؤك على فيس بوك في تعليقاتهم أو منشوراتهم.

يتميز الاسم بأنه يرسخ في ذهنك ويتبعك معانيه وتوابعه، مما يعني أن اسمك على مواقع التواصل الاجتماعي يلتصق بك كاسمك في الواقع، وعلى سبيل المثال يمكن أن نجد فتاة تطلق على نفسها اسم “نكدية هانم” و “خاصمني الحظ”، ويمكن أن نجد شابا يطلق على نفسه اسم “أمير الأحزان” و “القلب المكسور..

تخبرنا دراسات علم النفس والعقل الباطن بأن ما نتكرر قوله لأنفسنا أو نقوله للآخرين أو نكتبه أو نفكر به، يؤمن به العقل الباطن ويقوم بإيصاله كرسالة مؤكدة إلى العقل الواعي، فيترجمه إلى واقع ملموس ويصنع تفاصيل حياتنا!

من غير المنطقي تسمية أنفسنا باسماء تحمل معانٍ سلبية أو دلالات إحباطية. إذا كان علينا اختيار اسم مستعار أو وصف أو غيره، علينا اختيار الأسماء التي تحمل دلالات إيجابية ومبشرة وتعكس التفاؤل.

أسماء فيسبوك للشباب

السندباد، الإمبراطور، المنقذ، صانع السعادة، صاحب السعادة، صانع القرار، المفكر، الشاعر، المليونير، كلهم على سلم النجاح.

من أمثلتها هي: من يبني المجد، ويهزم الأوجاع، ويتألق دائما، ويكون الحب الأول، ويتحمل الصعاب، أنا لها، النجاح قرار والسعادة اختيار، والحلم ليس له نهاية، والحب لا يعرف الحدود، والأمل الجديد، وهمس القوافي، وشارب الحب، وسري الشموخ، وملامح الكبرياء، وبداية جديدة.

ومن الأسماء التي تناسب الفتيات على الفيس بوك :

سأظل وفيا للعهد، سأسعى لتحقيق حلمي القريب، سأبدأ المشوار وأكمله معكم حتى النهاية، وسأبقى روحًا حية وطوقًا من الياسمين، وسأعيش حياتي معطرة بالحب والعطاء، وسأكون بداية حياة جديدة وقصة وفاء، وأكون أميرة الحب وأيقونة العطاء والأميرة المدللة والحالمة بالحب، والرقيقة الناعمة وغادة الربيع وريحانة الحب، والسلطانة المتوجة وصانعة النجاح وست البنات وست الحسن، وأكون عازفة على وتر التغيير وعازفة على وتر النجاح، وثقتي بنفسي سر جمالي ونسيم الصباح.

وأخيرًا، نؤكد مرة أخرى على أهمية اختيار الأسماء التي تمنحك التفاؤل وتعطي انطباعًا إيجابيًا عن شخصيتك، وتجنب الأسماء التي تثير الاشمئزاز والقرف، ويجب أن تكون متحضرًا وراقيًا، وتجنب الأشخاص البلهاء والأغبياء الذين يسمون أنفسهم بأسماء سيئة وصفات سيئة.

يثير القرف تصرف شخص يطلق على نفسه أسماء مثل “مستشار إبليس” أو “سفير جهنم”، وبالرغم من حصولنا على تقدم تكنولوجي وسهولة التواصل وحرية التعبير، يجب علينا أن نستخدم هذه النعم بشكل راقٍ ومحترم حتى نتقدم قدمًا ولا نتراجع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى