إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

اسم راكان باب من ابواب جهنم

اسم راكان باب من ابواب جهنم | موسوعة الشرق الأوسط

هل معنى اسم راكان بابا من أبواب جهنم؟، تعتب مهمة البحث واختيار اسم جديد للمولود من الأمور التي تستحوذ على تفكير الكثيرات من الأمهات بخاصة إن كان هذا المولود هو طفلها الأول، فدائما ما تفضل الكثير من الأمهات على أن يكون الاسم المختار اسما جديدا وغريبا، دون الاكتراث بمعنى هذا الاسم باللغة العربية، وأحيانا قد تقع بعض الأمهات في فخ الاختيار لاسم جديد يتنافى مع شريعة الإسلام وغريبة عن المجتمع العربي وثقافته، لذا في مقالنا اليوم سنتناول حديثنا عن اسم من الأسماء العربية التي لاقت انتشارا كبيرا بين كثير من صبيان الوطن العربي بخاصة في دول الخليج وهو اسم راكان الذي دار حوله كثير من الجدل حيث أشار البعض إلى أن هذا الاسم يعني أحد أبواب جهنم، هذا ما سنعرفه بمقالنا اليوم على الموسوعة

جدول المحتويات

هل معنى اسم راكان باب من ابواب جهنم :

  • من الأسماء العربية التي يمكن اختيارها لتسمية المواليد الذكور.
  • هذا الاسم مشتق من الفعل الثلاثي `ركن` الذي يعني الاستقرار والثبات والتماسك.
  • بالنسبة لمعنى اسم راكان، فإنه يشير إلى الثبات والوقار، ويعني أيضًا القائد والمنعة وعزة النفس والقوة، كما يمكن أن يعني العمود الرئيسي في المنزل الذي يتحمل الأحمال الأكبر.

صفات  هذا الاسم

الشخص الذي يحمل هذا الاسم يتمتع بشخصية فريدة، إذ يحب النشاط والتعاون والحيوية، كما يتميز بالذكاء وحب الاطلاع والدراسة، وينجح في دراسته. كما يمتلك هذا الشخص طموحًا وحبًا لعمله، ويفضل الأجواء الهادئة والحياة الرومانسية. ويتميز بأنه شخصية مبادرة في التعاملات، وذلك بسبب عقليته المنفتحة. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز بقوة شخصيته ومزاجه غير المستقر، ويحب الفكاهة والمرح.

حكم تسميته

يمكن للمسلمين تسمية أبنائهم باسم راكان دون أي مشكلة، حيث إنه اسم مميز ولا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، ولا يحمل أي معنى للعبودية كاسم عبد الكعبة أو عبد الشمس، وليس من الأسماء التي تدل على المعاصي أو الذنوب، كما أنه لا يرتبط بأي اسم مثل نور الإسلام أو علاء الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى