أفلامفنون و ترفيه

اجمل افلام الخيال العلمي

اجمل افلام الخيال العلمي | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر دليل أسماء أجمل أفلام الخيال العلمي من بين أكثر الأفلام التي تزيد من متعتنا وتثير اهتمامنا، إذ تأخذنا في رحلة بعيدة لنرى شكل التكنولوجيا في المستقبل والمركبات الفضائية، حيث تخطف أبصارنا بالمؤثرات البصرية والخدع. وفي هذا الموقع، سنقدم لكم أسماء أجمل أفلام الخيال العلمي .

جدول المحتويات

اجمل افلام الخيال العلمي

The Predator

تدور قصة الفيلم حول صبي أصاب بالخطأ الوحوش الكاسرة في الغابة، وعندما يصادف مجموعة من الرجال تلك الوحوش في الغابة، يفرقون حتى يتمكنوا من إبعاد الوحوش عنهم، لكنهم ينتهي بهم المطاف بالموت، باستثناء شخص واحد. ويكتشفون أنه يجب عليهم تحمل مسؤولية أكبر بكثير، ويتولى إخراج الفيلم شاين بلاك وتأليف فريد ديكر وشاين بلاك، ويشارك في البطولة بويد هولبروك، أوليفيا مون، كيغان مايكل، جاكوب ترمبلي .

Gravity

تم إنتاج الفيلم في عام 2013 وتدور أحداثه حول البطلة (ريان ستون) التي تلعب دورها (ساندرا بولوك) وهي تسافر إلى الفضاء بصحبة رائد الفضاء (مات كوالسكي) الذي يلعب دوره (جورج كلوني) في آخر مهمة له قبل التقاعد، وهي مهمة تتعلق بتليسكوب، وخلال رحلتهم يواجهون العديد من الكوارث والصعوبات مما يؤدي إلى تحطم المكوك في الفضاء .

Interstellar

عُرض الفيلم للمرة الأولى في عام 2014، ويتناول قصة مجموعة من المستكشفين الذين يسافرون في رحلة طويلة للبحث عن حلول تحافظ على سلامة الإنسانية، نظرًا لاقتراب نهاية العالم. يعتمد البشر أملهم في هؤلاء المستكشفين للعثور على بديل للحفاظ على سلامتهم .

Passengers

يُعَدُّ الفيلم واحدًا من أفضل أفلام الخيال العلمي المنتجة عام 2016، وتدور الأحداث فيه حول واحدة من أهم رحلات الإنسان إلى الفضاء، حيث تم إرسال مجموعة من البشر النائمين لاستعمار كوكب بعيد يبلغ طول الرحلة إلى هناك 120 سنة، ووصل عدد هؤلاء البشر إلى 5،259. وأثناء نقل إحدى المجموعات، يحدث خلل في غرفة النوم، فيستيقظ (جيم بريستون) الذي يلعب دوره (كريس ربات) .

First Man

يسلط الفيلم الضوء على قصة أول رجل في تاريخ البشرية وهو نيل أرمسترونج الذي قام بالمشي على سطح القمر. وتعتبر القصة حقيقية وتمثل محاولة ناسا لإرسال رجل إلى القمر في يوليو 1969. ويتميز الفيلم بالحديث عن مغامرة رائد الفضاء والجانب الإنساني الذي يوضح مفهوم الأسرة وأهمية الروابط الأسرية ومدى تأثيرها على حياتنا، ويشارك في البطولة ريان رينولدز وكلير فوي .

Sorry To Bother You

هو من اجمل افلام الخيال العلمي و الذي تم إنتاجه عام 2018 وهو من بطولة ( تيسا تومبسون ولاكيث ستانفيلد وليلى جيمز ) و من إخراج بوتس رايلي، وتدور أحداث الفيلم في مدينة أوكلاند حول الشاب الأمريكي الذي تعود أصوله إلى أفريقيا والذي يعيش برفقة حبيبته المحبة للرسم في جراج صغير ومع ذلك فهم لا يتمكنوا من دفع إيجاره كل شهر، وهذا بالرغم من أنهم يعملون في وظيفة التسويق من خلال الهاتف إلا أن مستواهم الاقتصادي منخفض ولا يكفي راتبهم الشهري لشراء متطلباتهم الشهرية، مما يسبب الخوف لذلك الشاب أن تفارقه حبيبته نتيجة فقره، وتسيطر تلك الفكرة عليه، ومع مرور الأيام يتمكن من معرفة أحد الأسرار الماهرة التي تؤدي للنجاح، مما يدفع به للوصول إلى عالم آخر مختلف ومخيف .

Apollo 13

يعتبر فيلمًا علميًا من أشهر الأفلام التي يحبها الكثيرون، وتم عرضه لأول مرة في عام 1995، ويحكي عن قصة حقيقية حدثت خلال رحلة للوصول إلى القمر في عام 1970 بواسطة مركبة فضائية تسمى أبولو 13، والتي كان الهدف منها الهبوط على سطح القمر وتحقيق ذلك بنجاح، ولكن تحدثت المفاجأة عندما انحرفت الرحلة عن المسار الصحيح، وأصبح من الصعب عليهم العودة بأمان إلى الأرض .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى